متابعة بتجــرد: يواصل الفيلم السعودي “مندوب الليل”، للمخرج علي الكلثمي، تصدّر شباك التذاكر بالمملكة العربية السعودية، للأسبوع الثاني على التوالي، إذ حقق هذا الأسبوع 3.83 مليون ريال (1.02 مليون دولار) لأكثر من 71 ألف تذكرة.

ويبلغ إجمالي ما حققه “مندوب الليل” منذ طرحه قبل أسبوعين 11.9 مليون ريال (3.17 مليون دولار) لـ231 ألف تذكرة مباعة، وفقاً لبيانات هيئة الإعلام المرئي والمسموع.

وجاء بالمركز الثاني، الفيلم الهندي Dunki، بطولة شاروخان، في أول أسبوع له هناك، مُحققاً 1.3 مليون ريال (350.8 ألف دولار) لـ26.9 ألف تذكرة. 

وتشهد دور العرض السعودية، حالة من التنافسية الشديدة، إذ يُعرض 21 فيلماً متنوعاً ما بين عربي وأجنبي، وقد حققت هذه الأعمال 10.7 مليون ريال (2.86 مليون دولار)، بواقع 198.6 ألف تذكرة مباعة. 

وتنضم إلى قائمة المنافسة على صدارة شباك التذاكر السعودي، 4 أفلام جديدة، مقرر طرحها بالتزامن مع نهاية الأسبوع الجاري، وهي: Alice in Terrorland، وPenduko، وPriscilla، وأخيراً الفيلم المصري “أبو نسب” بطولة محمد إمام وياسمين صبري. 

ووفقاً لبيانات هيئة الإعلام المرئي والمسموع، جاء الفيلم الأميركي Aquaman 2 إخراج جيمس وان، بالمركز الثالث، في أسبوعه الأول هناك، مُحققاً 1.6 مليون ريال (434.6 ألف دولار) لـ25.7 ألف تذكرة، بينما تراجع فيلم Wonka، إخراج بول كينج، إلى المركز الرابع، فقد حقق 1.2 مليون ريال (324 ألف دولار) لـ22.3 ألف تذكرة، ليبلغ إجمالي ما حققه على مدار الأسبوعين الماضيين 4.16 مليون ريال (1.11 مليون دولار) لـ72.5 ألف تذكرة. 

وفي الأسبوع الأول لهم في دور العرض السعودية، جاء الفيلم المصري “كارت شحن” لبيومي فؤاد، في المركز الخامس، محققاً 730 ألف ريال (194.8 ألف دولار) لـ12.6 ألف تذكرة، لاحقه فيلم Salaar، والذي حقق 577 ألف ريال (153.8 ألف دولار) لـ11.5 ألف تذكرة، فيما ذهب المركز السابع لفيلم Neru، مُحققاً 273.9 ألف ريال (73 ألف دولار تقريباً) لـ5.7 ألف تذكرة.

وتراجع فيلم الإثارة الأميركي Silent Night، إلى المركز الثامن، محققاً 273.3 ألف ريال (72.8 ألف دولار) لـ4.8 آلاف تذكرة، ليُحقق على مدار الـ3 أسابيع الماضية 2.9 مليون ريال (780.9 ألف دولار) لـ53.3 ألف تذكرة مباعة.

وجاء فيلم The Boy And The Heron، بالمركز التاسع، والذي حقق 246.3 ألف ريال (65.6 ألف دولار) لـ4.7 آلاف تذكرة، ليصل إجمالي ما حققه على مدار الأسبوعين الماضيين 1.06 مليون ريال (283.2 ألف دولار) لـ21.4 ألف تذكرة. 

وتذيل فيلم الرسوم المتحركة Migration، قائمة Top Ten في شباك التذاكر السعودي، محققاً 204 ألف ريال (54.4 ألف دولار) لـ4.3 آلاف تذكرة، ليبلغ إجمالي ما حققه منذ طرحه هناك قبل 3 أسابيع، 1.76 مليون ريال (470.4 ألف دولار) لـ37.1 ألف تذكرة مباعة.

main 2023-12-28 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: شباک التذاکر ملیون دولار ملیون ریال ألف دولار ألف ریال

إقرأ أيضاً:

“ولاد رزق 3” يواصل نجاحاته محققا أكثر من 12 مليون دولار في 13 يومًا

واصل فيلم “ولاد رزق 3” الذي جاء برعاية الهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض نجاحاته اللافتة في دور السينما، وذلك بعد 13 يومًا فقط من بداية عرضه؛ إذ وصلت إيرادات الفيلم أكثر من 12 مليون دولار نتيجة عرضه في عدد من دور السينما العربية والغربية.
ويعدّ فيلم “ولاد رزق 3” الأضخم إنتاجًا في تاريخ السينما العربية بميزانية قاربت 8 ملايين دولار، برعاية من الهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض، وتم تصوير أحداثه في المملكة العربية السعودية ومصر بإنتاج يضاهي في جودته الأعمال السينمائية العالمية.
وشهدت الرياض في 17 يونيو الماضي حفل التدشين الرسمي لفيلم “ولاد رزق 3” برعاية معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، وحضور جميع طاقم الفيلم.
وأكد معالي المستشار تركي آل الشيخ لوسائل الإعلام على سعادته بدعم الفن العربي، وأن الهدف هو تحقيق النجاح من خلال فيلم يستفيد منه موسم الرياض، ولكن الطموح يتجاوز ذلك بكثير، مُضيفًا أن “هناك إنتاجات سعودية، عربية، وعالمية قادمة”.
وتدور أحداث فيلم ولاد رزق 3 (القاضية) حول قصة تتضمن عودة أولاد رزق إلى الجريمة بعد مرور سنوات على انفصال الإخوة في طرقهم المختلفة بالحياة، وفي يوم من الأيام يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، ما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.
واعتمدت فكرة الجزء الجديد على استئناف “ولاد رزق” عمليات السرقة بعد سنوات من التوقُّف بهدف سرقة ساعة يرتديها الملاكم البريطاني تايسون فيوري خلال مشاركته في “موسم الرياض”، لتنطلق الأحداث حاملةً مَشاهد الأكشن والمطاردات التي صُوِّرت غالبيتها في “البوليفارد”، بالإضافة إلى شوارع العاصمة السعودية الرياض.
فيلم “ولاد رزق” يقدم تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، وهو من بطولة النجم أحمد عز، وعمرو يوسف، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، وعلي صبحي، ويضم مجموعة من ضيوف الشرف منهم الملاكم العالمي تايسون فيوري، والنجم كريم عبد العزيز، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.
وعبّر طاقم العمل عن سعادتهم الكبيرة بإنتاج هذا العمل بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه و”موسم الرياض” ونجاحه في تحقيق قفزه كبيرة له في الجزء الثالث، مؤكدين أن دعم معالي المستشار وتوجيهاته ساهمت في تحقيق النجاح للفيلم الذي يحقق أرقامًا كبيرة في شباك التذاكر.

مقالات مشابهة

  • “ولاد رزق 3” يواصل نجاحاته محققا أكثر من 12 مليون دولار في 13 يومًا
  • فيلم “ثلاثة عمالقة” يتصدر إيرادات شباك التذاكر الروسي
  • إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه
  • "أهل الكهف" يواصل احتلال المركز الرابع في شباك التذاكر
  • إيرادات السينما أمس الاثنين.. ولاد رزق الأعلى في شباك التذاكر
  • فيلم "ثلاثة عمالقة" يتصدر إيرادات شباك التذاكر الروسي
  • فيلم اللعب مع العيال يحافظ على المركز الثاني في شباك التذاكر بإيرادات 985 ألف جنيه
  • قلبا وقالبا 2 يواصل تصدر شباك التذاكر الأميركية محققا 100 مليون دولار في 3 أيام
  • إيداع 989 مليون ريال في حسابات مُستفيدي “سكني” لشهر يونيو
  • فيلم Inside Out 2 يتخطى نجاح Dune: Part Two في شباك التذاكر