شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محافظة الإسكندرية تكثف أعمال رفع كفاءة المناطق المحيطة بالمواقع الأثرية بنطاق حي وسط، قام محمد متولي مدير عام أثار الإسكندرية بالتنسيق مع عزة سعد رئيس حي وسط، للقيام بتقليم الأشجار الضخمة التي تعيق الرؤية فى الجبانات اليهوديه و .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظة الإسكندرية تكثف أعمال رفع كفاءة المناطق المحيطة بالمواقع الأثرية بنطاق حي وسط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظة الإسكندرية تكثف أعمال رفع كفاءة المناطق...

قام محمد متولي مدير عام أثار الإسكندرية بالتنسيق مع عزة سعد رئيس حي وسط، للقيام بتقليم الأشجار الضخمة التي تعيق الرؤية فى الجبانات اليهوديه و رفع كافة المخلفات بها وذلك في إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على تقديم الدعم الكامل لتطوير المواقع الآثرية بالإسكندرية، والعمل على رفع كفاءة المناطق المحيطة بالمواقع الأثرية لإظهارها بصورتها الحضارية التى تتناسب مع تاريخها وتراثها.

حيث قامت إدارة النظافة بحي وسط وشركة نهضة مصر برفع كافة المخلفات الزراعية من الجبانات اليهودية بالشاطبي وباشراف منطقة اثار وسط الاسكندرية وجارى استكمال كافة الأعمال تباعا حول المواقع الأثرية في نطاق حي وسط.

والجدير بالذكر ان جبانات اليهود شيدت فى أرقى أحياء مدينة الإسكندرية وعلى أحدث طراز معمارى في ذلك الوقت و يوجد حاليا بالأسكندرية عدد ثلاثة جبانات 1 جبانة اليهود بالأزاريطة ويرجع تاريخها إلى عام 1832 م 2 جبانة اليهود بالشاطبى ويرجع تاريخها إلى عام 1872 / 1873 م ( 3)جبانة اليهود بالشاطبى ويرجع تاريخها إلى حوالى عام 1908 م.

تم تسجيلها فى عداد الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بمحافظة الأسكندرية بموافقه اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بتاريخ 12 / 4 / 2017 م.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في مدن القاهرة الجديدة

تواصل أجهزة مدن القاهرة الجديدة و15 مايو والعبور والشيخ زايد، تنفيذ أعمال رفع كفاءة الطرق وصيانة الأحياء، بهدف تحسين البنية التحتية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك وفق ما صرح به عاصم الجزار وزير الإسكان.

تشمل أعمال التطوير رفع كفاءة وصيانة الطرق والأرصفة، وتطوير مداخل المدن الرئيسية، وزراعة الأشجار والنباتات التجميلية، وتحسين الإنارة العامة، وتكثيف أعمال النظافة العامة ورفع المخلفات، ومعالجة أي مخالفات.

تكثيف أعمال رفع كفاءة الطرق

وتُنفذ أجهزة المدن أعمالًا مكثفة لرفع كفاءة وصيانة الطرق، بما في ذلك إعادة الرصف وتركيب الإنترلوك وتطوير مداخل المدن، وتهدف أعمال التطوير إلى تحسين البنية التحتية في المدن الجديدة، بما في ذلك الطرق والإنارة والصرف الصحي، وتسعى الدولة المصرية إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تحسين البنية التحتية وتوفير بيئة سكنية مناسبة.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان»: رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية في 3 مدن جديدة
  • «الإسكان»: تواصل أعمال البنية الأساسية في المدن الجديدة
  • تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في 4 مدن جديدة
  • الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بـ4 مدن
  • «الإسكان»: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في مدن القاهرة الجديدة
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • حملات مكبرة لرفع 762 حالة إشغال وإزالة لبؤر التعديات بأسوان (صور)
  • باستخدام "الجيت سكي".. إنقاذ 176 مصطافا من الغرق في دمياط الجديدة