طالبت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، بتوفير ظروف ملائمة لاجتياز الأئمة والقيمين الدينيين، للامتحانات المهنية والمباريات، وذلك على خلفية تداول مواقع إليكترونية، وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة من امتحان الحصول على شهادة التأهيل لممارسة مهام الإمامة بالصويرة، والذي أشرفت عليه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في 6 دجنبر.

جاء ذلك في سؤالين كتابيين، وجهتهما عضوا المجموعة، هند الرطل بناني، وفاطمة الزهراء باتا، لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وتساءلت بناني الرطل في سؤالها، عن الأسباب التي دفعت للتعامل مع هذه الفئة بطريقة مهينة، حيث أظهرت الصورة المذكورة، المتبارين وهم يجلسون بطريقة غير لائقة، يكتبون فوق كراسي وليس على الطاولات، وما إذا كان السبب هو عجز في ميزانية الوزارة، مطالبة باتخاذ إجراءات لتتبع حيثيات هذه الواقعة حفاظا على كرامة المترشحين.

من جهتها طالبت باتا بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لتفادي تكرار مثل هذه السلوكيات، وتوفير ظروف ملائمة لاجتياز الامتحانات المهنية والمباريات لهذه الفئة، التي وجب إيلاؤها ما تستحق من تقدير واحترام.

إمامة البيجيدي المغرب برلمان حكومة معارضة مقالات قد تعجبك أخبار سياسية الداخلية تمنع سقي المساحات الخضراء وتنظيف الطرق بالماء وتراقب التبذير أخبار سياسية ارتفاع حصيلة القتلى في القصف الإسرائيلي على غزة إلى 21320 شخصا أخبار سياسية نقابة تعتزم الاحتجاج ضد “لارام” للمطالبة بتحسين الوضعية شارك برأيك اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاسم *

البريد الإلكتروني *

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

التعليق *

+

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إمامة البيجيدي المغرب برلمان حكومة معارضة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الأوقاف يتفقد مشروع «100 مليون شجرة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل الشيخ سلامة محمود عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية متابعة تنفيذ فاعليات مبادرة الدولة المصرية اغرس ١٠٠ مليون شجرة بمختلف الإدارات الفرعية بمديرية أوقاف الإسكندرية.

وصاحبه أثناء جولته الشيخ وسام على كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الالكترونية، والدكتور نجاح راجح مدير إدارة غرب  وعدد من المفتشين والأئمة بالإدارة  لغرس عدد من أشجار الزينة، والأشجار المثمرة (الزيتون، الليمون، التوت) بالمساجد.

ووجه وكيل الوزارة مديري الإدارات الفرعية لتنفيذ فاعليات المبادرة وموافاة المديرية يوميا بأسماء المساجد التى تم تنفيذ المبادرة بها، وسط ترحيب الجماهير بالفكرة، وتوجيه الشكر للأوقاف على الجهد المبذول  دعويا، واجتماعيا.

وجاء ذلك في إطار مبادرة الدولة المصرية لزرع مائة مليون شجرة، وبرعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف يتفقد مشروع «100 مليون شجرة»
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا
  • غرامة مالية بـ300 ألف ريال سعودي على 6 مقيمين لممارسة الإعلان دون ترخيص
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي
  • وزارة الأوقاف توضح.. موعد انطلاق التسجيل في قرعة الحج 2025
  • وزارة الأوقاف تحدد خطبة الجمعة القادمة
  • 5 أدعية رددها بنية التوفيق والنجاح
  • الأخطاء القاتلة التي ارتكبتها الأمة الإسلامية