صحيفة اليوم:
2024-10-02@00:49:28 GMT

حرس الحدود يستعرض نظام "زالي" في "واحة الأمن"

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

حرس الحدود يستعرض نظام 'زالي' في 'واحة الأمن'

تستعرض المديرية العامة لحرس الحدود، لزوار معرض وزارة الداخلية (واحة الأمن) في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، في الصياهد بالرمحية شمال منطقة الرياض، نظام (زرقاء اليمامة - زالي) متعدد الأغراض.

والنظام مزود بـ(3) كاميرات حرارية ونهارية، وليزر لتحديد مسافة الأهداف، ويتمتع النظام بخاصية المرونة في التشغيل عن طريق أنظمة تحكم مختلفة، مع تكيفه على وضعيات استخدام متعددة تتناسب مع كل مهمة.

أخبار متعلقة حرس الحدود السعودي يُنقذ بحاراً فرنسياً علق قاربه بالشعب المرجانيةبالصور.. أمطار الباحة ترسم مشاهد طبيعية مبهجةبالتفاصيل.. انطلاق كأس العلا للصقور بـ6 أشواط للمحليين

زرقاء اليمامة "زالي" ..
ترجمة واقعية للتوجهات الاستراتيجية في توطين الصناعات العسكرية #معرض_الدفاع_العالمي pic.twitter.com/sQ2QPNQ1N5— الهيئة العامة للصناعات العسكرية (@GAMI_KSA) March 9, 2022واحة الأمن

يذكر أن معرض وزارة الداخلية (واحة الأمن) يحتوي على أجنحة وأركان متنوعة لتعريف الزوار بمهام وزارة الداخلية ورسالتها الرئيسة المتمثلة في حفظ الأمن وتحقيق السلامة، من خلال شعار "وطن آمن ومزدهر" في رحلة أمنية تعزز الفخر بما قدمته الوزارة للمحافظة على الشعور بالأمن والأمان في كل مكان وزمان.

كما يعّرف المعرض باستثمار التقنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وحلولها الرقمية في خدمة ضيوف الرحمن، وقطاعات الأفراد والأعمال والحكومة عبر منصة "أبشر"، وأحدث التقنيات والآليات في المنظومتين الأمنية والبيئية، وأبرز مشروعاتها التنموية، وميدان الرماية والعروض العسكرية، وأجنحة تعزز الانتماء الوطني والوعي الأمني والثقافي والاجتماعي، وتقديم عروض الفلكلور الشعبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض حرس الحدود واحة الأمن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

إقرأ أيضاً:

السبتي يستعرض التعاون مع المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية

مسقط- الرؤية

استقبل معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، أمس الاثنين، بديوان عام وزارة الصحة، سعادة الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، وذلك في زيارة هي الأولى لها منذ تعيينها.

وناقش الاجتماع تعزيز سبل وأطر التعاون بين سلطنة عُمان ومنظمة الصحة العالمية، إلى جانب أولويات العمل المشترك بإستراتيجية التعاون القُطري، لتحقيق الأهداف المشتركة على صعيد الصحة والتنمية.

حضر المقابلة سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وسعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي، فيما رافق الدكتورة حنان بلخي وفدٌ من منظمة الصحة العالمية على رأسه ممثل منظمة الصحة العالمية بسلطنة عُمان الدكتور جان جبور.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للصناعات العسكرية تُشارك في معرض “خطوة للتوظيف”
  • السبتي يستعرض التعاون مع المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية
  • الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر
  • WSJ: قوات خاصة إسرائيلية تدخل أنفاق حزب الله تمهيدا للعملية البرية
  • ضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 18 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ18 مليون جنيه
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية
  • وزارة الداخلية تُواصل مُلاحقة تجار الدقيق في السوق السوداء