يقع المواطن، بين فترة واخرى “ضحية” للخلافات التي تحصل بين المؤسسات الرسمية، وينتج عن ذلك ضرر وفقدان لبعض الخدمات، ويرى مختص بالقانون، ان مجلس الوزراء معني بإصدار تعليمات واضحة وقرارات للفصل بالخلافات بين مؤسسات الدولة، فضلا عن امكانية قيام المواطن المتضرر برفع دعوى قضائية لتعويضه عن الضرر الذي وقع عليه.

وقال الخبير القانوني، محمد جمعة، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” انه “من ناحية القانونية لا يمكن ان يكون المواطن ضحية الخلافات الادارية بين مؤسسات الدولة، والمفترض ان هذه الخلافات لا تحصل ابتداء”، لافتا الى ان “مجلس وزراء، من المفترض، ان يصدر تعليمات وقرارات واضحة للفصل بالخلاف بين مؤسسات الدولة”.

واضاف، ان “اي فقدان للخدمات يتعرض له المواطن بسبب التخبطات الادارية، وهي تخبطات اكثر من كونها خلافات، بإمكان المواطن مراجعة محكمة البداءة والمطالبة بالتعويض عما لحق به من اضرار بسبب هذه التخبطات”، مبينا ان “اي اختلافات ادارية لا يمكن ان يكون المواطن ضحيتها، ومن حقه المطالبة بتعويضات”.

وحول الاضرار التي يتعرض لها المواطن في قطاع الاتصالات والانترنت، وبعيدا عن طبيعة الخلافات بين مؤسسات الدولة، يرى جمعة، ان “المواطنين لديهم الحق برفع دعاوى قضائية على مؤسسات الدولة التي ادت تخبطاتها الادارية الى فقدان هذه الخدمات، والحصول على التعويضات المناسبة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: بین مؤسسات الدولة

إقرأ أيضاً:

عادل العدوي عن مبادرة بداية: الدولة المصرية تسابق الزمن من أجل صحة المواطن

كتب-عمرو صالح:

أشاد الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، بمبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقال في تصريحات علي هامش حفل تدشين المبادرة المنعقدة في الساحة الشعبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن المبادرة تستهدف الاستثمار في العنصر البشري من جميع الجوانب وهذا سينعكس على رؤية الدولة 2030.

وتابع وزير الصحة الأسبق، بأن الدولة المصرية تسابق الزمن في تطوير جودة حياة المواطن المصري، موضحا أن مبادرة "بداية" تعمل من خلال أكثر من وزارة، منها التضامن، والشباب والرياضة، والثقافه، والتعليم العالي، والأوقاف، وغيرها من الوزارات التي وضعت مجموعة من الأهداف والبرامج التي ستعمل على تنفيذها بداية من غد للوصول إلى المستهدف.

وأضاف وزير الصحة الأسبق، أن المبادرات الصحية خاصة تمثل حياة الإنسان، وعلى المواطنين التعاون والمشاركة لإنجاح هذه المبادرات بما فيها "بداية جديدة"، موضحا أن تكليفات الرئيس واضحة بتوفير حياة كريمة للمواطن

اقرأ أيضا:

النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

بعد تكريمه في احتفالية المولد.. رئيس الشؤون الهندسية السابق بـ"الأوقاف": سأظل خادمًا لبيوت الله

مقالات مشابهة

  • استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي
  • محافظ البنك المركزي الأسبق يثني على موقف مأرب في الدفاع عن مؤسسات الدولة
  • محافظ المنوفية يُدشن فاعليات المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • عادل العدوي عن مبادرة بداية: الدولة المصرية تسابق الزمن من أجل صحة المواطن
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات مبادرة "بداية" بشبين الكوم
  • «المتحدة لحقوق الإنسان»: مصر تمكنت من تحسين معيشة المواطن على مدار 10 سنوات
  • تأجيل محاكمة متهمين بـخلية المرج لجلسة 3 نوفمبر
  • ديالى تمدد فترة الترشيح لمناصب رؤساء الوحدات الادارية
  • مع اقتراب بدء الدراسة.. اعرفي موقف القانون من خلافات المصروفات الدراسية
  • جميل عفيفي: "تكافل وكرامة" تشارك الحكومة في تحسين مستوى المواطن