هاغاري: الجنود الذين أطلقوا النار على المحتجزين وقتلوهم كانوا تحت ضغط كبير

أقر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، بمسؤولية الجيش عن ما وقع في حادث مقتل المحتجزين الثلاثة في غزة.

وقال هاغاري في مؤتمر صحفي، مساء الخميس، إن الجنود الذين أطلقوا النار على المحتجزين الثلاثة وقتلوهم كانوا تحت ضغط كبير.

اقرأ أيضاً : أبو عبيدة: شعبنا سيخرج من هذا العدوان مرفوع الرأس

وأضاف أن التحقيقات أثبتت أن الجنود الثلاثة الذين قتلوا كانوا داخل نفق ولم تكن قواتنا تعرف أنهم في مبنى قريب منه.

وأشار إلى أنهم استخلصوا الدروس من حادث مقتل الجنود المحتجزين الثلاثة، معبرا عن أسفه لمقتل 3 من جنودهم بنيران قواتهم وقد استخلصوا العبر وأمروا الجنود باحترام قواعد الاشتباك

ولفت إلى أن رئيس الأركان أكد أن إطلاق النار على المحتجزين الثلاثة كان يفترض ألا يقع؛ لكن الوضع كان مركبا ومعقدا.

وأكد هاغاري أن جيش الاحتلال سيواصل الحرب، ولا طريق آخر أمامهم سوى مواصلة التعلم من ما يتعرضون له.

العدوان على غزة

يستمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة لليوم الثالث والثمانين، إذ تواصل طائراته الحربية شن غارات أدت إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة آخرين معظمهم من الأطفال والنساء فجر الخميس في مواقع مختلفة بالقطاع.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء إلى 21,320 شهيدا والإصابات إلى 55,603، منذ بدء العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 501 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 167 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الحرب على غزة المقاومة قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی المحتجزین الثلاثة جیش الاحتلال تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين

أكد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، أن الأغلبية المطلقة في إسرائيل تؤيد صفقة تبادل ونحن ملتزمون بإعادة المحتجزين بقطاع غزة، وفقًالما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية البرلمان العربي يستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات وسط غزة

 

صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية


 

 

وفي سياق آخر، ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع، خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 55 شخصًا، وأصيب فيها 123 آخرون.

 

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع والمستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 38 ألفا و153 شهيدًا، و87 ألفا و828 مصابًا، مشيرة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

من جانبها، ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن 152 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام استُشهدوا منذ بدء الحرب.

 

وأدانت النقابة، في بيان صحفي، استمرار الاحتلال في ارتكاب مجازره بحق الصحفيين الفلسطينيين، وكان آخرها المجزرة التي ارتكبها أمس والتي أسفرت عن ارتقاء 4 صحفيين، موضحة أن الاحتلال يرتكب مجزرة تلو الأخرى، بحق الصحافة الفلسطينية، ويحاول قتل شهود الحقيقة لطمسها، وتغييب المجازر التي يرتكبها بحق شعبنا في عموم الأراضي الفلسطينية، خاصة في قطاع غزة، عن أنظار العالم.

 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 100 صحفي، أُوقف منهم 85 صحفيا من الضفة وقطاع غزة، وما زال 52 منهم رهن الاعتقال، إضافة إلى إصابة عشرات الصحفيين، واستشهاد المئات من أفراد عائلاتهم في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي لمنازلهم، إضافة إلى تدمير الاحتلال وإغلاقه 86 مؤسسة صحفية وإعلامية في عموم الأراضي الفلسطينية.

 

وطالبت النقابة، الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية والمؤسسات الدولية والحقوقية، بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتدخل العاجل لتوفير الحماية للصحفيين والمؤسسات الإعلامية في فلسطين وفق المعاهدات والمواثيق الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • بسبب نقص الجنود.. حكومة الاحتلال تبحث تمديد الخدمة الإلزامية في الجيش الإسرائيلي
  • مقتل ضابط بالجيش الإسرائيلي في معارك جنوب غزة
  • لـ5 أكتوبر.. تأجيل إعادة محاكمة متهم في الهجوم على فندق بالجيزة
  • مقتل ضابط وإصابة جندي بنيران المقاومة بغزة
  • تأجيل محاكمة متهم بقضية الهجوم الإرهابي على فندق الأهرامات لـ 5 أكتوبر
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة شرقي لبنان  
  • مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • شاهد.. إغارة من نقطة الصفر لسرايا القدس على قوة إسرائيلية داخل منزل بالشجاعية