قد تكون قيمة شركة Huawei أكثر من قيمة شركة Apple لأنها تفكر في طرح أسهمها للاكتتاب العام في عام 2024

لقد أذهلت شركة هواوي العالم بالفعل من خلال بناء أول شرائح 5G منذ ثلاث سنوات على الرغم من العقوبات الأمريكية. بفضل معالج التطبيقات هذا الذي يعمل على تشغيل سلسلة Mate 60 الرئيسية، أصبح مستقبل هواوي أكثر إشراقًا من أي وقت مضى منذ أن وضعت الولايات المتحدة الشركة لأول مرة على قائمة الكيانات في عام 2019 واصفة إياها بأنها تهديد للأمن القومي.

ومع انتشار الشائعات حول أن SMIC، أكبر مسبك في الصين، ينفق المال والقوة العقلية لإنشاء شرائح 3 نانومتر باستخدام آلات الطباعة الحجرية DUV القديمة، قد تشعر الولايات المتحدة بأنها مضطرة إلى تشديد قيودها على Huawei وSMIC.


ومع ذلك، مع قدرة هواوي على الهروب في كل مرة تحاول فيها الولايات المتحدة تثبيتها، والتفاؤل بأن الشركة يمكن أن تستعيد ما فقدته في صناعة الهواتف الذكية، أفادت رويترز أن هناك مناقشات حول طرح شركة هواوي للاكتتاب العام. كان رن تشنغفي، مؤسس شركة هواوي، يرفض دائمًا إمكانية تداول أسهم هواوي في سوق الأوراق المالية.

ومع ذلك، إذا كان من المصلحة الوطنية للصين أن تقوم شركة Huawei بجمع الأموال عن طريق بيع الأسهم، فإن شركة Zhengfei ستوافق على إجراء اكتتاب عام أولي للشركة المصنعة. وفي رسالة إلى موظفي هواوي كتبها رين في عام 2021، كتب أن هواوي يمكنها "دخول السوق تدريجيًا في المستقبل". وضعت العلامة التجارية الفرعية السابقة لشركة Huawei، والتي باعتها Huawei في عام 2020 إلى كونسورتيوم مقابل 15 مليار دولار، خططًا الشهر الماضي لطرح أسهمها للاكتتاب العام.

إذن، كم يمكن أن تبلغ قيمة شركة هواوي؟ استنادًا إلى أرباح عام 2022 البالغة 5.1 مليار دولار وبتطبيق نفس مضاعف الأرباح اللاحقة الذي تتداول به شركة Apple عند (25x)، يمكن تقييم شركة Huawei بمبلغ 128 مليار دولار "فقط". لكن كبير مسؤولي التكنولوجيا السابق في لينوفو، ني جوانجنان، قال في عام 2019 إن شركة هواوي قد تصل قيمتها إلى 1.3 تريليون دولار. في ذلك الوقت، تجاوزت القيمة السوقية لشركة Apple للتو تريليون دولار، مما يعني أن شركة Guangnan كانت تعتبر شركة Huawei أكثر قيمة من شركة Apple. اليوم، تبلغ قيمة شركة أبل في سوق الأوراق المالية 3 تريليون دولار.

لقد أظهر المستثمرون الصينيون بالفعل أنهم يحبون أسهم التكنولوجيا الساخنة، خاصة إذا كانت شركة مرتبطة بالبلاد. وفي عام 2019، تم شطب أكبر مسبك في الصين، SMIC، من بورصة نيويورك بقيمة تقل عن 6 مليارات دولار. وبعد طرح أسهمها للاكتتاب العام في شنغهاي، أصبح لدى الشركة الآن قيمة سوقية تقترب من 30 مليار دولار. وإذا أصبحت شركة هواوي شركة عامة، فإن مديري الأموال الدوليين سيرغبون جميعًا في الحصول على جزء من الإجراء.

من المؤكد أن الاكتتاب العام الأولي لشركة هواوي سيكون سببًا للاحتفال في الصين، حيث يمكن النظر إلى مثل هذا الإدراج على أنه علامة أخرى على فشل العقوبات الأمريكية ضد هواوي. يوجد في الصين ثلاث بورصات، بورصة شنغهاي، وبورصة بكين، وبورصة شنتشن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملیار دولار شرکة هواوی قیمة شرکة شرکة Huawei فی الصین شرکة Apple فی عام

إقرأ أيضاً:

صور حية تكشف عن بعض من ملامح تصميم Huawei Mate 70 Pro

مقالات مشابهة إندونيسيا تخفّض أهداف طاقة الرياح لعام 2030

‏ساعة واحدة مضت

أهم 7 مهارات تطوير الذات.. سر النجاح في الحياة وتحقيق الأهداف

‏5 ساعات مضت

أهداف الطاقة المتجددة في أفريقيا تواجه صعوبات رغم مضاعفة الاستثمارات (تقرير)

‏5 ساعات مضت

المغرب يواجه البرازيل.. ما هي مواعيد مباريات ربع نهائي الفوتسال “كرة الصالات” 2024؟

‏5 ساعات مضت

“الأخضر بكم؟”.. سعر الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم يشهد ارتفاعًا جديدًا مع بداية التعاملات

‏5 ساعات مضت

بالتزامن مع آخر تحديث.. روكستار تطلق تحذير ضد لاعبي 5 Gta

‏5 ساعات مضت

قدمت أول الصور الحية لهاتف Huawei Mate 70 Pro نظرة سريعة على تصميم هذا الإصدار قبل الإعلان الرسمي المرتقب.

أطلقت هواوي هاتف Mate 60 Pro للأسواق العام الماضي في حدث عقد في شهر أغسطس، ومن جديد تستعد العملاق الصيني لإطلاق Mate 70 Pro في حدث يعقد في شهر أكتوبر المقبل.

ولقد رصد هذا الإصدار بالفعل في صور حية، والتي تؤكد على أن هاتف 70 Pro يأتي بتصميم دائري لوحدة الكاميرة الخلفية، كما يؤكد مصدر التسريبات على أن الهاتف رصد مع المدير التنفيذي لشركة هواوي.

وتؤكد الصور الحية أيضاً على أن هاتف Mate 70 Pro يضم 5 من المستشعرات في وحدة الكاميرة الخلفية، كما يأتي الهاتف بتصميم منحني في الشاشة من الجهات الأربعة.

من جانب أخر تحجب الحافظة الملامح الأخرى لتصميم هذا الإصدار، لذا لا يظهر التصميم المميز للوحة الخلفية للهاتف، إلا أن الصور الحية تكشف عن موقع زر التحكم في مستوى الصوتيات في الجانب الأيمن من إطار الهاتف مع زر التشغيل الرئيسي، كما تتضمن الحافظة ثلاثة من الفتحات في الجزء العلوي.

يذكر أن التسريبات السابقة أشارت إلى أن هاتف Huawei Mate 70 Pro يأتي برقاقة معالج Kirin 9100، ويضم كاميرة رئيسية بدقة 60 ميجا بيكسل، ومن المتوقع أن تكشف التسريبات عن تفاصيل أكثر حول هذا الإصدار حتى الإعلان الرسمي.

المصدر




Source link

ذات صلة

مقالات مشابهة

  • 11 تريليون دولار قيمة "السفر والسياحة" عالميا خلال 2024
  • "صحار الدولي" و"الإسلامي" يوفران خيار التمويل للاكتتاب العام لـ"أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • كم يكسب المهندسون؟.. أعلى 10 تخصصات هندسية أجرا في العالم
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • “لحظات العُلا” تطرح تذاكر مهرجان الممالك القديمة لهذا العام
  • «معلومات الوزراء»: 70.2 مليار دولار قيمة صناعة التكنولوجيا الحيوية الهندية
  • صور حية تكشف عن بعض من ملامح تصميم Huawei Mate 70 Pro
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تنظم لقاء تعريفيا للاكتتاب في أسهمها بولاية صحار