قامت إدارة الوعى الأثرى بمنطقة آثار الفيوم تحت رعاية الدكتور علي البطل مدير عام آثار الفيوم، بعقد لقاء تنسيقي مع الدكتور عاصم موسى، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم، لبحث أوجه التعاون فى نشر الوعى الآثري بجامعة الفيوم.

 

إدارة الوعى الآثري

وذلك بحضور أسامة الجيزاوي، وكيل المديريه للشباب والرياضة ونرمين عاطف، مديرة إدارة الوعى الاثري بأثار الفيوم والأستاذة إيمان يوسف، مديره مكتب وكيل وزاره الشباب والرياضة.

 

تم خلال اللقاء التنسيقي، استعراض سبل التعاون المشترك بين مديرية الشباب والرياضة وإدارة الوعى الآثري بمنطقة آثار الفيوم من خلال محاضرات علمية وأثرية وعمل زيارات ميدانية للمناطق الآثرية بمحافظة الفيوم.

 

تنشيط السياحة الداخلية

وذلك بهدف نشر الوعي الآثري بين مختلف الفئات، لتعميق روح الانتماء لديهم، وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على حضارة مصر وتاريخها العريق وتنشيط السياحة الداخلية ومعرفة اهم المناطق الاثرية بمحافظة الفيوم فضلا عن اهتمام الإدارة بعمل توعية للمجتمع بخطورة الحفر والتنقيب عن الآثار  والأضرار الناتجة من هذا الحفر وتوعية المجتمع باهمية الحفاظ علي آثار بلادنا.

 

أعرب الدكتور عاصم عن ترحيبه بتنفيذ هذه المبادرة، كونها تسهم في تعميق روح الانتماء لدى المواطنين، وإلقاء الضوء على ما تزخر به المحافظة من إمكانيات أثرية فريدة، ونشر الوعى الآثري بالفيوم.

 

برامج تعليمية لرفع الوعي الأثري لطلاب المدارس بالمتحف المصري بالتحرير 02b5c2e0-3b3c-4141-a968-eaa8d4966179 8b8ae49d-aa45-446e-ae2e-12b10c01a0b6 60003d2e-4697-4f1b-9d31-da993b5e26b4 d843ecbb-203e-4c49-a4b2-849ac3f7206b

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم الشباب والرياضة الوعي الأثري جامعة الفيوم الشباب والریاضة الوعى الآثری

إقرأ أيضاً:

اليوم.. «رياضة النواب» تبحث إعادة تطوير بعض مراكز الشباب بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اجتماعًا اليوم، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود نجيب مشعل، بشأن تنفيذ حمام السباحة بمركز شباب ميت الخولي عبد الله مركز الزرقا بمحافظة دمياط. 

كما من من المقرر أن تقر الموافقة النهائية على تقرير الزيارة الميدانية التي قامت بها لجنة الشباب والرياضة إلى محافظة البحر الأحمر لتفقد المنشآت والهيئات الشبابية والرياضية بالمحافظة خلال الفترة من 19 إلى 22 فبراير 2024.

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن صيانة ملاعب الكرة النجيل الصناعي بمراكز الشباب وعمل سور بمركز شباب بني أيوب وساحة أبو حماد وسطح محلات السنجارة بمحافظة الشرقية، ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن التنسيق بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الأوقاف لنقل ملكية أرض تابعة لوزارة الأوقاف إلى مركز شباب الخيس مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الله لاشين، بشأن إعادة تطوير بعض مراكز الشباب بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج
  • إنطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • شباب ورياضة الدقهلية تبحث فرص الاستثمار داخل نادي جزيرة الورد الرياضي
  • "الذكاء الاصطناعي لأندية التطوع" لقاءات تعريفية بمركز شباب جهينة الشرقية
  • ندوة دينية لشباب الشرقية عن «ضرورة استثمار وقت الفراغ»
  • اليوم.. «رياضة النواب» تبحث إعادة تطوير بعض مراكز الشباب بالشرقية
  • ورش تعليمية بمركز شباب الناصرية خلال الصيف
  • بالأسماء.. فوز شباب كفر الشيخ بـ6 مناصب في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • العمل : ندوة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية
  • تدريبات رياضية وأنشطة فنية بمركز شباب المعمورة