أبين(عدن الغد)خاص:

في إطار جهود تمكين الفتيات المتسربات من المدرسة في اليمن، تم إطلاق مشروع استلحاق التعليم الذي ينفذه مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين في مبنى مركز الأسر المنتجة بالشراكة مع مؤسسة إئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بتمويل من مركز الملك سلمان الذي يقدم دورات تدريبية مهنية وحرفية لمدة ٢٥ يوما (١٠٠ ساعة) تهدف إلى تمكين معيلات الأسر وتوفير فرص عمل مستقبلية.

وتأتي هذه الجهود في إطار "التمكين مقابل التعليم" الذي يهدف لمكافحة التسرب المدرسي وتعزيز التعليم والتدريب المهني للفتيات في محافظة أبين بإشراف مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

وأكد مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين المهندس مهدي الجحيني أن المشروع يستهدف ٢٠ إمرأة في الصناعات الغذائية وصناعة الحلويات والمعجنات و٢٠ في الخياطة من معيلات الأيتام وتُعد دورة الخياطة واحدة من البرامج التدريبية الرئيسية التي تقدمها المشروع، حيث تهدف إلى تزويد المشاركات بالمهارات والمعرفة اللازمة للعمل في مجال الخياطة وتحقيق الاكتفاء الذاتي. ويعد هذا المشروع أيضًا دعمًا نفسيًا واجتماعيًا للمشاركات بهدف تعزيز ثقتهن بأنفسهن وتحفيزهن على تحقيق طموحاتهن المستقبلية.

وخلال زيارة مديرة مشروع استلحاق التعليم الاخت إيمان الزبيري في مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية لتفقد سير عمل المشروع أشار الجحيني أن المشروع سيسهم في تحقيق تحول إيجابي في حياة الفتيات المشاركات وعائلاتهن، وفي تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات المحلية. وستظل الشراكات المجتمعية والتعاون بين القطاعين العام والخاص ركيزة أساسية في هذه الجهود الرامية إلى النهوض بمستقبل الفتيات وتعزيز دورهن في النهوض بمجتمعاتهن."

حضر ذلك منسق المشروع ناصر القيناشي والمتابعة والتقييم جميل البادحة ومديرة الأسر المنتجة الأستاذة خميسة مشهور.


*من محمد ناصر مبارك

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب التعلیم الفنی والتدریب المهنی

إقرأ أيضاً:

“السعودية للكهرباء” تعزز موثوقية إمدادات الطاقة بإطلاق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي

المناطق_واس

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن اكتمال وتشغيل مشروع الربط الكهربائي الاستراتيجي الجديد، بين المنطقة الوسطى والمنطقة الجنوبية، مروراً بمحطات التحويل الرئيسية في الخرج، والأفلاج، وادي الدواسر، وبيشة.

 

أخبار قد تهمك ارتفاع صافي أرباح السعودية للكهرباء (SEC) في الربع الأول من 2024 لتبلغ 897 مليون ريال 12 مايو 2024 - 9:12 صباحًا السعودية للكهرباء تعلن إتمام طرح صكوك ثنائية الشريحة بقيمة 2.2 مليار دولار 7 فبراير 2024 - 10:51 صباحًا

 

وأوضحت الشركة أن هذا المشروع، الذي يُجسّد الدعم الكبير الذي يحظى به قطاع الطاقة من القيادة الرشيدة، الذي تم تحت إشراف وزارة الطاقة، هو نموذج للجهود المبذولة لتعزيز موثوقية النظام الكهربائي، وضمان إمدادات الطاقة في جميع أنحاء المملكة.

 

 

وأكدت أن هذا المشروع متوافق مع استراتيجية الشركة ومنظومة الطاقة الرامية لتحقيق استدامة وكفاءة خدمات الكهرباء من خلال بناء وتعزيز خطوط الربط الكهربائي بين مناطق المملكة.

 

 

وبيّنت الشركة أن تكلفة هذا المشروع الاستراتيجي بلغت نحو مليار ريال، وأن الطول الإجمالي لتمديداته تجاوز 830 كيلومتراً، كما شمل المشروع إنشاء 2100 برج هوائي، وتركيب مفاعلات قدرة ومحولات طاقة كهربائية بسعة تجاوزت 2000 ميغا فولت أمبير، وتمديد شبكة ألياف ضوئية بطول يقارب 830 كيلومتراً، وحرصت الشركة في تنفيذ هذا المشروع، على دعم التوطين والمحتوى المحلي لضمان سلسلة توريد وطنية مستدامة.

 

 

 

وأفادت بأن هذا المشروع يتيح تبادل الطاقة الكهربائية بين المنطقتين والأمر الذي يسهم في رفع موثوقية الخدمة وكفاءة النظام الكهربائي، وتعزيز قدراته، وييسر الاستغلال الأمثل لموارد إنتاج الطاقة الكهربائية في المملكة، مما يعزّز مكانة المملكة كقوة اقتصادية رائدة.

مقالات مشابهة

  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية
  • أزمات اقتصادية بالجملة.. تنظيم الإخوان يروّج «الفنكوش» بشعار «نحمل الخير لمصر»
  • أزمات اقتصادية بالجملة.. التنظيم يروّج «الفنكوش» بشعار «نحمل الخير لمصر»
  • الشورى يُحيل مشروع قانون ضريبة الدخل على الأفراد إلى مجلس الدولة
  • “السعودية للكهرباء” تعزز موثوقية إمدادات الطاقة بإطلاق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • “السعودية للكهرباء” تطلق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • السعودية للكهرباء تعلن اكتمال وتشغيل مشروع الربط الكهربائي الاستراتيجي الجديد
  • الصدأ يطال عتاد مرصد الزلازل بالحسيمة و الغموض يلف مصير المشروع
  • ضبط متهمين بجريمة إطلاق النار ومقاومة الأجهزة الأمنية بأبين