#سواليف

طالب منتدى مديري #مستشفيات #الأمراض_النفسية في إسرائيل السلطات بإعلان حالة #الطوارئ لارتفاع #معدلات الإصابة بالأمراض العقلية و #الانتحار.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس، إنه وتحت شعار “حان الوقت لإعلان حالة الطوارئ”، وجّه منتدى مديري مستشفيات الأمراض النفسية رسالة إلى مراقب الدولة، يصفون فيها الوضع في إسرائيل، فيما يتعلق بالأمراض العقلية والنفسية.

وأشار المنتدى إلى “ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض العقلية، وزيادة حالات الانتحار في حالات الطوارئ في المستشفيات بطريقة غير إنسانية”.

مقالات ذات صلة أبو عبيدة : لا صفقة في الحرب 2023/12/28

وكانت مؤسسة “كلاليت”، وهي أكبر مؤسسة خدمات صحية في إسرائيل وتختص بمعالجة أكثر من نصف الإسرائيليين، أعلنت أن عدد الوصفات الطبية النفسية ارتفع بنسبة 11% خلال أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وقالت المؤسسة إن الزيادة تظهر أوضح ما يكون في مضادات #الاكتئاب والهلع و #القلق، مثل أدوية: “سيتالوبرام وسرترالين وفلوكسيتين”، وهي الأدوية المنتمية إلى عائلة “مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية” (SSRI)، فضلًا عن أدوية من مجموعة “البنزوديازيبين” مثل: “ألبرازولام وكلونازيبام”.

هلع بين الجنود

والأربعاء، قالت القناة 12 العبرية، إن جنديًّا إسرائيليًّا عاد من الحرب في غزة أخيرًا، أطلق النار على رفاقه في غرفة بعد “كابوس”.

وكانت صحيفة (هآرتس) العبرية قد قالت، في وقت سابق، إن 500 جندي إسرائيلي يعيشون حاليًّا صعوبات نفسية واضطرابات ما بعد الصدمة، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مستشفيات الأمراض النفسية الطوارئ معدلات الانتحار الاكتئاب القلق

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: حدة الحرب النفسية تتصاعد ولكننا سنتجاوز هذه المرحلة لنصل إلى نوع من الاستقرار الدائم

شدد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، اليوم السبت، على أن "حدة الحرب النفسية تتصاعد، ولكننا سنتجاوز هذه المرحلة لنصل إلى نوع من الاستقرار الدائم".

إقرأ المزيد صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"

وقال ميقاتي خلال جولة تفقدية له لمراكز الجيش اللبناني في جنوب لبنان، إنه "في كل المحطات نجدد التأكيد أن الجيش هو السند وسياج الوطن بكل ما للكلمة من معنى"، متوجها إلى عناصر الجيش اللبناني بالقول: "أهنئ شجاعتكم وتضحيتكم.. ونحن كسلطة سياسية إلى جانبكم".

وأضاف ميقاتي "نحن في حالة حرب بالجنوب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمرة بسبب العدوان الإسرائيلي.. حدة الحرب النفسية تتصاعد ولكن بإذن الله فإن وطننا سيتجاوز هذه المرحلة لنصل إلى نوع من الاستقرار الدائم على الحدود".

RT

RT

وتشهد جبهة جنوب لبنان تصاعدا في حدة الاشتباكات في الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات دولية من أن إسرائيل ستحول أنظارها الآن من غزة إلى لبنان.

وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيعيد نشر بعض قواته نحو الشمال، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت هذا الأسبوع في ختام زيارته لواشنطن إن تل أبيب "لا تريد حربا ضد "حزب الله" لكن بإمكانها أن تلحق "ضررا جسيما بلبنان"، متوعدا بإعادة لبنان إلى "العصر الحجري"، في تهديد كرره مرارا.

ورغم ذلك، أعلن البيت الأبيض أن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان بحث مع غالانت مسألة إيجاد "حل دبلوماسي" للمواجهة على حدود إسرائيل مع لبنان.

بدوره، حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، من أن أي مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب، وذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تسريح 90 جندي إسرائيلي بسبب أمراض عقلية ونفسية
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف المستوطنين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • غانتس يقرّ باستعداده للانجراف نحو اليمين الاستيطاني لإستعادة مكانته عند الإسرائيليين
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف الإسرائيليين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • آلاف المستوطنين يسعون للحصول على تأشيرات كندية للهروب من حرب غزة
  • تظاهرات في إسرائيل تطالب بإطلاق سراح المختطفين وإنقاذ مناطق الشمال
  • ميقاتي: رغم تصاعد الحرب النفسية فإن لبنان سيتجاوز هذه المرحلة
  • ميقاتي: رغم تصاعد الحرب النفسية لبنان سيتجاوز هذه المرحلة
  • ميقاتي: حدة الحرب النفسية تتصاعد ولكننا سنتجاوز هذه المرحلة لنصل إلى نوع من الاستقرار الدائم
  • البحر الميت يبتلع عشرات المستوطنين والسياح داخل إسرائيل