المناطق_واس

تنافست اليوم أكثر من 79 مطية على أربعة أشواط ، انطلقت بمسافة 8 كيلومترات ضمن سباقات أشواط الرموز لفئة الثنايا في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته الثامنة التي تقام تحت شعار “عز لأهلها “.

 

أخبار قد تهمك متحدث مهرجان الملك عبد العزيز للإبل: 100 ألف زائر للمهرجان خلال الـ7 أيام الماضية.. ونتوقع زيادة العدد مع احتدام المنافسة في الفترة القادمة 8 ديسمبر 2023 - 3:32 مساءً المتحدث الرسمي لمهرجان ولي العهد للهجن: متوسط أسعار الإبل المعروضة 30 ألف ريال وبعضها يتجاوز 200 ألف ريال حسب السلالة 26 أغسطس 2023 - 1:59 مساءً

 

 

وحصدت المطية “منصورة” المركز الأول بزمن قدره 12:15.

173 دقيقة، وجاءت بالمركز الثاني المطية “سياف”، وحققت المطية ” انزو” المركز الثالث، وجاءت المطية “الجوكر” بالمركز الرابع.

 

 

ويتوّج الفائز بالمركز الأول في شوط فئة البكار بمبلغ 700 ألف ريال، كما يُتوج الثاني بمبلغ 250 ألف ريال، والثالث بمبلغ 150 ألف ريال، والرابع 100 ألف ريال، والخامس بمبلغ 75 ألف ريال.

 

 

 

وفي فئة القعدان لهذا الشوط، يتوج الفائز الأول بمبلغ 500 ألف ريال، والثاني 200 ألف ريال، والثالث 100 ألف ريال، والرابع 75 ألف ريال، والخامس 50 ألف ريال.

 

 

وتبلغ قيمة الجوائز المرصودة لأشواط الرموز في مهرجان الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن الذي يقام بالصياهد نحو 18 مليونًا لفئة اللقايا والحقايق والجذاع والثنايا (قعدان – بكار).

 

 

وتعد أشواط الرموز أغلى تتويج مادي ومعنوي يحظى به ملاك الهجن في السباقات، ودائماً ما تشهد تلك الأشواط منافسة شرسة بين نخبة المطايا المشاركة بمختلف الشعارات، والفوز بشوط الرمز أغلى اللحظات في تاريخ المالك، ويعد ميزة نوعية، ويُحسب للمالك والمضمر والمطية في قيمتها السوقية.

 

 

 

ويعمل مهرجان المؤسس على تأصيل تراث رياضة سباقات الهجن، وتعزيزها في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مهرجان الإبل ألف ریال

إقرأ أيضاً:

بعروض ترفيهية شيقة وجاذبة.. مهرجان “صيف حقل 2024” يواصل تقديم فعالياته

المناطق_تبوك

يواصل مهرجان “صيف حقل 2024” بمحافظة حقل فعالياته وبرامجه التي تقدمها اللجنة المنظمة للزوار وسط منظومة من الخدمات التي تقدمها بلدية حقل، وذلك بمنتزه الأمير فهد بن سلطان البحري.

ومن أبرز العروض التي حازت على إعجاب وتفاعل الجمهور عروض نفخ النار، والفقرات الإنشادية وألعاب الأطفال والمسرح المفتوح، ومستلزمات الأسرة، والبحيرة المائية، والألعاب الكهربائية.

وبين نائب المدير التنفيذي للمهرجان أسامة جراد، أن المهرجان سيواصل فعالياته المتنوعة لمدة 60 يوماً قابلة للتمديد، وذلك بعد أن لاقى المهرجان إشادات متنوعة وحضور لافت من قبل الزوار.

مقالات مشابهة

  • بجوائز بلغت 9 ملايين ريال.. “الثقافة والتعليم” تُكَرّمان الفائزين بمسابقة “المهارات الثقافية”
  • 7 أشواط في مزاينة الهجن بولاية سدح
  • “مهرجان الفواكه” يختتم نسخته الثانية في منطقة الباحة
  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية بجوائز مالية بلغت تسعة ملايين ريال
  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية
  • بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً
  • بمبلغ 250 مليون ريال يمني .. الحوثيون ينشئون نافورة ”الأقصى” للتغطية على فضيحتهم بإنشاء شعار للصليب بصنعاء (صور)
  • بعروض ترفيهية شيقة وجاذبة.. مهرجان “صيف حقل 2024” يواصل تقديم فعالياته
  • أسرار “الكنز السعودي” قبالة السواحل العمانية!
  • بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة