شارك محمد أحمد اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في البرلمان العربي، وناعمة عبدالله الشرهان عضو المجلس نائبة رئيس المجموعة، في الجلسة الخاصة للبرلمان العربي التي عقدت اليوم في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة لمناقشة التطورات الأخيرة التي يشهدها قطاع غزة.

وأكد محمد اليماحي في كلمة الشعبة البرلمانية الإماراتية خلال الجلسة، أهمية انعقاد هذه الجلسة في وقت يشهد فيه قطاع غزة كارثة إنسانية تستهدف الأرواح، إضافة إلى تدمير الكثير من الوَحَدات السكنية، والمرافَق التعليمية، واستهداف المستشفيات والمنشآت الصحية، ونزوح قسري لسكان غزة.

وأضاف اليماحي أن هذه اللحظات الحرجة والأحداث الصعبة في الأرض الفلسطينية المحتلة، تتطلب السعي نحو تعزيز التضامن والتعاون والعمل سويا لحماية أرواح الأشقاء الفلسطينيين، وحث الحكومات والمجتمع الدولي، وتكثيف المساعي الدبلوماسية الإقليمية والدولية، بما فيها الدبلوماسية البرلمانية، بالتعاون مع جميع الشركاء الإقليميين والدوليين لتقديم الدعم الإنساني للمدنيين في قطاع غزة، وضمان ممرات إنسانية آمنة ومستقرة لإيصال المساعدات الإغاثية والطبية، والعمل على وقف التصعيد، وتوفير الحماية للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني.

وقال: "في هذه الظروف الصعبة التي تمر على إخواننا الفلسطينيين في قطاع غزة واصلت دولة الإمارات تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،  نقل المساعدات الإنسانية والإمدادات الإغاثية للمدنيين في قطاع غزة، من خلال إنشاء المستشفى الميداني، واستقبال مئات من الجرحى والمرضى من سكان القطاع في مستشفيات الدولة، وتقديم كافة المساعدات العاجلة من خلال وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)".

وأشار إلى إطلاق دولة الإمارات للحملة الشعبية "تراحم من أجل غزة" لإغاثة المتضررين من الشعب الفلسطيني، كما عملت على استصدار قرار تاريخي في مجلس الأمن الدولي رقم 2720 لاتخاذ خطوات جوهرية ملموسة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية التي يحتاجها الفلسطينيون بشدة في قطاع غزة، وحماية موظفي الأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني على الأرض، وإنشاء آلية أممية جديدة بهذا الشأن، في وقت باتت تلك المساعدات الإنسانية تمثل شريان الحياة لإخواننا في غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل المجلس الوطني الاتحادي الإمارات فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024

 

تشارك مجموعة “ويلو”، الشركة الرائدة في تصنيع المضخات الحديثة والأنظمة المتقدمة، في المنتدى العربي للمياه، الذي يقام بالتزامن مع المؤتمر العالمي للمرافق 2024 في أبوظبي، حيث تناقش أحدث الحلول التي يمكن اعتمادها لمواجهة التحديات المرتبطة بإدارة المياه. كما تستعرض المجموعة محفظتها المتنوعة من المضخات والحلول المتقدمة، بما في ذلك مضخات Wilo-Rexa SOLID Q، التي تعمل بتقنية Nexos Intelligence، وWilo-Stratos MAXO، ونظام Wilo-SiBoostSmart Helix EXCEL، بهدف تعريف الشركات وقادة الصناعة بالممارسات المبتكرة والذكية والمستدامة التي تساهم في تطوير أنظمة إدارة المياه وتعزيز كفاءتها.
وسيشارك ياسر ناجي، مدير عام مجموعة “ويلو” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال المنتدى، في حلقة نقاشية بعنوان “منهجيات مبتكرة لدعم قطاع المياه وتعزيز مرونته لمواجهة ندرة المياه والتغير المناخي”.
وتأتي مشاركة مجموعة “ويلو” في هذا الحدث الرائد تماشياً مع جهودها في دعم “استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات 2036″، التي تهدف إلى ضمان استدامة واستمرارية الوصول إلى المياه خلال الظروف الطبيعية وظروف الطوارئ القصوى. وتشمل الأهداف الرئيسية للاستراتيجية زيادة مؤشر إنتاجية المياه إلى 110 دولارات لكل متر مكعب وخفض إجمالي الطلب على الموارد المائية بنسبة 21% وزيادة نسبة إعادة استخدام المياه المعالجة وخفض مؤشر ندرة المياه بمقدار 3 درجات.
وقال ناجي: “نهدف، في مجموعة “ويلو”، إلى لقاء أبرز الشخصيات والقادة في هذا المجال خلال المنتدى العربي للمياه، حيث نتوقع أن تشهد منصتنا أكثر من 100 زائر، مستفيدين منها لتوسيع شبكة شركائنا وضمّ أبرز أصحاب المصلحة إليها، إضافة الى استكشاف فرص التعاون في المستقبل والتقدم في مجال إدارة المياه

والمرافق. ويشكل هذا الحدث فرصة مميزة لتعزيز حضور الشركة وترسيخ مكانة علامتنا التجارية في هذا المجال، ساعيين إلى توسيع خبراتنا ومعارفنا بالسوق لتصنيع حلول مبتكرة للمضخات تتماشى مع متطلبات العملاء المتطورة”.
علاوة على ذلك، سيستضيف المنتدى العربي للمياه 2024 حلقات نقاشية عديدة حول قطاع المياه والمرافق، متيحاً منصة مميزة لبناء علاقات متينة بين قطاع المياه وغيره من الصناعات ورسم ملامح مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً.
وتجسّد مشاركة مجموعة “ويلو” في هذا الحدث التزامها الثابت بدعم الابتكار والاستدامة في مجال إدارة المياه، حيث تسعى من خلال استعراضها لخبراتها وحلولها المتقدمة، إلى التعاون مع أبرز قادة الصناعة والارتقاء بمعايير الابتكار من أجل وضع حلول تلبي احتياجات الأجيال الحالية والقادمة، بما يرسخ مكانتها الريادية في مسيرة تقدم القطاع وتطوره.


مقالات مشابهة

  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • الشعبة البرلمانية تبحث التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني
  • البرلمان يدرج مشروع قانون تعديل الأحوال الشخصية بجلسة الاثنين
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني
  • رئيس البرلمان العربي: وقف إطلاق النار في قطاع غزة لم يعد مطلبا عربيا بل أصبح يحظى بإجماع دولي
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في مؤتمر «البرلمانيين الشباب» بأرمينيا
  • “أطباء بلا حدود”: الوضع الإنساني في غزة كارثي
  • رئيس وزراء إسبانيا يستقبل الوفد العربي الإسلامي بشأن التطورات في غزة