قال سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب، إن أسعار الذهب في مصر سوف تصل إلى 4000 جنيه للجرام، مشيرًا إلى أن هناك شقين لارتفاع الأسعار للذهب، الشق الأول نحن نتحدث عن تحركات عالمية في سوق غير مستقر، حيث إن أي أحداث مثل الحروب ترتفع أسعار الذهب بشكل تلقائي.

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامي أحمد مصطفى، ببرنامج "باب العاصمة" المذاع عبر شاشة قناة ten، أن أوقية الذهب أصبح سعرها فوق الـ 2000 جنيه بشكل ثابت وبالتالي لن يتحرك السعر للأوقية تحت هذا الرقم ولكن الأسعار ستكون فوق ال 2000 جنيه، رغم نزول أسعار الذهب الفترة الماضية إلى 2050.

ثورة غضب تتملك تجار الذهب والشعبة تتخذ إجراء لإيقاف جنون الارتفاعات.. فيديو


وأشار عضو شعبة الذهب، إلى أن الشق الثاني أنة عندما قام البنك الفيدرالي برفع الفائدة للدولار عزفت الناس عن الاستثمار في ألهب واتجه إلى الدولار، والفترة الماضية ألمح البنك الفيدرالي بعدم رفع الفائدة مرة أخرى لانت بدأ يكبح التضخم ومعنى ذلك أن الناس ستذهب إلى الاستثمار في الذهب في حالة رفع الفائدة أو تقليلها وبالتالي سنرى سعر الأوقية أعلى من 2000 جنيه بكثير.


وتابع: "المواطنين في السوق المحلي أيقنت أن الاستثمار في الذهب أفضل بكثير من الاستثمار في الشهادات الاستثمارية في البنوك لأنها رأت ارتفاع الذهب المستمر كل فترة من الفترات وبدأت تتجه إلى الاستثمار في الذهب وسحب أموالها من البنوك وتغيير اتجاه الاستثمار من شهادات الاستثمار في البنوك إلى الاستثمار في الذهب والمقارنات تتجه نحو الذهب".


ولفت، إلى أن الاستثمار في العقارات مربح للغاية ولكن جميع المواطنين لم يمتلكوا أموالا كثيرة لشراء العقارات والاستثمار فيها إلا فئة معينة، وبالتالي أصحاب الأموال البسيطة تتجه نحو الاستثمار في الذهب وهم كثيرون، وبالتالي سرعة البيع والشراء والاستثمار في الذهب أعلى وأربح من الاستثمار في العقارات، ما يحدث ضغط كبير للغاية على السوق المحلي مما يزيد الطلب على الذهب محليا ونرى مستويات الـ 3000 جنيه أو الـ4000 جنيه للذهب.

السعر العادل للذهب

من جهته قال إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، إن سعر الذهب الآن يتحدد لحظيا كل دقيقة، لأن كل لحظة بسعر مختلف، مشيرا إلى أن هناك ارتفاع لأسعار الذهب بالبورصات العالمية، وهذا يؤثر على سعره محليا. 

وأضاف، أن سعر الذهب الحالي غير مسبوق، وكسر الرقم القياسي لسعر الذهب مع نهاية العام الماضي، وهذا نتيجة تثبيت الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة، وانخفاض قيمة الدولار أمام العملات الأخرى، ولجوء المستثمرين إلى وضع أموالهم في الذهب. وأشار إلى أن السوق المحلي أيضًا كان هناك نقص في المعروض من خام الذهب، ووجود حالة من الطلب الكثيف على الذهب، وهذا أيضًا أدى لارتفاع سعر الذهب محليا، لأن الأمر عرض وطلب. 

وأكد إيهاب واصف، أن السعر الحالي للذهب غير عادل حتى بعد انخفاضه على مدار أمس واليوم، متابعا: "أرى أن السعر العادل للذهب أقل من الحالي 150 جنيه".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاستثمار فی الذهب سعر الذهب إلى أن

إقرأ أيضاً:

بـ 582.55 دولار.. سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

سعر الذهب الآن.. استقر سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 في منتصف التعاملات، وذلك بالتزامن مع استقرار سعر الذهب في مصر بـ سوق الصاغة.

سعر الجنيه الذهب

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص سعر الجنيه الذهب وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

سعر الجنيه الذهب وزن 2 جرام

- سعر الجنيه الذهب وزن 2 جرام اليوم في مصر نحو 7.050 جنيها.

- سعر الجنيه الذهب وزن 2 جرام اليوم نحو 145.64 دولار.

سعر الجنيه الذهب وزن 4 جرام

- سعر الجنيه الذهب وزن 4 جرام اليوم في مصر نحو 14.100 جنيه.

- سعر الجنيه الذهب وزن 4 جرام اليوم نحو 291.28 دولار.

سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرام

- سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرام اليوم في مصر نحو 28.200 جنيه.

- سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرام اليوم نحو 582.55 دولار.

سعر الذهب سعر الذهب في مصر

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب الآن

- سعر الذهب عيار 24 بقيمة 3971 جنيه للجرام، ويُعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في دول الخليج.

- سعر الذهب عيار 21 بقيمة 3475 جنيه للجرام، ويُعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في محافظتَي القاهرة والإسكندرية.

- سعر الذهب عيار 18 بقيمة 2978 جنيه للجرام، ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في صعيد مصر.

- سعر الذهب عالميا اليوم، سجل 2574 دولار للأوقية، وذلك سعر أوقية الذهب عالميا بالبورصات الخارجية.

اقرأ أيضاًتراجع سعر الذهب في المغرب الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

سعر سبيكة الذهب اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024

سعر الذهب في الكويت اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» تحسم الجدل حول بيع الذهب بالتقسيط بزيادة في الثمن على السعر الأصلي
  • قبل افتتاح الأسواق.. كم سعر جرام الذهب عيار 21 الآن؟
  • عاجل - أسعار الذهب اليوم الأربعاء "التعاملات الصباحية"
  • سعر الذهب في تركيا اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • سعر الذهب في الإمارات اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • بـ 582.55 دولار.. سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم: التفاصيل الكاملة
  • مستوى قياسي جديد للذهب عند 2589 دولاراً
  • سعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024.. الـ 2 جرام بـ 7.040 جنيه
  • 85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع