بوابة الفجر:
2024-06-27@13:05:06 GMT

الأرصاد توجه تحذيرا مهما بخصوص الطرق السريعة

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، أننا بدأنا فصل الشتاء بالتقلبات المعتادة، لافتة إلى ما شهدناه منذ أمس من تقلبات جوية، أثرت على معظم مناطق الجمهورية.

أمطار غزيرة

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، المذاع عبر فضائية "أون"، مساء اليوم الخميس، إن محافظات البحيرة وكفر الشيخ وبورسعيد دمياط كانت الأكثر تعرضًا للأمطار الغزيرة.

وأضافت، أن الأمطار التي شهداها بداية من الأمس وحتى اليوم كانت بين متوسطة إلى غزيرة، موضحة أن الأمطار تكررت على مدار اليوم أكثر من مرة.

سحب مياه الأمطار

وأشارت إلى أنه لم تكن هناك مشاكل كبيرة في المحافظات بسبب الأمطار، حيث تم السيطرة على الأمطار، وسحب المياه من الشوارع، والآن الأمور تسير بشكل طبيعي، منوهة أن حالة سقوط الأمطار انتهت اليوم، والسحب تلاشت، وهناك هدوء واستقرار في الساعات المقبلة.

أمطار محدودة

وأشارت الدكتورة  إيمان شاكر، إلى أن غدًا ستكون هناك أمطار في أماكن محدودة، وستكون متوسطة إلى خفيفة في رأس غارب والبحر الأحمر وعدة مناطق أخرى.

تحذير بخصوص الطرق السريعة

كما حذرت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، من الشبورة والضباب على الطرق السريعة والصحراوية، متابعة: "ننصح قائدي السيارات بتوخي الحذر في القيادة، ومتابعة النشرات الجوية".

11 محافظة في قبضة الطقس السيئ.. أمطار ورياح وتعطيل للمدارس حالة الطقس اليوم في القاهرة.. أمطار جديدة خلال الساعات المقبلة

وعن الشتاء هذا العام، قائلة: "متوقع أن تكون الأمطار شبيهة بالعام الماضي، وفصل الشتاء لن نشهد مشاكل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية الشتاء امطار غزيرة سحب مياه الأمطار أمطار محدودة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: حالة الطقس اليوم مابين هطول أمطار وارتفاع حرارة ورياح على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من منطقتي جازان وعسير قد تمتد إلى الباحة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة مكة المكرمة، كما يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى من أعلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ونصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • الصين تجدد التحذير من الدرجة البرتقالية من العواصف المطيرة
  • الداخلية تضبط 263 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • الأرصاد: حالة الطقس اليوم مابين هطول أمطار وارتفاع حرارة ورياح على عدة مناطق
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • أول تعليق من هاني شاكر على حفظ البلاغ المقدم ضده بخصوص أغنية "رحماكي"
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات بالمراكز والمدن
  • الأرصاد اليمني يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • "هذا ما نأمله ونرجوه".. "حماس" توجه رسالة إلى مصر بخصوص معبر رفح
  • موجة حر قياسية وأمطار رعدية معتبرة اليوم