أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، على التقدم الملموس المتحقق في مجال توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين في مملكة البحرين على مدى الأعوام الماضية، تفعيلًا للمبادرات والبرامج الحكومية الداعمة لاستدامة واستمرارية تقديم الخدمات الإسكانية والتنموية، والتي تترجم التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظّم، حفظه الله ورعاه، لمواصلة العمل على توفير المشروعات الإنمائية والحضرية الموجهة للمواطن، وذلك في ظل ما يمثله السكن من أهمية بالغة لاستقرار الأسرة.


وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بالمساعي المشهودة التي تبذلها الحكومة الموقرة، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، لسرعة توفير المشاريع الإسكانية وتوزيعها على المستحقين من أبناء الوطن في مختلف مناطق المملكة، لافتًا إلى ما يمثلة مشروع مدينة شرق سترة الإسكاني الذي تفضل سموه برعاية افتتاحه اليوم (الخميس) من امتداد لمسيرة إسكانية حافلة بالمنجزات، وإضافة مهمة في مجال توفير المشاريع الجديدة المتميزة والرائدة وفق أفضل المعايير الحديثة في البناء والتعمير، بما يحقق الاستقرار الأسري والاجتماعي لشريحة كبيرة من المواطنين.
وأكد معالي رئيس مجلس الشورى على دعم المجلس لاستراتيجية الإسكان في المملكة، والجهود التي تبذلها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لتوفير السكن المناسب والملائم بالشراكة مع القطاع الخاص، وفي إطار من التعاون مع مختلف الجهات المعنية، سعيًا نحو تحقيق المزيد من النهضة والتقدم لمملكة البحرين في مختلف مسارات التنمية الوطنية، لافتًا إلى أهمية هذه الشراكات في تسهيل عمل وزارة الإسكان، وتقديم الحلول والخدمات الإسكانية المتكاملة، بما يرتقي بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، اليوم الأربعاء، بضرورة تكثيف الجهد والسعي نحو رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في نطاق كل حي، مشددا على أهمية العمل على إرضاء المواطن عن أداء الأجهزة التنفيذية التابعة لمدينة الأقصر.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده رئيس مدينة الأقصر، مع رؤساء الأحياء ومسؤولي الإدارة العامة للحدائق والبساتين، لمناقشة مطالب المواطنين في ضوء تكثيف جهود رؤساء المراكز والمدن للمتابعة الميدانية المستمرة ورفع كفاءة جميع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

وناقش الاجتماع، عددا من الملفات الهامة المتعلقة بقطاعات النظافة والتجميل ورفع كفاءة مستوي الزراعات بالحدائق والبساتين، وإزالة التعديات ورصف الطرق وإنارتها طبقاً للخطة الإستثمارية للعام المالي الجاري.

كما أعرب الدكتور علي الشرابي، عن تقديره للعمال والموظفين الذين يقومون بأداء عملهم على الوجه الأمثل وبإخلاص.

جولة ميدانية لتفقد مستوى النظافة

وفي سياق متصل، قام رئيس مدينة الأقصر بجولة ميدانية للمرور على أعمال إحدى الورديات بمنطقة حي جنوب لرفع كفاءة مستوي النظافة بالتنسيق مع فرقة التدخل السريع، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات الخدمية والتنموية الواقعة بنطاق كل مدينة.

جولة لتفقد مشروعات الرصف بحي المطار

كما تابع اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار، وبرفقته يوسف محمد علي رئيس حي المطار، وسعد محمود حجاج مشرف مديرية الطرق والنقل بمحافظة الأقصر، وذلك ضمن أعمال الخطة الاستثمارية والتي تتضمن رصف الطرق لتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وتفقد الشرابي، الموقف التنفيذي لأعمال الرصف بالمناطق الآتية : (منطقة الزناقطة - شارع المدينة - طول 840 م، حيث تم عمل (6) مطبات صناعية كانت قائمة مطابقة للمواصفات الفنية وتم الإنتهاء من أعمال الطبقه الأسفلتية.

وتضمن أعمال الرصف أيضا الانتهاء من شارع العكارمة طول 300 م، وشارع بجوار حملة الزناقطة بطول 350 م، وتم الإنتهاء من أعمال الطبقة الاسفلتية بشارع العتامين بطول 100 م، وشارع الفرقة 15 بمنطقة منشأة العماري، وجاري رصف الشارع بطول 800 م، حيث تم الاطمئنان أنها مطابقة للمواصفات الفنية وتم الإنتهاء من أعمال الطبقه الأسفلتية بكافة الشوارع.

جولة الرصف (6) جولة الرصف (7) جولة الرصف (1) جولة الرصف (5) جولة الرصف (2) جولة الرصف (4) جولة الرصف (3) الاجتماع (5) الاجتماع (2) الاجتماع (1) الاجتماع (4) الاجتماع (3)

مقالات مشابهة

  • "بوابة موحدة" للولوج إلى "جميع الخدمات الرقمية" سترى النور قريبا وفق الوزيرة مزور
  • إطلاق بوابة موحدة لتمكين المغاربة من الولوج إلى جميع الخدمات الرقمية
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور
  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع
  • ترسيخ العمل الشورَوِي
  • رئاسة مجلس الشورى تناقش نشاط المجلس ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • بأوامر سامية: تحديد موعد فض دور الانعقاد السنوي الأول لـ “الشورى”
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي