صحيفة الجزيرة:
2024-09-29@07:45:18 GMT

اختتام معرض “نبتكر4” في “جامعة نورة”

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

اختتمت كلية التصاميم والفنون في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الخميس، 28 ديسمبر2023م، معرض “نبتكر4″؛ الذي استعرض مشاريع خريجات الدفعة الرابعة من قسم تصميم المنتجات للفصل الدراسي الأول، وذلك في مقر الكلية.

واستعرض المعرض الذي استمرت فعالياته ثلاثة أيام، مشاريع 59 طالبة، ارتكزت على الأفكار الجديدة والمعاصرة، مستهدفة مجالات عدة، كالصحة، والبناء، والزراعة، والسياحة، وإعادة التدوير.

وأظهر المعرض المكتسبات المعرفية والمهارية التي حققتها الطالبات الخريجات من رحلتهن التعليمية، مبينًا قدراتهن على تصميم حلول إبداعية معاصرة، تُركز على تسهيل حياة الإنسان، وحل المشكلات، بالاستفادة من التطورات التكنولوجية، والذكاء الاصطناعي، واستثمار الطاقات المتجددة؛ إسهامًا في تحسين جودة الحياة.

اقرأ أيضاًالمجتمعديوانية آل حسين التاريخية توقّع اتفاقية شراكة مع مجلس وادي القرى الثقافي بالعلا

ويأتي المعرض ضمن دور كلية التصاميم والفنون للمساهمة في تحقيق أهداف خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستراتيجية 2025م، من خلال إعداد كفاءات منافسة، وتأهيل ودعم الطالبات، من خلال توفير بيئة تعليمية محفزة للإبداع، وتعزز روح التعلُّم، والبحث، والابتكار لدى الطالبات.

 

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أنشطة رياضية وندوات تعريفية بمبادرة «بداية» ضمن فعاليات فوج الطالبات بمعسكر جامعة طنطا ببلطيم

ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وبمشاركة مجموعة من ذوي الهمم، شارك الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، فوج طالبات الجامعة وبينهم مجموعة من ذوي الهمم، في فعاليات الأنشطة الرياضية، التي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة وذلك بمعسكر الجامعة الدائم ببلطيم، وذلك تفعيلا للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية واتباع نمط حياة رياضي صحي.

وأكد الدكتور محمد حسين جامعة طنطا حرص الجامعة على تعزيز الوعي حول أهمية ممارسة الرياضة، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة والحفاظ اللياقة البدنية بين طلاب الجامعة، مؤكدا حرص الجامعة على مشاركة طلابها من ذوي الهمم في جميع الأنشطة، وخاصة الأنشطة الرياضية التي تنظمها الجامعة، لتوفير فرص متكافئة لهم لتحقيق التميز فيها، وتنمية وتطوير طاقاتهم وقدراتهم واستثمارها بشكل إيجابي، لتحقيق الإتاحة والدمج مع زملائهم في كافة الأنشطة الطلابية.

كما قدم القائم بعمل رئيس الجامعة محاضرة توعوية عن أنشطة المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تستهدف بناء الإنسان المصري، وإتاحة الفرص للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية، من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع، مشيرا إلى أن الجامعة تنظيم العديد من الفاعليات والأنشطة والندوات تفعيلا للمبادرة، داعيا جميع الطلاب للمشاركة في هذه الأنشطة وتحقيق أعلى قدر من الاستفادة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض”
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد”
  • أنشطة رياضية وندوات تعريفية بمبادرة «بداية» ضمن فعاليات فوج الطالبات بمعسكر جامعة طنطا ببلطيم
  • دور النشر تعمد إلى أساليب جذب وتسويق إبداعية في “كتاب الرياض 2024”
  • “روبوت سعودي” يتحدث 96 لغة يستقبل زوار معرض الرياض للكتاب 2024
  • 4530 زائراً لفعاليات وبرامج “معرض التخصصات الجامعي” في دورته السادسة
  • “دو” تختتم بنجاح مشاركتها في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الكوادر الإماراتية نحو المستقبل الرقمي
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد” الذي يقدّم فن الصين المعاصر لأول مرّة في المملكة
  • إطلاق حملة “عالم يشبهك” للترويج والتعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • محمد الشرقي يشهد انطلاق النسخة الخامسة من معرض “إثراء” للتوظيف بالفجيرة