أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، استهدف خلية تابعة لـ حزب الله اللبناني حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدروع.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان: "نفذنا هجمات واسعة في جنوب لبنان واستهدفنا مجمعا عسكريا تابعا لحزب الله”.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت شبكة قدس الإخبارية أن مستوطنة "كريات شمونة" تعرضت لرشقة صاروخية من جنوب لبنان  حيث سقطت الصواريخ داخل المستوطنة.

وكان حزب الله اللبناني قد قصف  بالأمس "كريات شمونة" بـ30 صاروخ كاتيوشا، دعماً لشعبنا في غزة وإسناداً لمقاومته ورداً على جرائم الاحتلال واستهدافه منازل المدنيين في بنت جبيل اللبنانية.

حماس لقادة الاحتلال: لن تروا أسراكم لدى المقاومة أحياء مجلس الحرب الإسرائيلي يناقش المقترح القطري لوقف إطلاق النار في غزة

وفي سياق متصل؛ قالت كتائب المجاهدين: نخوض اشتباكات عنيفة ومتعددة مع آليات وجنود الاحتلال خلال التوغل بمحاور التقدم في مدينة غزة، بالأسلحة المتنوعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله لبنان جنوب لبنان جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يستدعي 4 ألوية احتياط إلى الحدود الشمالية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، عن استدعاء 4 ألوية احتياطية إضافية لتعزيز العمليات على الحدود الشمالية مع لبنان. وذكر في بيانه أن هذه الخطوة تهدف إلى استمرار العمليات العسكرية ضد "حزب الله" وتحقيق الأهداف، بما في ذلك تأمين عودة مستوطني الشمال إلى مستوطناتهم.

وفي وقت سابق الثلاثاء، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، أن القوات الإسرائيلية كانت تنفذ عمليات في جنوب لبنان لعدة أشهر، حيث كشفت عن أنفاق ومخابئ أسلحة تابعة لـ"حزب الله" مخفية تحت المنازل.

وأشار إلى أن الحزب كان يخطط لشن هجمات مشابهة للهجوم الذي نفذته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.

وأضاف هاغاري أن هذه التفاصيل يتم الكشف عنها لأول مرة بعد ساعات من إعلان إسرائيل عن عملية برية "محدودة" ضد "حزب الله" في جنوب لبنان، وأن العشرات من العمليات كشفت عن خطط تفصيلية لـ"حزب الله" لتنفيذ هجوم داخل الأراضي المحتلة.

وفي الأربعاء الماضي٬ دعا رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، جنوده إلى الاستعداد لـ"دخول محتمل" إلى لبنان، في ظل تصاعد التوترات على الحدود الشمالية.

وأعلن جيش الاحتلال استدعاء لواءين احتياطيين لمهام عملياتية في الشمال، بهدف تعزيز الاستعدادات لمواجهة أي تطورات عسكرية.

في بيان صادر عن الجيش، خاطب هاليفي عناصر لواء مدرع قائلاً: "يمكنكم سماع الطائرات. نحن نشن هجمات على مدار اليوم، بهدف التمهيد لدخولكم المحتمل وضرب حزب الله". وأكد أن العمليات لن تتوقف وستستمر لضرب "حزب الله" وإلحاق الضرر به في مختلف المواقع.

وأضاف هاليفي أن هذه التحركات تهدف إلى تأمين سلامة سكان الشمال، مؤكداً على أهمية مواصلة العمليات. ولم يكشف البيان عن تفاصيل إضافية بشأن اللواءين اللذين تم استدعاؤهما.


نفى مصدر في الجيش اللبناني، الثلاثاء، وقوع أي توغل إسرائيلي في الأراضي الجنوبية للبنان، وأكد أن وحدات الجيش اللبناني لم تسجل أي اختراق إسرائيلي للحدود، وذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية برية محدودة في جنوب لبنان ضد حزب الله.

يأتي هذا النفي بعد تأكيدات من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان "يونيفيل"، وكذلك "حزب الله"، بعدم حدوث أي توغل إسرائيلي.

في تصريحات لوكالة رويترز، نفى مسؤول العلاقات الإعلامية في "حزب الله"، محمد عفيف، دخول أي قوات إسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية. وأوضح أنه حتى الآن لم يحدث أي اشتباك بري مباشر بين مقاتلي "حزب الله" والجيش الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • عاجل - قرار أردني جديد بشأن رحلات الطيران بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يستدعي 4 ألوية احتياط إلى الحدود الشمالية
  • حزب الله: لا صحة لما تردد بشأن دخول جيش الاحتلال جنوب لبنان
  • قوات يونيفيل: لا يوجد توغل بري لقوات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان
  • عاجل- كواليس الغزو الإسرائيلي للبنان.. تفاصيل ليلة الاجتياح البري الأكثر خطورة وسرية
  • إذاعة جيش الاحتلال: وحدات كوماندوز خاصة توغلت في الجانب اللبناني (فيديو)
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • حزب الله يطلق موجة ثالثة من الرشقات الصاروخية على إسرائيل اليوم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 8 صواريخ من جنوب لبنان تجاه طبريا بالجليل