جدد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم الخميس، خلال لقائه وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون المطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وجنوب لبنان.

واستقبل نجيب ميقاتي اليوم، وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون في مقر إقامته في بيروت.

إقرأ المزيد حزب الله يستهدف موقع السماقة الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية

وخلال اللقاء قال ميقاتي: "نطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وجنوب لبنان.

.استمرار الاستفزازات الإسرائيلية في جنوب لبنان قد يؤدي إلى تدهور الأوضاع واندلاع حرب شاملة في المنطقة ككل و ندعو إلى ممارسة أقصى الضغوط لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان".
وأكد ميقاتي أن "المدخل إلى وقف الحرب في غزة يبدأ بوقف إطلاق النار ومن ثم الانتقال إلى التفاوض لحل على أساس الدولتين وإعطاء الفلسطينيين حقوقهم".
وبدوره اعتبر كاميرون أن "تصعيد الصراع من غزة إلى لبنان أو البحر الأحمر أو عبر المنطقة ككل، من شأنه أن يرفع مستوى المخاطر وانعدام الأمن في العالم".

إقرأ المزيد كاميرون يحض إسرائيل على الحد من خسائر المدنيين في غزة واحترام القانون الإنساني الدولي

وأعلن حزب الله اللبناني في بيان اليوم الخميس، استهدافه موقع السماقة في مزارع شبعا اللبنانية.
وأفادت مراسلتنا بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن 3 غارات جوية مستهدفا منطقة خلة وردة عند أطراف بلدة عيتا الشعب الحدودية بجنوب لبنان.
ويعلن الحزب استهداف نقاط ومواقع عسكرية غالبيتها بصواريخ مضادة للدروع، بينما تؤكد إسرائيل أنها ترد بقصف جوي ومدفعي على بنى تحتية للحزب.

ودخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ83 حيث تستمر الاشتباكات في ظل قصف إسرائيلي مكثف لمدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع وسط كارثة إنسانية وصحية، تزامنا مع التصعيد على جبهتي لبنان واليمن.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بيروت حزب الله ديفيد كاميرون طوفان الأقصى قطاع غزة نجيب ميقاتي هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

خواجة: الأميركيون لا يريدون حرباً شاملة على لبنان في هذه المرحلة

رأى النائب عن كتلة «التنمية والتحرير» محمد خواجة في حديث إلى«الأنباء»، أن «احتمال توسع الحرب الإسرائيلية على الجبهة الجنوبية يبقى قائما، وإن كان احتمالا ضعيفا وفقا للمعطيات السياسية والميدانية».

وقال: «لو كان بإمكان إسرائيل شن حرب واسعة على لبنان وضمان الانتصار فيها لكانت فعلت ذلك منذ تسعة أشهر، وهنا يمكن الرجوع إلى ما قاله عضو كابينت الحرب السابق غادي ايزنكوت لصحيفة يديعوت أحرونوت في يناير الماضي من أنه منع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد ثلاثة أيام من عملية طوفان الأقصى من شن هجوم واسع على لبنان، وهذا ليس حبا باللبنانيين بل لتخوفه من الفشل وعدم ضمان تحقيق الجيش الانتصار فيها».

وتابع خواجة: «الأميركيون لا يريدون حربا شاملة على لبنان في هذه المرحلة لاعتبارات لها علاقة بالانتخابات الرئاسية قبل نهاية السنة الحالية، إضافة إلى النفير الحاصل في مزاج الشباب الأميركي ومنهم أعضاء في الحزب الديموقراطي الذين تظاهروا دعما ل‍قطاع غزة في مواجهة حرب الإبادة الاسرائيلية، وهم اليوم يعطون الأولوية للحرب في أوكرانيا وضرورة تأمين مستلزمات الجيش الأوكراني. والمصانع الحربية الأميركية غير قادرة على توفير احتياجات الحرب الإسرائيلية إلى جانب الميدان الأوكراني».

مقالات مشابهة

  • خواجة: الأميركيون لا يريدون حرباً شاملة على لبنان في هذه المرحلة
  • الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي
  • حزب الله يمطر مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يقصف جنوب لبنان
  • الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: حزب الله أطلق 10 طائرات مسيرة على الأقل باتجاه الأراضي الإسرائيلية
  • الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان
  • ميقاتي: التوترات الحالية في جنوب لبنان صدى للمآسي في قطاع غزة
  • “خيارنا كان ولا يزال السلام”.. ميقاتي يحذر من تمدد حرب غزة إلى لبنان ومنه إلى المنطقة
  • ميقاتي: خيارنا هو السلام وشعبنا لا يرضى بالإعتداءات الإسرائيلية على سيادته
  • أردوغان: لغة التهديد الإسرائيلية ضد لبنان تقلقنا بشدة على مستقبل المنطقة