الوطن| متابعات

التقى نائب رئيس الحكومة الليبية علي القطراني بوزير الصحة عثمان عبد الجليل، حيث أشاد بجهوده في سبيل الارتقاء بقطاع الصحة، مؤكدًا أن قطاع الصحة يسير في الاتجاه الصحيح باعتباره من أهم القطاعات الحيوية الهامة في البلاد.

وأكد القطراني على ضرورة تقديم كل الدعم لوزارة الصحة ووزيرها،  انطلاقًا من دورهم الكبير في الاستجابة السريعة وتوفير خدمات الطوارئ والدعم للمتضررين خلال كارثة الإعصار والفيضانات التي ضربت عدد من المدن الشرقية قبل أشهر، بالإضافة إلى دور وزيرالصحة بالإسراع بإرسال دفعة من الأطفال المصابين بالاورام للعلاج بالخارج.

وتم مناقشة العديد من الملفات المتعلقة بقطاع الصحة، والتي تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية وتطويرها وتوفير ما يحتاجه القطاع من المستلزمات الطبية والصحية .

من جانبه، أثنى عبدالجليل على الجهود التي يبذلها نائب رئيس الحكومة الليبية لدعم قطاع الصحة من أجل توفير كافة الخدمات الصحية للمواطنين في مختلف البلديات .

الوسومعثمان عبدالجليل علي القطراني ليبيا وزارة الصحة بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: عثمان عبدالجليل علي القطراني ليبيا وزارة الصحة بالحكومة الليبية

إقرأ أيضاً:

“العامة للمنافسة” تعلن تغريم عدة منشآت بقطاع المقاولات بـ 7 ملايين ريال 

الرياض

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن عقوبات مُقررة ضد 14 منشأة عاملة بقطاع المقاولات لمخالفتها نظام المنافسة من خلال التواطؤ في المشاريع الحكومية، وتم إيقاع غرامات مالية إجمالية قدرها سبعة ملايين وثمانون ألفا وأربعمائة وخمسون ريالا، مع نشر القرارات على نفقة المخالفين.

وقالت الهيئة في بيان لها عبر منصة إكس، إنه بناء على مهامها واختصاصاتها في إنفاذ نظام المنافسة وامتداداً لدورها في حماية المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية، وتحقيقاً لمبدأ شفافية الإجراءات، فإنها توضح بأنه بناءً على المؤشرات الأولية لاحتمال قيام عدد من المنشآت بمخالفة نظام المنافسة ولائحته التنفيذية من خلال التواطؤ والتنسيق في تقديم عروض أسعار في المنافسات الحكومية، وهو ما تحظره الفقرة (8) من المادة (الخامسة) من نظام المنافسة.

وأوضحت أن مجلس إدارة الهيئة اصدر قراره بالموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق، وبعد جمع الأدلة والمعلومات وإجراء التحقيقات اللازمة، أحالت الهيئة المخالفة إلى لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة.

وبناءً عليه أصدرت اللجنة قراراتها بمعاقبة المؤسسات لثبوت انتهاك ما ورد في الفقرة (8) من المادة 5 من نظام المنافسة، والفقرة (7) من المادة 4 لنظام المنافسة السابق الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/25) وتاريخ 1425/5/4هـ، والتي نصت على الآتي: تحظر الممارسات ومنها الاتفاقيات أو العقود بين المنشآت سواء أكانت مكتوبة أم شفهية وصريحة كانت أم ضمنية – إن كان الهدف منها أو الأثر المترتب عليها الإخلال بالمنافسة وبخاصة ما يأتي: التواطؤ أو التنسيق في العطاءات أو العروض في المزايدات والمنافسات الحكومية أو غيرها بما يخل بالمنافسة.

وأضافت أن قرارات اللجنة أصبحت نهائية بصدور أحكام نهائية من محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض ولفوات مدة الطعن من المنشآت التي لم تتظلم على القرار خلال المدة المنصوص عليها بالفقرة (3) من المادة الثامنة عشرة من نظام المنافسة.

مقالات مشابهة

  • جامعة المسيلة تُصدر عددا جديدا من مجلة أبحاث “الميديا الجديدة”
  • “خوري” تؤكد دعمها للمؤسسة الوطنية للنفط للحفاظ على استقلاليتها
  • “أحرار أمريكا” يشيدون بالأوراش الملكية وجهود الحكومة في تنزيل المشاريع الإجتماعية
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • “مجلس النواب” يكرم عددا من الكفيفات 
  • «الحكومة الليبية» تضع خطة شاملة لتطوير المرافق الصحية بالجنوب
  • “العامة للمنافسة” تعلن تغريم عدة منشآت بقطاع المقاولات بـ 7 ملايين ريال 
  • “الموارد البشرية” تعلن آلية رفع الدعاوى المتعلقة بخلافات العمالة المنزلية
  • برئاسة بن قدارة.. مجلس إدارة الوطنية للنفط يناقش حزمة من المواضيع المتعلقة بقطاع النفط
  • رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات