أبين(عدن الغد)سبأ

تم اليوم بمحافظة أبين عملية تسليم منظومة طاقة شمسية بمنطقة المسيمير مديرية خنفر بحضور وكيل محافظة ابين احمد ناصر جرفوش ومدير عام مديرية خنفر مازن بالليل اليوسفي ومدير الوحدة التنفيذية ناصر منصري وعدد من القيادات.

وعبر الوكيل جرفوش وباسم المحافظ ابو بكر حسين سالم عن شكره وتقديره لمؤسسة صلة وكل من مول وانجز هذا المشروع الهام والذي ينفذ ليحسن نشاط المزارعين في هذه المحافظة والتي دمرت وخربت كل مناحي الحياة فيها ومنها القطاع الزراعية باعتبار ابين من اجود المناطق الزراعية.

فيما أكد مدير عام مديرية خنفر مازن بالليل اليوسفي ان هذا المشروع من المشاريع الهامة الذي سيسهم في تحسين حياة المزارعين وامدادهم بالطاقة النظيفة التي ستمكنهم من زراعة الاراضي الزراعية  لتطوير الانتاج الزراعي بشكل افضل.  

من جانبه أشار المنسق الميداني لمشروع الطاقة الشمسية بمحافظة ابين ياسر ابراهيم ان هذا المشروع بتمويل ثلاثي من البرنامج السعودي لأعمار اليمن ومؤسسة صلة ومنظمة الخليج العربي والمشروع لخمس محافظات وابين نالت نصيبها و المشروع في  ابين موزع لاربع مديريات هي خنفر ثلاث منظومات وزنجبار ثلاث منظومات واحور خمس منظومات ولودر اربع منظومات.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«غرفة التجارة بالإسكندرية»: افتتاح سوق المزارعين في 26 أكتوبر الجاري 

أعلنت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، افتتاح سوق المزارعين بالإسكندرية يوم السبت 26 أكتوبر الجاري. 

جاء ذلك خلال عقد الغرفة التجارية بالإسكندرية اجتماعاً اليوم لمناقشة التجهيزات النهائية لمشروع سوق المزارعين بالإسكندرية، بحضور ومشاركة سفير إيطاليا بمصر ميكيلي كواروني والوفد المرافق له، و أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، والدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف المصرية والأوروبية، و كارميلو تروكلي المدير التنفيذي لWorldFMC و جوزيبي ستوكي أحد أعضاء WorldFMC، و أنريكو أزوني مدير المشروع وممثل اتحاد المزارعين الإيطالي CIEAM BARI.

التجهيزات النهائية لسوق المزارعين بالإسكندرية 

وخلال اللقاء تمت مناقشة التجهيزات النهائية للمشروع قبل افتتاحها كما تم الاستماع لآراء ومقترحات المزارعين حول المشروع.

فكرة سوق المزارعين 

وتهدف فكرة أسواق المزارعين إلى التكامل بين المزارعين والمستهلكين، وبناء علاقات قوية، ما يحقق الاستمرارية، والحصول على سعر عادل للمنتجات.

مقالات مشابهة

  • انتهاء تجهيزات مشروع سوق المزارعين بالإسكندرية
  • عاجل.. تم إيقاف تسليم بطاقات الترقيم إلي استيراد السيارات أقل من 3 سنوات في الجزائر
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 646 سلة غذائية في مديرية زنجبار بمحافظة أبين
  • «غرفة التجارة بالإسكندرية»: افتتاح سوق المزارعين في 26 أكتوبر الجاري 
  • مطارات دبي تطلق أكبر مشروع ألواح طاقة شمسية
  • مطارات دبي تطلق أكبر مشروع ألواح طاقة شمسية على مستوى مطارات العالم
  • 14 مديرية تقدم خدماتها بجنوب قنا ضمن مبادرة "بناء الإنسان"
  • 600 مليون دولار لإنشاء محطة طاقة شمسية شمال قنا
  • محافظ قنا: إقامة محطة طاقة شمسية بتكلفة 600 مليون دولار في نجع حمادي
  • محافظ قنا يعلن عن إقامة محطة طاقة شمسية بنجع حمادي