كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، عن استعدادات الوزارة للتعامل مع سقوط الأمطار.

محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الأرصاد الجوية تحذر من ظاهرة خطيرة في طقس الساعات المقبلة

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة": "هناك ربط بين غرفة العمليات وإدارة الأزمات وشبكة الطوارئ والسلامة العامة لمتابعة سقوط الأمطار والتعامل معها".

وأضاف: "وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارتي الإسكان والري مع المحافظات تم عمل مراجعات لكل الأدوات والمعدات ومحطات الصرف والطرد، فضلا عن ضبط المناسيب الخاصة بالترع والمصارف المختلفة في عموم الجمهورية".

وأشار: "تم الاستعداد ومراجعة كل المعدات والآلات والبدالات وتطهير المطابق خاصة في المدن الساحلية"، موضحا: "الأمطار اليوم كانت متفاوتة الشدة على الإسماعيلية وكان هناك تجمعات للمياه وتم رفعها، كذلك في محافظة الشرقية".

ولفت قاسم: "هناك 3 محافظات علقت الدراسة وهي كفر الشيخ والغربية والدقهلية وذلك حرصا على سلامة الطلاب وإتاحة الفرصة لشركات مياه الشرب والصرف الصحي بمعداتها للتعامل مع الأمطار".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المحلية الامطار الشرب والصرف الصحى الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم الأرصاد الجوية الأرصاد الجوية تحذر أرصاد الجوية التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

كيف علقت واشنطن على تراجع الجامعة العربية عن تصنيف حزب الله منظمة إرهابية

أكد نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، الاثنين، أن الولايات المتحدة ستواصل حث الحكومات في جميع أنحاء العالم على حظر حزب الله، أو تقييده.

وقال باتيل تعليقا على قرار الجامعة العربية عدم اعتبار حزب الله منظمة إرهابية، "نعتقد أنه لا يوجد سبب لاتخاذ خطوات لإزالة هذا التصنيف، وليس هناك شك في أن حزب الله يظل منظمة إرهابية خطيرة، وقوة مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط".

وأشار في بيان، إلى أن 16 حكومة من جميع أنحاء العالم استجابت لدعوة حظر حزب الله أو تقييده منذ عام 2019.

وأوضح نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة لا تزال تشعر بالقلق إزاء مستوى العنف بين "إسرائيل" وحزب الله، مؤكدا استمرار العمل للتوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى منازلهم والعيش في سلام وأمن.



والسبت، قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي إن "الجامعة لم تعد تسمي حزب الله (اللبناني) منظمة إرهابية".

وأضاف في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية المصرية: "في قرارات الجامعة العربية، (سابقا) كان هناك تسمية لحزب الله أنه إرهابي وكان موجود ذلك في القرارات وكان التواصل معه منقطعا تأسيسا على هذه القرارات".

وأضاف: "الدول الأعضاء في الجامعة (لم يسمهم) توافقت أن هذه الصيغة (حزب الله منظمة إرهابية) لا تستخدم فهذا فتح الطريق أمامنا لأن نتواصل".

وأرجع ذلك إلى "اعتبار أن هذه التسمية (حزب الله منظمة إرهابية) لم تعد موجودة"، مؤكدا أن "الجامعة العربية ليس لديها قوائم إرهابية وليس هناك جهدا مبذولا منها لتسمية كيانات في هذا الاتجاه".

وكانت جامعة الدول العربية صنفت في 11 آذار/ مارس 2016 حزب الله "منظمة إرهابية"، مع تحفظ لبناني عراقي، وطالبته بـ"التوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي".

وجاء التصنيف بعد أيام وقتها من تصنيف دول مجلس التعاون الخليجي يوم 2 آذار/ مارس 2016 حزب الله اللبناني منظمة إرهابية.


مقالات مشابهة

  • عاجل:- وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح والتعديات على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • مناقشة رسالة دكتوراه عن تنمية المفاهيم البيئية ومهارات الحل الإبداعي للمشكلات البيئية للأطفال بمراكز ابداع صندوق التنمية الثقافية
  • مصادر ترجح رحيل وزير التنمية المحلية في التعديل الوزاري الجديد
  • كيف علقت واشنطن على تراجع الجامعة العربية عن تصنيف حزب الله منظمة إرهابية
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا
  • متحدث التنمية المحلية: "قرارات غلق المحال الـ10 مساءًا يستثنى منه البقالة والخضار والصيدليات"
  • كشف حساب الوزراء (2)