شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن السفينة البديلة لناقلة النفط ‘‘صافر’’ في طريقها إلى السواحل اليمنية وإعلان للأمم المتحدة، أعلنت الأمم المتحدة، إبحار سفينة من جيبوتي إلى الساحل اليمني لتفريغ خزان صافر.وأكد ديفيد غريسي، منسق الأمم المتحدة المقيم في اليمن، في .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفينة البديلة لناقلة النفط ‘‘صافر’’ في طريقها إلى السواحل اليمنية.

. وإعلان للأمم المتحدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفينة البديلة لناقلة النفط ‘‘صافر’’ في طريقها إلى...

أعلنت الأمم المتحدة، إبحار سفينة من جيبوتي إلى الساحل اليمني لتفريغ خزان صافر.

وأكد ديفيد غريسي، منسق الأمم المتحدة المقيم في اليمن، في حسابه على تويتر، اليوم السبت، أن سفينة تبحر من جيبوتي في طريقها إلى الساحل اليمني على البحر الأحمر لسحب مليون برميل من النفط من خزان النفط صافر.

وأضاف غريسي أن عملية نقل النفط من الناقلة المتداعية صافر إلى السفينة التي تسمى نوتيكا سوف تبدأ الأسبوع المقبل، نقلاً عن وكالة أنباء العالم العربي.

وكان الأمم المتحدة قد أعلنت في بيان صادر عنها، الاثنين الماضي، عن بدء نقل النفط من خزان صافر قبالة السواحل اليمنية خلال الأسبوع المقبل .

ً

و صافر”، التي صُنعت قبل 47 عاماً وتستخدم كمنصة تخزين عائمة، محملة بنحو 1,1 مليون برميل من النفط الخام، ولم تخضع السفينة لأي صيانة منذ 2015 ما أدى إلى تأكل هيكلها وتردي حالتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

غروندبرغ: الأحداث في لبنان تقف عائقاً أمام السلام في اليمن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانز جروندبرج لوكالة تاس على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة إن التطورات الأخيرة في لبنان تزيد من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط وتعيق التسوية السلمية في اليمن.

وقال “إن التصعيد الشامل الذي شهدناه في المنطقة منذ ما يقرب من عام الآن يزعزع استقرار الشرق الأوسط بشكل عام. كما يؤثر على حل الصراعات وإمكانيات اتخاذ قرارات جادة واستراتيجية لصالح السكان في الشرق الأوسط.

ولكنه يؤثر أيضًا، وبالتالي فهو يؤثر أيضًا على قدرتنا على التوصل إلى السلام. لذا فإن التطور الأخير الذي نراه في لبنان يشكل جزءًا آخر من هذا المسار المقلق للغاية والذي أعتقد أنه يجب عكسه”.

في 23 سبتمبر/أيلول، بدأت إسرائيل عملية عسكرية أطلق عليها اسم “سهام الشمال” ضد حزب الله في لبنان، حيث نفذت ضربات واسعة النطاق على مواقع عسكرية للحزب. والهدف المعلن هو خلق بيئة آمنة في المناطق القريبة من الحدود الشمالية لإسرائيل، حتى يتمكن عشرات الآلاف من الأشخاص من العودة إلى منازلهم، بعد أن اضطروا إلى الإخلاء بسبب القصف المتواصل من قبل حزب الله منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

مقالات مشابهة

  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني السافر على الحديدة
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • نشاط دبلوماسي مكثف لوفد الإمارات في الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الإيراني وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان جرائم الاحتلال في غزة ولبنان
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تعيق السلام في اليمن
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تقف عائقاً أمام السلام في اليمن
  • غروندبرغ: الأحداث في لبنان تقف عائقاً أمام السلام في اليمن
  • الأمم المتحدة: لا بديل لـ«الأونروا» ويجب دعمها فوراً