شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن محلل استخباري إذا تصاعد الصراع سينتهي الأمر بالبولنديين واللاتفيين والليتوانيين في أكياس الجثث، وقال التدخل الغربي في الصراع لن ينقذ زيلينسكي ونظامه من قوة الجيش الروسي .وأضاف للجيش تعريفه الخاص للهزيمة. إذا هاجمت ولم تتمكن من اختراق خط .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محلل استخباري: إذا تصاعد الصراع سينتهي الأمر بالبولنديين واللاتفيين والليتوانيين في أكياس الجثث، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محلل استخباري: إذا تصاعد الصراع سينتهي الأمر...
وقال: "التدخل الغربي في الصراع لن ينقذ زيلينسكي ونظامه من قوة الجيش الروسي".وأضاف: "للجيش تعريفه الخاص للهزيمة. إذا هاجمت ولم تتمكن من اختراق خط دفاع العدو، أثناء الدفاع عليك التراجع، وفقًا لهذا التعريف فإن القوات المسلحة الأوكرانية بهذا التعريف أصبحت الآن جيشًا مهزومًا... لم يتبق سوى خيار واحد - تدخل دولة أجنبية، على سبيل المثال، بولندا، لكن النتيجة لن تتغير".ووفقا له، فإن القوات المسلحة لأوكرانيا في وضع صعب للغاية، ولا يزال الزعيم الأوكراني يأمل في مشاركة "الناتو" أو قوات أي دولة مجاورة مباشرة في ساحة المعركة. لكن هذا لن يساعد، لأن الجيش الروسي يفوق بشكل كبير عدد القوات المسلحة للتحالف من حيث عدد الجنود والقوة النارية.وقال في مقابلة مع قناة Through the eyesعلى "يوتيوب": "إذا تصاعد الصراع، على الأرجح، سينتهي الأمر بالبولنديين واللاتفيين والليتوانيين في أكياس الجثث".وتواصل القوات الروسية، من جانبها، عمليتها العسكرية الخاصة، لاستكمال تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير/ شباط 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، وتحييد التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها. محلل سابق في المخابرات الأمريكية: أوكرانيا تخسر 10 جنود مقابل كل روسيشاهد أيضا: مجموعة أوكرانية "تخطئ التقدير" وتقع في شرك القوات الروسية... فيديو : قوة موسكو لا مثيل لها… مقارنة بين دبابات روسيا و"الناتو" في 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قرار ترقية عدد من الضباط بالقوات المسلحة إلى رتبة (الفريق) ومصير

حصلت (السوداني) على تفاصيل جديدة بشأن قرارات الترقيات التي شملت عددا من كبار ضباط القوات المسلحة إلى رتبة الفريق، ووفقاً للمصادر، فإنّ قراراً صدر بترقية اللواء الركن، محمد أحمد صبير إلى رتبة الفريق، كما شملت الترقيات قائد القوات البحرية اللواء الركن، محجوب بشرى إلى رتبة الفريق أيضاً.

وشمل قرار الترقيات ضباطاً آخرين أبرزهم المستشار الإعلامي السابق لرئيس مجلس السيادة والملحق العسكري بقنصلية جدة العميد الطاهر أبو هاجة الدفعة (41)، حيث تمت ترقيته إلى رتبة اللواء كذلك.

ووفقاً لمصدر عسكري رفيع تحدث لـ(السوداني)، فإنّ قرار الترقيات مبني على الهيكل التنظيمي الخاص بالقوات المسلحة، لافتاً النظر إلى أن الضباط الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة الفريق موخراً هم ضباط مستحقون للترقية بحكم انتسابهم للدفعة 36 وأبرزهم اللواء ركن، الصادق إسماعيل، الذي تمت ترقيته لرتبة الفريق وتعيينه مبعوثاً خاصاً لرئيس مجلس السيادة.
فيما ذكر المصدر بأن خانة رئيس الاستخبارات العسكرية في الأساس درج على شغلها ضابط برتبة فريق وظلت شاغرة دون ترقية اللواء محمد أحمد صبير الذي ظل يشغل المنصب بنفس رتبته السابقة (لواء) طوال السنوات الأخيرة، مؤكداً بأن قرار ترقيته لرتبة الفريق طبيعي كذلك بحكم انتسابه أيضاً إلى الدفعة 36.

فيما استحق اللواء الركن محجوب بشرى الترقية إلى رتبة الفريق بحكم انه قائد للقوات البحرية وهي من القوات الرئيسية الثلاثة للجيش والتي تشمل القوات البرية والجوية والبحرية.

وبالرغم منّ ترقية بعض ضباط الدفعة 36 إلى رتبة الفريق وأبرزهم اللواء الصادق إسماعيل واللواء محمد احمد صبير، إلاّ أنّ قرار الترقية لم يشمل رفيقهم قائد سلاح المدرعات اللواء دكتور نصر الدين عبد الفتاح، وهو ما عزاه مصدر عسكري إلى الهيكل التنظيمي للقوات المسلحة، والذي يستوجب إخلاء بعض الخانات والشواغر من رتبة الفريق ومن ثَمّ تصعيد آخرين.

وأوضح المصدر أن قرار ترقيات ضباط إلى رتب أعلى وبقاء ضباط آخرين في نفس رتبهم طبيعي لجهة الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وفي ذات الوقت ارتباط مثل هذه القرارات التي تصدر من رئاسة هيئة الأركان بالهيكل التنظيمي للجيش والذي يستوجب الحفاظ عليه وإخلاء بعض الخانات قبل تصعيد ضباط فيها، وهذا ينطبق على جميع الرتب وهو ما يفسر أحياناً التأخر في ترقية بعض الضباط.

السوداني  

مقالات مشابهة

  • بعد توجيهات ”القوات المسلحة الجنوبية” بمنع التظاهر.. بيان قوي اللجنة التحضيرية لـ”مليونية عشال”
  • تفاصيل قرار ترقية عدد من الضباط بالقوات المسلحة إلى رتبة (الفريق) ومصير
  • الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل: ندين الهجوم الإرهابي الجبان لاحتفال القوات المسلحة
  • بلينكن يحذر من اتجاه الشرق الأوسط نحو مزيد من الصراع وسط تصاعد التوترات
  • بلينكن يحذر من تصاعد الصراع واجتماع في طهران لبحث الرد على إسرائيل
  • مع تصاعد الصراع بالشرق الأوسط.. ارتفاع أسعار النفط والمعادن
  • هل ستظل الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا تحت السيطرة؟
  • القوات المسلحة تنعي أول ضابطة في الجيش المصري
  • القوات المسلحة تنعي أول ضابطة فى الجيش المصري
  • خالد يوسف: بيان الخارجية بشأن «جنيف» حمل مغالطات عديدة