كشف الدكتور محمود شاهين، مدير الإدارة المركزية للتنبؤات بهيئة الأرصاد، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

تحذير عاجل من الأرصاد لسكان 18 محافظة.. ومفاجأة بشأن أسعار الذهب والدولار.. أخبار التوك شو هل تعطل الدراسة وتحذير عاجل من الأرصاد بسبب الطقس ورفع حالة الطوارئ.. فيديو

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير الإدارة المركزية للتنبؤات بهيئة الأرصاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة": "فصل الشتاء بدأ منذ يوم الجمعة الماضية، وبدايات حالات عدم الاستقرار بدأت منذ هذا الأسبوع".

 

وأضاف: "لم نشهد انخفاضات كبيرة في درجات الحرارة حتى الآن، ولم يكن هناك نشاط قوي للرياح، وكان هناك سقوط أمطار متوسطة إلى غزة على بعض المناطق، وكانت هيئة الأرصاد نوهت قبل سقوط الأمطار".

 

وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير الإدارة المركزية للتنبؤات بهيئة الأرصاد: "البلاد ستشهد حالة من الاستقرار التدريجي وستظهر الشبورة المائية الكثيفة على الطرق ومن الممكن أن تصل إلى حد الضباب".

 

حالات وفاة


ووجه تحذيرا قائلا: "لو سمحتوا أكثر ظاهرة تسبب حالات وفاة هي الشبورة المائية الكثيفة وهي أخطر من السيول والأمطار، ولازم نأخذ بالنا".

 

وتحدث الدكتور محمود شاهين، مدير الإدارة المركزية للتنبؤات بهيئة الأرصاد، عن حالة الطقس خلال الأسابيع المقبلة، قائلا: "وقفا للتنبؤات، فإن فصل الشتاء هذا العام سيكون قريبا من العام الماضي".

 

وأردف: "خلال الأيام المقبلة اعتبارا من الغد سيكون هناك سقوط أمطار خفيفة من الممكن أن تصل إلى مرحلة المتوسطة أحيانا، وهي أمطار طبيعية في مثل هذه الأيام من العام"، مضيفا: "هناك فرص لسقوط أمطار غدا على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومدن القناة ومن الممكن أن تصل إلى القاهرة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس حالة الطقس تفاصيل حالة الطقس حالة الطقس خلال الساعات المقبلة درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)

كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة، ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء.

الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس (شاهد) الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري (شاهد)

وقال القياتي خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبد المعبود وأحمد دياب مذيعا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة بمعدل درجتين في درجات الحرارة الصغرى، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة التي تجاوزت 95%.

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

وتابع: هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مع سطوع أشعة الشمس لتصل درجة الحرارة العظمى لـ39 درجة على القاهرة الكبرى خلال القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 أغلب أيام فصل الصيف ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة،

وأوضح أن أغلب أيام فصل الصيف ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، كما أن حالة الطقس على القاهرة الكبرى ستكون مشابهة لحالة الطقس التي كانت خلال شهر يونيو الماضي.

وأشار إلى أن درجات الحرارة العظمى خلال فصل الصيف على القاهرة الكبرى ستتراوح بين 36 إلى 37 درجة، وفي بعض الأوقات خلال الصيف ستسجل نفس قيم درجات الحرارة التي سجلت في الشهر الماضي.

وأردف أن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة نظرا لامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ستكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة، كما أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة بدءًا من الثلاثاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وتحذرالمصطافين على الشواطيء
  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • "المحسوسة تخطت الـ40".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • التوقعات الجوية خلال الساعات المقبلة
  • أمطار رعدية ورياح قوية.. تفاصيل حالة الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة
  • عاجل - طقس مرعب وخطير.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم وتوجه رسالة ونصائح للمواطنين
  • الأرصاد: هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة خلال الساعات القادمة