أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، مبادرة إنسانية، خلال فعاليات ماراثون زايد الخيري، والمقام في جمهورية مصر العربية، حيث وزعت 3 آلاف طرد غذائي استفاد منها 15 ألف مستفيد من محافظات الجيزة وحلوان والفيوم.
وتشارك الهيئة في فعاليات النسخة الثامنة لماراثون الشيخ زايد في العاصمة الإدارية الجديدة، والمخصص عائده لصالح مؤسسة مصر الخير، ومستشفى الناس، وبعض المستشفيات الحكومية الأخرى.


وعبر عبيد رحمت البلوشي مدير إدارة الإغاثة والتأهب للكوارث، عن سعادته بتنظيم هذا الحدث الرياضي الإنساني العالمي، الذي يقام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ويحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، ويجسد المبادئ والقيم الإنسانية التي ظل ينادي بها خلال حياته العامرة بالخير والعطاء، وغرسها في نفوس أبنائه وشعبه، لذلك تواصلت المسيرة على ذات النهج، وتعزز صرح الدولة الإنساني بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ومبادراتها المستمرة من أجل خير وسعادة الإنسانية.
وأكد البلوشي، على أن هذه الفعالية تعزز دور الدولة في ساحات العطاء الإنساني، من خلال تخفيف وطأة المعاناة الصحية والإنسانية عن كاهل الشرائح والفئات المستهدفة والمستفيدة من المبادرة.
وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، قد وقعت مع اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري، اتفاقية تعاون وشراكة، لدعم الماراثون، والعمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية والمبادئ المشتركة التي تجمع جهود الجانبين، في تقديم يد العون والمساعدة لعلاج المرضى، وتمويل ودعم البحوث العلمية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، أولى لقاءات الحملة القومية لتنمية الوعي السياسي وتعزيز المشاركة السياسية بمركز شباب الرياض، اليوم الاثنين، بمشاركة 60 عضو من أعضاء نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ وأعضاء مراكز الشباب ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

أولى لقاءات الحملة القومية لتنمية الوعي السياسي

وتناول الدكتور صابر فتحي، مدرس القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق بجامعة كفر الشيخ، معنى الدستور، ومتى شُرع، ومتى تم تعديله، والفرق بين الدستور والقانون، وطرق وضع الدستور، وذلك حضور محمود الصاوي، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، وهشام فتح الله، مدير إدارة شباب الرياض، وعبد الناصر طه، من فريق عمل إدارة البرلمان والتعليم المدني.

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، في بيان، أنّ الحملة القومية تهدف إلى تنمية الوعي السياسي لدى أكبر عدد من شباب مصر، وخلق جيل واعي مشارك بإيجابية في صُنع القرار، والتوعية بأهمية المشاركة السياسية، وتفعيل دور الشباب بالمشاركة في الحياة العامة، والتوعية بأهمية المشاركة السياسية في الاستحقاقات الانتخابية، لتوفير مناخ ديمقراطي سليم، ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

محاور الموضوعات المقترحة

وتتمثل محاور الموضوعات المقترحة للحملة على مدار العام بمراكز الشباب، في الدستور المصري بتعديلاته الأخيرة، مناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية، ومناقشة النظم السياسية، والحقوق السياسية للمرأة في مصر.

مقالات مشابهة

  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • منصور بن زايد يشيد باعتماد رئيس الدولة «اليوم الإماراتي للتعليم»
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي