موقع 24:
2024-10-05@03:46:54 GMT

أفضل 10 كتب لعام 2023

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

أفضل 10 كتب لعام 2023

كان 2023 عاماً مزدحماً لعشاق الكتب، حيث عاد كبار الأدباء إلى الساحة ونشروا أعمالًا جديدة.

فيما يلي مجموعة من أفضل الكتب لعام 2023، نقلاً عن مجموعة من المهتمين الذين قرأوها وأعطوا تقييمهم بحسب موقع شبكة سي إن إن، إليكم هذا التقييم كما جاء على لسانهم:

The September House

الموسيقي وكاتب أغاني ميتسكي: "اشتريت الرواية الأولى للمؤلفة غاريسا أورلاندو على نحو أعمى، دون أن أعرف شيئاً عن مؤلفها، وهي رواية رعب فريدة تجذبك بروح الدعابة الساخرة والممتعة، ثم تتحول تدريجياً إلى الرعب بطرق غير متوقعة على الإطلاق".

 Tomorrow, and Tomorrow, and Tomorrow

رئيسة مجلة فوغ البريطانية تشيوما نادي: "رواية للكاتب غابرييل زيفين أوصى بها العديد من أصدقائي، وتحكي الرواية قصة حياة سادي وسام، وهما مصمما ألعاب فيديو يلتقيان عندما كانا طفلين ويجتمع شملهما بعد عقد من الزمن كطالبين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد، أنا لست من عشاق الألعاب بأي حال من الأحوال، ومع ذلك وجدت نفسي منغمساً تماماً في عالمهم".

Monica

المخرج وكاتب سيناريو آري أستر: "مونيكا، كتاب دان كلوز الرائع هو الكتاب الأكثر كثافة والأكثر رثاءً وإرباكاً بين كتب رسام الكاريكاتير العظيم، مونيكا نفسها واحدة من أغنى شخصيات كلوز، وبينما تشبه شخصيتها الأصغر سناً غالباً النساء الأخريات في أعمال دان، فإن الصورة التي يبنيها هنا هي الشيء الأكثر تعقيداً وطموحاً الذي قام به على الإطلاق".

YELLOWFACE

عارضة أزياء ومصممة ومقدمة البرامج  أليكسا تشونغ: "لقد قرأت الكتاب في إيطاليا، إنه ذو غلاف متشدد للغاية، لقد أوضحت للناس سبب قراءتي لكتاب يسمى (الوجه الأصفر) حصلت على بعض النظرات الساخرة، لكنني أحببت قراءة هذا الكتاب".

THE VIRGIN SUICIDES

المؤلف آر إف كوانج: "لقد وجدت رواية جيفري يوجينيدس (انتحار العذراء) مثيرة للاشمئزاز للغاية عندما قرأتها في الكلية، شعرت أنني لم أتمكن من فهم الفتيات جيداً، ثم للصدفة والظروف استمتعت بإعادة قراءة رواية Middlesex ليوجينيدس، في (انتحار العذراء) قرأت مقدمة يوجينيدس للطبعة الخاصة بالذكرى الثلاثين، وأدركت أن استحالة المعرفة من الخارج كانت دائماً هي النقطة الأساسية".

DOWN THE DRAIN

مصمم أزياء لو روتش:  "يؤكد لي الكتاب أن جوليا فوكس هي تلك الفتاة، لا يوجد شيء أقوى من امرأة تفعل ما تريد ولا تهتم بما يفكر فيه العالم، تمنحك الصراعات التي تتحدث عنها جوليا في كتابها فهماً أفضل لسبب كونها على ما هي عليه تماماً مثل الملابس، كتبي المفضلة هي تلك التي تجعلني أشعر بشيء ما - سواء كان شعوراً جيداً أو سيئاً، لا أهتم، أنا فقط أريد أن أشعر".

 

EYELINER ACULTURE HISTORY

ملكة جمال الكون 2023  شينيس بالاسيو: "في مجال عملي (ملكة جمال الكون)، يعد محدد العيون أكثر من مجرد عنصر في مجموعة أدوات الماكياج - إنه جزء من لوحة فنية. تمنحنا هذه الأداة البسيطة القدرة على السيطرة والتعبير عن شخصيتنا، وتغيير مظهرنا بالكامل بمجرد نزوة. وكما تظهر زهرة هانكير، لا شيء من هذا جديد أو حتى حديث، ولكنه كان جزءاً من إرث النساء لآلاف السنين".

WITNESS TO THE TWENTIETH CENTURY

كبيرة المذيعين الدوليين في CNN، كريستيان أمانبور: "اخترت هذا الكتاب لنفس السبب الذي جعلني أكتب المقدمة: لأن الشاهد هنا كان واحداً من أفضل مراسلي الحرب والشؤون الخارجية على الإطلاق، لم ينضم تشارلز ويلر إلى الحرب العالمية الثانية فحسب، بل قدم تقارير عنها، وعن جميع صراعات القرن العشرين التي تلت ذلك. قصته الرائعة هي أيضاً درس رئيسي حول كيفية أن تكون صحفياً. بكل بساطة، كان يعتقد، مثلي، أن مهمتنا هي أن نكون عيون وآذان الناس في المكان. كان يعتقد، مثلي، أن هناك حقيقة موضوعية يمكن الوصول إليها من خلال اتباع الأدلة التجريبية".

THE COMING WAVE

 فنان ومصمم مسرح إس ديفلين: "أوصي بهذا الكتاب لأي شخص مهتم بالتأثير الذي قد تحدثه التطورات الحالية والمستقبلية في الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمومية على كل ما نختبره حالياً تقريباً، كان مصطفى سليمان جزءاً من الفريق الذي طور خوارزمية Google Deepmind Alpha Go ويصف هذا التقدم الأساسي في الذكاء الاصطناعي بأنه اكتشاف نوع جديد، أو النظرة الأولى لعالم جديد. ووصفه حيوي وعاطفي للغاية لدرجة أننا بدأنا نشعر بالاتساع الحقيقي لموجة التغيير الوشيكة التي تتجه نحونا".

THE THEORY OF NOT QUITE EVERYTHING

الرئيس التنفيذي لمعارض سيربنتاين بيتينا كوريك: "الكتاب علق في ذهني حقاً هذا العام هو رواية كارا غنود الأولى، وهي قصة عن شقيقين - آرت وميمي - يستكشفان وجهات نظرهما المتمايزة حول الحياة والحب والمنطق واللغز الخالد المتمثل في الحياة. الرأس مقابل القلب".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حصاد 2023

إقرأ أيضاً:

بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن

منحت مجلة غلوبل فاينانس بنك بوبيان 6 جوائز مرموقة على مستوى قطاع الخدمات المصرفية الرقمية عالمياً وإقليمياً ومحلياً.

⁠تسلم الجوائز نيابة عن البنك كلاً من رئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية عبدالله المجحم و مساعد المدير العام لإدارة مصرفية الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة زيد السعدون.

بهذه المناسبة قال ⁠رئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية عبدالله المجحم أن الجوائز تترجم جهودنا المتواصلة والاستراتيجيات الناجحة للاحتفاظ بالريادة في قطاع الصيرفة الرقمية.

تسلم الجائزة

⁠من جانبه قال مساعد المدير العام لإدارة مصرفية الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة زيد السعدون أن بوبيان استطاع توفير الدعم المالي والاستشاري لعملائه من المبادرين ورواد الأعمال لتحفيز فرص نمو أعمالهم وتطبيقها على أرض الواقع

⁠الجوائز التي حاز عليها بنك بوبيان :

1- جائزة أفضل بنك إسلامي في الخدمات المصرفية الرقمية في العالم للعام العاشر على التوالي
2- جائزة أفضل بنك إسلامي في الخدمات المصرفية الرقمية في الشرق الأوسط
3- جائزة أفضل بنك إسلامي في الخدمات المصرفية الرقمية في الكويت
4- جائزة أفضل مؤسسة في الخدمات المصرفية الرقمية للشركات في الكويت
5- جائزة أفضل بنك في الخدمات المصرفية الرقمية للأعمال الصغيرة والمتوسطة في الكويت
6- جائزة أفضل ابتكار في المدفوعات الرقمية للأعمال الصغيرة والمتوسطة على مستوى العالم

الوسومبنك بوبيان غلوبل فاينانس

مقالات مشابهة

  • جمارك أبوظبي تحصد 7 جوائز ضمن جوائز «ستيفي» لأفضل جهات العمل لعام 2024
  • أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • "النقد العربي": الإمارات المركزي طور المنظومة التشريعية والرقابية للقطاع وفق أفضل المعايير
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • إعلان الفائزين 29 أكتوبر بحفله السنوي.. “الآسيوي” يكشف عن المرشحين لجوائز 2023 في كرة القدم
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن