يظهر أحد المرتزقة الأوكرانيين، في أحد الفيديوهات وهو يرسم الشعار الأوكراني، ويكتب عبارة "أمي.. أنا في غزة"، بجانب شعارات إسرائيلية أخرى.

اعلان

نفت السفارة الأوكرانية في الأردن الأخبار التي انتشرت مؤخرًا، والتي تفيد بأن الجيش الإسرائيلي يستخدم مرتزقة أوكرانيين وجنسيات أخرى عبر شركات أمنية دولية غير معروفة للقتال في قطاع غزة.

ووصفت السفارة في بيانها الادعاءات بأنها "مثيرة للقلق"، وأشارت إلى أنها تهدف إلى ربط المواطنين الأوكرانيين بالصراع في غزة ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار البيان الذي صدر الخميس إلى أن نشر مثل هذه الادعاءات يهدف إلى إحداث خلاف وعداء بين أوكرانيا والشعب الفلسطيني، وكذلك بين دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام.

وكان تقرير صادر عن شبكة "أخبار القدس" يوم 21 ديسمبر/كانون الأول، ذكر أن مقاتلي كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، أوقعوا سبعة مرتزقة أوكرانيين في كمين في أثناء قتالهم مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وحسب التقرير، استهدف مقاتلو القسام المرتزقة في تاريخ 14 نوفمبر/تشرين الثاني بعد رصدهم في شارع حسنين في حي الشجاعية، وهو أحد المواقع الرئيسية للفصائل الفلسطينية.

وأفادت المعلومات بأن الجيش الإسرائيلي لم يُدرج القتلى الأوكرانيين ضمن الأرقام التي يعلنها بشأن خسائره بين الجنود في غزة، وبالإضافة إلى ذلك، أسفر الكمين عن مقتل جنود من الجيش الإسرائيلي.

وقد تداول مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر وحدة من المرتزقة الأوكرانيين وهم في مدرسة في الشجاعية، وتم تصوير هذه التسجيلات في نفس اليوم الذي وقع فيه الهجوم.

وفي الفيديو، يظهر أحد المرتزقة الأوكرانيين، وهو يرسم الشعار الأوكراني، ويكتب عبارة "أمي.. أنا في غزة"، بجانب شعارات إسرائيلية أخرى.

وظهر في فيديو آخر عدد من المرتزقة الأوكرانيين في أحد أحياء مدينة غزة، وهم يتمركزون خلف أحد الجدران.

ووصل إجمالي عدد القتلى في الجيش الإسرائيلي منذ تنفيذ حركة حماس لهجومها على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 501 ضابط وجندي.

وكانت حماس قد نشرت سلسلة من مقاطع الفيديو القتالية في الأسبوع الماضي تُظهر مقاتليها وهم يستهدفون عناصر الجيش الإسرائيلي والمركبات المدرعة والدبابات.

ولإسرائيل تاريخ حافل بتوظيف المرتزقة من دول عدة، منها الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا وأوكرانيا، في حروبها منذ عام 1948. ومع ذلك، قررت الحكومة الإسرائيلية الصمت في هذه المرة.

وقبل أيام، أعلن أبو عبيدة، الناطق الرسمي باسم كتائب القسام، أن عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلهم قوات المقاومة كان أعلى بشكل كبير مما أعلن عنه الجيش الإسرائيلي.

وقال إن الحركة لديها اعتقاد متزايد بأن إسرائيل تستخدم المرتزقة في الحرب: "يزداد الاعتقاد لدى مقاتلي القسام بأن العدو يستخدم المرتزقة خلال عمليته التي يدعي أنها حرب وجود وكرامة وطنية".

لتخفيف ضغوط الحرب على الأطفال.. متطوعون يقيمون نشاطات ترفيهية في جنوب قطاع غزةشاهد: وحدات من القوات الإسرائيلية الخاصة تشارك في العمليات العسكرية البرية في قطاع غزةالناطق باسم الحوثيين ليورونيوز: البحر الأحمر آمن إلا من سفن إسرائيل وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل غزة

وتجاوزت هذه الشكوك حماس، ووصلت إلى أروقة البرلمان الفرنسي، وعلت أصوات تطالب بمحاكمة المواطنين الفرنسيين من ذوي الجنسية المزدوجة الذين يقاتلون إلى جانب الجيش الإسرائيلي في غزة.

هذا واتخذت جنوب إفريقيا خطوة جريئة، وقالت إن مواطنيها الذين يخدمون في الجيش الإسرائيلي قد يواجهون الملاحقة القضائية في الداخل.

وأعربت وزارة الخارجية في جنوب أفريقيا، عن قلقها إزاء التقارير التي تفيد بانضمام بعض الجنود الإسرائيليين الذين هم أيضا من مواطني جنوب أفريقيا للمشاركة في القتال في غزة أو التفكير في ذلك.

وقدمت المقابلة التي أجرتها صحيفة "إل موندو" الإسبانية مع مرتزق إسباني في الجيش الإسرائيلي دليلاً دامغا على أن إسرائيل توظف جيشًا من المرتزقة مقابل دفع مبالغ أسبوعية تصل إلى 3900 يورو (حوالي 4300 دولار).

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية منظمة إسرائيلية: الإصابات في صفوف الجيش غير مسبوقة وخبراء يرون أن الحرب ستترك آثارا طويلة الأمد تحقيق لصحيفة الموندو الإسبانية يكشف استخدام إسرائيل لمقاتلين مرتزقة الخارجية الروسية تؤكد أن "مرتزقة إسرائيليين" يقاتلون في صفوف كتيبة آزوف الأوكرانية أوكرانيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة بعد استيقاظه مذعورا من كابوس.. جندي إسرائيلي يطلق النارعلى جنود آخرين شاهد: نزوح الآلاف بعد الفيضانات التي ضربت مقاطعة آتشيه بإندونيسيا رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: إسرائيل فشلت في الحرب والانتصار الوحيد هو الإطاحة بنتنياهو السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني شاهد: وسط عويل النساء وبكاء الأطفال.. جموع غاضبة من الإندونيسيين تطرد لاجئي روهينغا من مأواهم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على غزة إلى 21.320 شخصا يعرض الآن Next الناطق باسم الحوثيين ليورونيوز: البحر الأحمر آمن إلا من سفن إسرائيل وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل غزة يعرض الآن Next سانشيز يزور القوات الإسبانية في بغداد ويؤكد أن بلاده ملتزمة "باستقرار وسيادة" العراق يعرض الآن Next من هم اللاعبون المستبعدون عن تشكيلة منتخب المغرب لنهائيات كأس إفريقيا للأمم؟ يعرض الآن Next لماذا وافقت تركيا أخيراً على طلب السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس قتل تركيا السنة الجديدة- احتفالات رجب طيب إردوغان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أوكرانيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس قتل تركيا السنة الجديدة احتفالات رجب طيب إردوغان غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بعد التهديد الإسرائيلي.. الخطوط الإيرانية تعلق رحلاتها إلى بيروت

قال متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الإيرانية لوسائل إعلام محلية، السبت، إن الشركة ألغت جميع رحلاتها إلى بيروت حتى إشعار آخر.

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر في وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية لرويترز إن الوزارة طلبت من طائرة إيرانية عدم دخول المجال الجوي للبلاد بعد أن حذرت إسرائيل جهاز مراقبة الحركة الجوية في مطار بيروت من أنها ستستخدم "القوة" إذا هبطت الطائرة.

وأضاف المصدر أنه لم يتضح بعد ماذا كان على متن الطائرة، وأن الأولوية هي أرواح الناس.

ومساء الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيحبط محاولات إيران إيصال أسلحة إلى حزب الله عبر مطار بيروت الدولي، مؤكدا أن طائرات حربية إسرائيلية تقوم بدوريات حول مطار بيروت.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري "لن نسمح بنقل أسلحة إلى منظمة حزب الله الإرهابية بأي طريقة من الطرق. نعلم بشحنات الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله وسنحبطها. طائرات تابعة لسلاح الجو تقوم بدوريات حول مطار بيروت" راهنا.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في صفد ومحيطها شمالي إسرائيل
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • ‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن
  • ‏الجيش الإسرائيلي: دوي صفارات الإنذار في مدينة طبريا والبلدات المحيطة بها شمالي إسرائيل
  • تنديدًا باغتيال "نصر الله".. مظاهرة قرب سفارة إسرائيل بعمّان
  • بعد التهديد الإسرائيلي.. الخطوط الإيرانية تعلق رحلاتها إلى بيروت
  • بينهما كومبيوتر ببيانات حساسة..سرقة وثائق من سفارة الأردن في باريس