الرؤية- غرفة الأخبار

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنه وثَّق شهادات لفلسطينيين قالوا إن جنودًا من جيش الاحتلال أعدموا بشكل مباشر ودون أفرادًا من عائلاتهم أمام أعينهم عقب مداهمة منازلهم في قطاع غزة.

وأضاف المرصد في بيان، أن جيش الاحتلال يُمعن في تنفيذ عمليات إعدام ميدانية وتصفية جسدية بحق مدنيين في قطاع غزة، مع استمرار حالة الصمت الدولي على جرائم الإبادة الجماعية المتواصلة.

وتابع: "نوثق بشكل يومي مزيدًا من عمليات القتل المباشر التي ينفذها جنود الاحتلال ضد مدنيين عزل خلال مداهمة منازلهم في غزة، في ظل عدم صدور مواقف جادة وحقيقية من المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة المختلفة". وأضاف: "وثقنا عملية إعدام تعرض لها ستة مدنيين من عائلة واحدة يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر بعد اقتحام قوات الاحتلال منزلهم في الشيخ رضوان، وراح ضحية عملية الإعدام هذه كل من: رائد عبد ربه الخالدي، وأمجد عبد ربه الخالدي، وأحمد فيصل الخالدي، وحامد محمد الخالدي، ومؤمن رائد الخالدي، ومحمد زهير الخالدي، فيما أصيب أربعة آخرون، منهم امرأة وابنها.

ومضى بيان المرصد قائلًا: "تلقينا شهادة أخرى حول إعدام قوات الاحتلال تسعة مدنيين، بينهم أطفال، داخل مركز إيواء في مدرسة "شادية أبو غزالة" في جباليا تكشفت فصولها صباح يوم 13 ديسمبر".

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“لن تكون نزهة”.. تفاصيل عملية الهجوم الإسرائيلي على لبنان

كشف أحمد فؤاد أنور، أستاذ العلوم الإسرائيلية والعبرية، تفاصيل المشهد السياسي والعسكري في منطقة الشرق الأوسط، وسط استمرار عمليات القصف الإسرائيلي على لبنان.

شاهد بالبث المباشر الأهلي السعودي اليوم.. مشاهدة الأهلي السعودي × الوصل Al-Ahli vs Al-Wasl بث مباشر دون "تشفير" | دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي ضد الوصل Al-Ahli vs Al-Wasl مباشر دون تقطيع | دوري أبطال آسيا للنخبة 2024

وأضاف فؤاد أنور، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مجازر وتفجيرات قوية مستمر من قوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من لبنان.

وتابع فؤاد أنور: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرى بأن التوقيت مناسب لاجتياح لبنان، خاصة وأن حزب الله في حالة اختلال وعدم توازن بعد اغتيال أمينه العام حسن نصر الله.

وأوضح أستاذ العلوم الإسرائيلية، أن سياسة الاختلالات لا تعتمد على المواجهة، فأحيانا يكون الشخص الذي يعاني من عدم الاتزان؛ أكثر حدة وأكثر تعامل أمام العدو من العدو نفسه.

وأردف أحمد فؤاد أنور: الجميع يترقب حجم الهجوم الذي سيشنه الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، فهذه العملية لن تكون نزهة، لأن التسريبات تشير إلى هجوم مؤكد خلال الساعات المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • ‏المرصد السوري: مقتل 6 أشخاص بينهم 3 مدنيين في الغارات الإسرائيلية على دمشق
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان 26 بلدة في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم
  • حزب الله ينفذ 12 عملية عسكرية ضد كيان العدو
  • وكالة الأنباء السورية: مقتل 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • الجيش الإسرائيلي: بدء عملية برية مركزة ومحدودة ضد أهداف لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان ضاحية بيروت الجنوبية بمغادرة منازلهم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حاليا عمليات عسكرية محدودة داخل الأراضي اللبنانية
  • “لن تكون نزهة”.. تفاصيل عملية الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ غارة جوية على ميناء الحديدة باليمن
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 20 غارة جوية بالجنوب اللبناني