استقبل سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في مقر الوزارة اليوم، كلاً من السفير عصام عبدالعزيز الجاسم، والسفير أسامة عبدالله العبسي، والسفير الدكتور وليد خليفة المانع، والسفير الشيخ خليفة بن عبدالله بن حمد آل خليفة، والسفير علي جاسم العرادي، والسفير عبدالعزيز محمد العيد، والسفير بسام أحمد مرزوق، بمناسبة تعيينهم سفراء في وزارة الخارجية.


وخلال اللقاء، هنأ سعادة وزير الخارجية أصحاب السعادة السفراء بمناسبة الثقة الملكية السامية، وتعيينهم سفراء في وزارة الخارجية، مشيدًا بالأثر المميز للكفاءات الوطنية وإسهاماتها المقدرة في رفعة الوطن وتقدمه وازدهاره، مشيرًا إلى أهمية دور الدبلوماسية البحرينية في تحقيق السياسة الخارجية لمملكة البحرين ورعاية مصالح الوطن والمواطنين، في ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، وتوجهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم الدبلوماسية.
من جانبهم، أعرب أصحاب السعادة السفراء عن اعتزازهم بالثقة الملكية السامية بتعيينهم سفراء في وزارة الخارجية، مؤكدين حرصهم على مواصلة العمل في تحقيق المزيد من الإنجازات للوطن في ظل المسيرة التنموية الشاملة لجلالة الملك المُعظم، حفظه الله ورعاه، وتوجهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، لكل ما من شأنه رفعة مملكة البحرين في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
حضر اللقاء، سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة السفير طلال عبد السلام الأنصاري، مدير عام شؤون وزارة الخارجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزارة الخارجیة حفظه الله آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

تعهد بالدفاع عن أمن مصر القومي.. وزير الخارجية الجديد يباشر مهام عمله من مقر الوزارة

في أول تصريح له عقب وصوله لمقر عمله بوزارة الخارجية، أعرب الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة عن شعوره بالفخر والاعتزاز بالثقة التي أودعها، الرئيس عبد الفتاح السيسي في شخصه لتولي منصبه الجديد، وتطلعه لأن يكون محلاً لهذه الثقة الغالية.

وذكر وزير الخارجية والهجرة أنه بقدر ما يستشعر هذا الشرف الرفيع، يعي جيداً حجم وعِظم التكليف المنوط به، والمسئولية الملقاة على عاتق وزير خارجية دولة بحجم وثقل مصر، تلك الدولة العظيمة ذات التاريخ العريق، وصاحبة الدور المحوري الهام في محيطها الإقليمي وعلى المستوى الدولي.

كما تعهد عبد العاطي باستكمال مسيرة من سبقوه في تولي هذه المسئولية في الدفاع عن المصالح المصرية وأمن مصر القومي، والاهتداء بالخطى والتوجيهات التي رسمها السيد رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة.

كما أعرب الدكتور بدر عبد العاطي عن تطلعه للاستمرار في السعي الحثيث نحو تعزيز علاقات مصر مع شركائها الإقليميين والدوليين، والدفاع عن القضايا الوطنية والعربية والإفريقية في مختلف المحافل، مع التمسك بمباديء وقواعد القانون الدولي والعمل متعدد الأطراف، معرباً عن ثقته في قدرة الدبلوماسية المصرية العريقة على أن ترسو بمصر على بر الأمان وسط التحديات الإقليمية والدولية المتفاقمة.

وأشار وزير الخارجية والهجرة إلى الاهتمام الخاص الذي ستوليه الوزارة لأوضاع المصريين في الخارج خلال المرحلة القادمة، حيث سيتم تعظيم الاستفادة بالذراع القنصلي لوزارة الخارجية في الداخل والخارج لتوفير كافة الخدمات القنصلية للمواطنين المصريين وربط الجاليات المصرية في الخارج بوطنهم الأم.

واختتم الدكتور بدر عبد العاطي تصريحاته بالتأكيد على أن رعاية المواطن المصري ومصالحه ستظل على قمة أولويات السياسة الخارجية المصرية.

اقرأ أيضاًالسيرة الذاتية للسفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد

قيادة وطنية وخبرة دولية.. من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد

وزير الخارجية يفتتح فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين

مقالات مشابهة

  • المهندس محمد شيمي يستقبل الدكتور محمود عصمت بمقر وزارة قطاع الأعمال العام
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بمنصبه الجديد
  • بعد حلف اليمين.. وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة في مكتبه
  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين
  • علي المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد في مقر الوزارة: سيكون إضافة كبيرة
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • تعهد بالدفاع عن أمن مصر القومي.. وزير الخارجية الجديد يباشر مهام عمله من مقر الوزارة
  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين
  • كيف ودّع رضا حجازي وزارة التربية والتعليم؟