المناطق_واس

كشف المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي عن معالجة أكثر من 1100 بلاغ بيئي تلقاها من مختلف مناطق المملكة، كانت معظمها نتيجة ممارسات ذات آثار سلبية على الأوساط البيئية الماء والهواء والتربة.

 

أخبار قد تهمك “الالتزام البيئي” يعالج 480 شكوى من التلوث 23 أكتوبر 2023 - 1:40 مساءً “الالتزام البيئي” يطلق منصة تلزم المنشآت بتقديم التقارير البيئية 13 أغسطس 2023 - 10:20 مساءً

 

 

وأوضح المركز في تقريرٍ خاص للبلاغات البيئية أن مفتشي المركز تعاملوا مباشرة مع شكاوى السكان من انبعاثات أغبرة أو انتشار للروائح الناتجة عنها أو تسريب مياه الصرف الصحي، أو وجود بقع زيتية في الأوساط المائية تؤثر على حياة الكائنات الحية، وأشار التقرير إلى أن البلاغات تركزت في معظمها داخل الأحياء السكنية والمناطق الصناعية.

 

 

 

وأظهر التقرير أن النسبة الأعلى من البلاغات البيئية كانت عن الروائح الضارة التي وصلت إلى 25% , تلتها انبعاثات الأدخنة بنسبة 24%، فيما تنوعت باقي البلاغات حول وجود عمليات ردم وتجريف، وانبعاثات أغبرة وتسريب مياه الصرف الصحي، وبقع زيتية، تم التعامل معها ومعالجتها في أوقات قياسية، وفق صلاحيات المركز.

 

 

وبيّن المركز في تقريره أن البلاغات البيئية في الرياض كان الأكثر بعدد 268 بلاغاً من إجمالي البلاغات، فيما تعامل المفتشون البيئيون مع 203 بلاغات في المنطقة الشرقية، أما منطقة مكة المكرمة فعالج فيها مفتشو المركز 172 بلاغاً، بينما توزعت بقية البلاغات على بقية مدن ومحافظات المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الالتزام البيئي الالتزام البیئی

إقرأ أيضاً:

صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”

الرياض : البلاد

 أطلق صندوق الوقف الصحي النسخة الرابعة من مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”، التي تقام سنويًا بالتزامن مع الاحتفاء باليوم الوطني، حيث يسهل الصندوق للجهات الصحية الخاصة تقديم إجراءات طبية مجانية للمرضى المحتاجين، وفي هذا العام تم توجيه الجهود نحو دعم الصحة النفسية، بمشاركة ثماني جهات متخصصة في هذا المجال.

 ومن المقرر أن تقدم هذه الجهات 3200 جلسة استشارية نفسية مجانية للمرضى المحتاجين في مختلف أنحاء المملكة، وتأتي هذه المبادرة استجابة لرغبة القطاع الصحي الخاص للإسهام في دعم ومساندة القطاع الصحي.

 وتعد هذه المبادرة جزءًا من الجهود المستمرة التي يبذلها الصندوق بالشراكة مع القطاع الصحي الخاص لتعزيز المسؤولية المجتمعية وتحسين جودة الحياة، حيث يخصص كل عام مجالًا طبيًا مختلفًا، وأسهمت النسخ السابقة في تقديم خدمات طبية مجانية في عدة تخصصات، تجاوزت 7 آلاف إجراء طبي مجاني أسهمت بها أكثر من 25 منشأة صحية من القطاع الخاص، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة والرعاية الصحية في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • “قادربوه” لـ”الدبيبة”: على المؤسسات الحكومية الالتزام بالإجراءات الرقابية
  • أكثر من 65 ألف زائر خلال احتفالات ما قبل الافتتاح الرسمي “دراجون وورلد” بالعاصمة الرياض
  • صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”
  • الأردنيون يقرأون أكثر من 10 ملايين صفحة خلال “ماراثون القراءة”
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من 1100 متدرب بدار الكهرباء
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين