بغداد اليوم-متابعة

أكد محمد كلبايكاني مدير مكتب المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، مساء اليوم الخميس (28 كانون الاول 2023)، إن عملية طوفان الأقصى التي شنتها حركة حماس ضد إسرائيل في 7 من اكتوبر/تشرين الأول الماضي، لا علاقة لها بنا.

وقال كلبايكاني في تصريحات لوسائل إعلام محلية ايرانية ترجمتها "بغداد اليوم"، إن "قصة غزة هي قصة الفلسطينيين، ولا علاقة لها بنا، لكنهم اتبعونا قدوة، فحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية ووقوفها ضد النظام الصهيوني الغاصب أمر جدير بالإعجاب".

وأضاف كلبايكاني "اليوم وصل اليمنيون إلى حد اضطرت فيه السفن الإسرائيلية إلى التحرك بعيداً عن مياه البحر الأحمر، وهذا كلفهم الكثير"، مشيراً إلى أنه "لو لم يتحرك الشهيد الحاج قاسم سليماني لمحاربة داعش لكان داعش قد استولى على العراق كله ولم تبق كربلاء أو النجف".

وكان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني اللواء رمضان شريف، قال أمس أن عملية طوفان الأقصى كانت رداً على اغتيال الجنرال قاسم سليماني، لكن حركة حماس ردت على ذلك ببيان رسمي.

وبعد ساعة من بيان حماس، أعلن اللواء شريف أن " تصريحاتي حول دوافع طوفان الأقصى أسيء فهمها ولم أعلن أن دوافع عملية طوفان الأقصى هي الانتقام لاغتيال قاسم سليماني"، مضيفاً "لا شك أن جزء من الانتصار التاريخي الكبير لطوفان الأقصى يعود إلى جهاد وجهود قاسم سليماني، حيث تقع إنجازات العملية في سياق عمليات انتقام المقاومة لشهيد القدس".

بدوره، قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي في مراسم تشييع جنازة السيد رضي موسوي، في طهران، اليوم الخميس، إن " عملية طوفان الأقصى تم تنفيذها دون أي دعم خارجي وهي رد فعل على 75 عاما من الظلم"، مبيناً "طوفان الأقصى جواب على ما يتعرض له الفلسطينيون في غزة والضفة الغربية".

وتابع اللواء سلامي "عملية طوفان الأقصى لم تكن انتقاما لقاسم سليماني ونحن من سينتقم له، ولا شك أن لدى جبهة المقاومة مشتركات كثيرة لكن لكل محور فيها استقلاليته في التحرك".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: عملیة طوفان الأقصى قاسم سلیمانی

إقرأ أيضاً:

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى"

غزة - صفا

تواصل كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 268 يومًا.

وفيما يلي أبرز عمليات كتائب القسام يوم الأحد 30 يونيو/ حزيران 2024:


- كتائب القسام:  استهدفنا ناقلة جند من نوع "شيزاريت" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف "الياسين 105" جنوب حي تل الهوا بمدينة غزة

- كتائب القسام:  استهدفنا دبابتي "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" في حي الشجاعية بمدينة غزة

- كتائب القسام:  استهدفنا غرف قيادة العدو في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم

- كتائب القسام:  دمرنا ناقلة جند صهيونية من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105" وتوقع طاقمها بين قتيل وجريح جنوب حي تل الهوا بمدينة غزة

كتائب القسام:  قصفنا تحشدات قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون

 كتائب القسام: مجددا..قصفنا تحشدات قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل وتحقق إصابات مباشرة في صفوفهم

كتائب القسام: استهدفنا قوات العدو المتمركزة في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة بصواريخ "107"

كتائب القسام:  قصفنا بالاشتراك مع سرايا القدس تحشدات قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون

 

مقالات مشابهة

  • برفقة شخصيّة إيرانيّة بارزة... صورة تنتشر لقائد حزب الله الذي استشهد في الحوش
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • نائب مدير المخابرات الالماني التقى قاسم.. حزب الله وألمانيا علاقة تتخطّى العقبات
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى"
  • طوفان تغيير المعادلات والموازين
  • تطورات اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى"