شاركت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الزيارة التفقدية لمجمع مراكز تأهيل وإصلاح العاشر من رمضان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، إذ جرى تفقد المركز الخاص بالنساء ومرافق الخدمات وأنشطة الترفيه الفنية والرياضية وبرنامج التأهيل المهني والإنتاجي.

قطاع الحماية المجتمعية

قاد الجولة التفقدية اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية «قطاع السجون سابقا»، بحضور لفيف من الإعلاميين وممثلي منظمات حقوق الإنسان.

شارك في الزيارة التفقدية الأستاذ علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان بصفته عضوا في المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، وعصام شيحة عضو مجلس أمناء المنظمة العربية ورئيس الفرع المصري للمنظمة بصفته عضوا بالمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر.

وشاركت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الزيارة ممثلة بمديرها التنفيذي محمد راضي، وشاركت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان «الفرع المصري للمنظمة العربية»، ممثلة بأمين الصندوق أبو القاسم النوبي.

تحديث وعصرنة مراكز الاحتجاز

وخلال الزيارة، أعرب محمد راضي عن تقديره لنهج الدولة في تحديث وعصرنة مراكز الاحتجاز عبر بناء مجمعات مؤهلة وفقا للمعايير الدولية للاحتجاز في شقيها المادي والموضوعي لتحل محل نحو 32 من السجون القديمة المتهالكة، ويتوفر فيها تبني لأفضل الممارسات في مجالي المعاملة والتأهيل، بالإضافة للادماج اللاحق في الوظائف.

كما أشار علاء شلبي إلى أهمية تعميم التجربة الجارية في شتى مراكز الاحتجاز في مصر تلبية لمفهوم أن النزلاء محرومون من حريتهم وليس من كرامتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حقوق الإنسان المجلس القومي لحقوق الإنسان المنظمة المصرية لحقوق الإنسان علاء شلبي العربیة لحقوق الإنسان لحقوق الإنسان فی المنظمة العربیة

إقرأ أيضاً:

ضبط قائد سيارة نقل تحمل قمامة تسير بسرعة كبيرة بالعاشر من رمضان

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى " فيسبوك" تضمن قيام قائد سيارة نقل مُحملة بالقمامة بالسير بسرعة عالية وتتساقط منها القمامة بدائرة قسم شرطة ثالث العاشر من رمضان بالشرقية.

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط السيارة المُشار إليها وقائدها (مقيم بدائرة قسم شرطة بلبيس بالشرقية)، وبمواجهته قرر أنه بتاريخ الواقعة قام بتحميل مخلفات كرتون من أحد المصانع بدائرة قسم شرطة أول العاشر متجهاً لمجمع نفايات بدائرة مركز شرطة بلبيس وأثناء السير سقطت بعض المخلفات أرضاً بسبب عدم إحكام غلق الصندوق الخلفى للسيارة لتعطله وأضاف بإصلاح ذلك العطل.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. والإدارية حيال السيارة وقائدها.

اقرأ أيضاً«الداخلية» تكشف ملابسات مشاجرة حفلة مريم الحركي

بسبب أرباح الـ «يوتيوب».. الداخلية تكشف تفاصيل الاعتداء على شخص في دمياط

مقالات مشابهة

  • السوداني يوجه برفع مستوى الخدمات الصحّية والإيوائية لنزلاء مراكز الاحتجاز والسجون
  • "العمانية لحقوق الإنسان" تختتم مشاركتها بمؤتمرين دوليين حول الهجرة الآمنة والذكاء الاصطناعي
  • ضبط سائق سيارة تتساقط منها القمامة بالعاشر من رمضان
  • ضبط قائد سيارة نقل تحمل قمامة تسير بسرعة كبيرة بالعاشر من رمضان
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة
  • «الداخلية» تنظم دورة تدريبية بعنوان «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية فى مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • بعد 12 عاماً من تعليق عضويتها.. سوريا تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني
  • «العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة
  • بعد وفاة أحمد رفعت.. ناقد رياضي يطالب بوجود طبيب طوارئ وجهاز انعاش قلب بالملاعب