أعلنت مديرية الصحة في المنيا، قبول دفعة جديدة، بمدرسة التمريض بمركز دير مواس، للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣-٢٠٢٤، من الحاصلين على الشهادة الاعدادية، بمجموع درجات حد ادني ٢٦٠ درجة، وتتلقي إدارة المدرسة الطلبات الاحد المقبل ١٦ يوليو الجاري .

وقال الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا: ستكون الأولوية الاعلى مجموع، بعد اجتياز الاختبارات .



واضاف، حسنين، تم تحديد جدول زمني لتلقي الطلبات وفقا للمجموع. حيث الاحد للحاصلات على مجموع ٢٨٠-٢٧٥ درجة، والاثنين والثلاثاء ١٧، ١٨ يوليو للطالبات الحاصلات على مجموع ٢٧٤-٢٧٠، والفترة من ١٩-٢٣ لمجموع درجات من ٢٦٩- ٢٦٥ درجة والفترة الأخيرة من ٢٤-٢٥ يوليو للطالبات الحاصلات على مجموع من ٢٦٤- ٢٦٠ درجة مئوية .

وأعلنت المدرسة في أماكن عامة شروط التقدم ومنها مجموع الدرجات واجتياز الاختبارات ومدة الدراسة وحظر النقل لمحافظة أخرى وعدم الزواج خلال فترة الدراسة.

أخبار متعلقة

اليوم.. انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالمنيا

بدء امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل بمدارس المنيا والشهادة الإعدادية 24 يوليو

بدء التسجيل في اختبارات القدرات بـ4 كليات بجامعة المنيا

فحص 31 ألفا و902 من راغبي الزواج بالمنيا

غدًا.. بدء اختبارات القدرات في 4 كليات بجامعة المنيا

اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا مفتش صحة المنيا اامتحانات مدارس تمريض المنيا انتخابات تمريض الإسماعيلية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة سوهاج

وجّه الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الشكر إلى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عقب موافقة المجلس الأعلى للجامعات، في جلسته المنعقدة اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، على بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بالجامعة بمقرها الجديد، وذلك بالعام الدراسي الجديد 2025-2024، متمنيًا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

تقليل اغتراب الطلاب الدارسين ليس فقط

وقال رئيس جامعة سوهاج إن افتتاح الكلية الجديدة سيعمل على تقليل اغتراب الطلاب الدارسين، ليس فقط في محافظة سوهاج، ولكن لعدد كبير من محافظات الصعيد المجاورة، بما يخفف الأعباء المالية على أولياء الأمور والطلاب، إلى جانب توفير الوقت والجهد وتيسير العملية التعليمية علي الطلاب، مشيرًا إلى مراعاة كل متطلبات العملية التعليمية؛ لاستيعاب الأعداد التي سيتم تحديدها لبدء الدراسة، والزيادة المتوقعة في أعداد الطلاب نتيجة الإقبال على الدراسة بالكلية.

توفير كل الإمكانيات لبدء في تشغيل الكلية

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أنّ إدارة الجامعة وفرت إمكانياتها من أجل البدء في تشغيل الكلية، والتي ستوفر كافة التخصصات العلمية، وذلك نظرًا للاحتياج الكبير إليها، إذ يأتي افتتاحها في إطار خطة الجامعة لاستكمال مجموعة جديدة من الكليات الطبية، وتعزيز الكوادر الطبية المتخصصة في مجال طب الأسنان، وتوفير فرص التعليم والتدريب للطلاب، وإعدادهم للمستقبل لخدمة المجتمع.

وأوضح «النعماني» أنه جرى استكمال اللوائح الخاصة بالكلية الجديدة وتجهيزها وفقًا لمعايير الجودة، إلى جانب استكمال كل المعامل والأجهزة الطبية اللازمة للعملية التدريسية، واستكمال أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية استعدادًا لبدء التدريس بها.

يذكر أنّ الكلية تقام على مساحة 6 آلاف متر مربع، وتتكون من بدروم وأرضي و4 طوابق، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالبًا وطالبة، و19 عيادة بسعة 154 كرسي أسنان، إلى جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالبًا وطالبة، و20 معملًا، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها، وتضم مختلف الأقسام ومنها «طب الفم، وعلاج اللثة، والأشعة، والاستعاضة الصناعية، وعلاج الجذور، والتقويم، وطب أسنان الأطفال، والجراحة».

مقالات مشابهة

  • بالصور.. بدء أول أيام الدراسة بجامعة المنصورة الجديدة
  • بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة سوهاج
  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات المشاركة في مسابقة مهرجان الموسيقى العربية
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير انتظام الدراسة بمدرسة تحيا مصر بالمقطم
  • عميد "تمريض الإسكندرية" تتفقد قاعات المحاضرات لاستقبال الطلاب الجدد
  • موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين للعام الجامعي 2024-2025
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • من أرض سيناء.. انطلاق الدراسة بجامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • مصروفات كلية التربية بجامعة المنصورة والأوراق المطلوبة
  • «مياه القاهرة» تبدأ تلقي طلبات شغل الوظائف الشاغرة اليوم.. الأوراق المطلوبة