حطت بعثة منتخب فلسطين بمدينة أبها السعودية، التي ستحتضن معسكر الفدائيين استعداداً لخوض منافسات كأس آسيا قطر 2023 قبل التوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، وانطلاق مباريات منتخب فلسطين في كأس آسيا 2023.

واختتم منتخب فلسطين معسكره الأول في مدينة عنابة بالجزائر، حيث خاض مباراتين وديتين، تعادل خلالها مع المنتخب الأولمبي الجزائري بهدف لمثله، وفاز على نادي اتحاد عنابة بثلاثة أهداف لهدفين.

ويتطلع منتخب فلسطين إلى كتابة تاريخ جديد لمشاركاته في بطولة كأس آسيا لكرة القدم، وهي المشاركة الثالثة له في البطولة بعدما كان الحضور الأول له في نسخة عام 2015 في أستراليا، ثم حضر مرة أخرى في نسخة الإمارات عام 2019.

ويشارك منتخب فلسطين في المجموعة الثالثة، بجانب منتخب إيران صاحب اللقب في 3 مناسبات، ومنتخب الإمارات، ومنتخب هونغ كونج. 

وسيكون التأهل لدور الـ16 مهمة صعبة لأبناء المدرب مكرم دبوب حيث لم يسبق للمنتخب الفلسطيني تحقيق أي فوز في كأس آسيا خلال مشاركتيه السابقتين كما اتسم أداء الفريق في النسختين الماضيتين بقلة الخبرة والرعونة، خاصة على مستوى الهجوم.

اقرأ أيضاً

قطر تخصص عائدات تذاكر كأس آسيا 2023 لصالح غزة

ويعتبر وصول منتخب فلسطين للمرة الثالثة على التوالي إلى بطولة كأس آسيا نجاحاً في حد ذاته، وتأكيدا على إصراره على تحدي الصعاب والعراقيل التي نصبها له الاحتلال الإسرائيلي.

وتنطلق مباريات فلسطين في كأس آسيا 2023 بمواجهة هي الأصعب مع منتخب إيران في 14 يناير على ملعب المدينة التعليمية. ثم سيواجه منتخب الإمارات بعد 4 أيام على ملعب الجنوب، وسيختتم دور المجموعات بمواجهة هونغ كونغ في 23 يناير على ملعب عبد الله بن خليفة.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فلسطين أمم آسيا السعودية إيران منتخب فلسطین کأس آسیا آسیا 2023

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو

أبوظبي: «الخليج»
ترأس مبارك راشد المنصوري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية اجتماع المجلس الخامس لعام 2024 الذي انعقد أمس الأول.

الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو


وبدأ الاجتماع بترحيبه بأعضاء المجلس، ثم شّرع المجلس في مناقشة جدول الأعمال حيث صادق على محضري اجتماعيه السابقين (3) و(4) وعلى قراره المتخذ بالتمرير رقم (5) لسنة 2024، كما صادق على جدول متابعة إدارة الهيئة للقرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس، واعتمد القرارات والتوصيات المتخذة من اللجان المنبثقة عنه وهي لجنة الاستثمار، ولجنة التدقيق والمخاطر، واللجنة العليا للموارد البشرية والمكافآت.
أقر المجلس الحساب الختامي للهيئة لعام 2023، كما اطلع على التقرير المالي لشهر مايو 2024 وناقش مستجدات مشروع التحول الرقمي وشمول العاملين بنمط العمل الجزئي بأحكام قانون المعاشات ونتائج تقييم أداء موظفي الهيئة لعام 2023، كما اطلع على تقرير أداء الاستثمار حتى مايو 2023، ثم انتقل لمناقشة المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
ومن الجدير بالذكر أن إحصائيات الهيئة عن شهر مايو 2024 تشير إلى أن عدد المشتركين بلغ (130,678) مشتركاً، مقارنة بنحو (101,045) مشتركاً عن مايو من العام الماضي، كما بلغ عدد جهات العمل المسجلة في الهيئة (16,526) جهة مقارنة بنحو (12,246) في مايو من العام الماضي 2023.
وتشير الإحصائيات إلى أن عدد المتقاعدين بلغ حسب إحصائيات شهر مايو 2024 نحو (20,588) متقاعداً مقارنة بنحو (19,548) متقاعداً في مايو من عام 2023، كما بلغ عدد المستحقين (8,311) مستحقاً، مقارنة بنحو (8,368) مستحقاً عن نفس الشهر من العام الماضي.
وعلى مستوى النفقات التأمينية فقد بلغت قيمتها في شهر مايو من العام الجاري (442,803,611) درهم، مقارنة بنحو (412,665,774) درهم عن نفس الشهر من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • تعادل منتخب اليمن ونظيره الكويتي في الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا للشباب
  • «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا»
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو
  • حل امتحان التاريخ توجيهي 2024 في فلسطين - إجابات اختبار التاريخ
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • الإمارات تحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية