بوابة الفجر:
2024-10-08@04:58:29 GMT

عاجل - الاحتلال يدمر مسجد التقوى شمال غزة

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

الاحتلال يدمر مسجد التقوى شمال غزة.. دمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، في قصف جوي عنيف، مسجد التقوى شرق حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، في إطار جرائمه تجاه الأماكن المقدسة والدينية في قطاع غزة، منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

بينهم أطفال.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي بالقرب من مستشفى الأمل بخان يونس | غزة الآن

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصفا جويا بالقرب من مستشفى الأمل التابعة لجمعية الهلال الأحمر في خان يونس بقطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى بينهم أطفال، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

أول رد فعل رسمي من "الخزانة الأمريكية" تجاه هجمات الحوثيين ضد الشحن الدولي

وأكدت الخزانة الأمريكية، فرضها عقوبات على شبكة إيرانية لتمويلها هجمات الحوثيين ضد الشحن الدولي، حسب وسائل إعلام أمريكية، مساء الخميس.

إذاعة الاحتلال: إطلاق 50 صاروخا من لبنان تجاه شمال إسرائيل

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، إطلاق 50 صاروخا من لبنان تجاه شمال إسرائيل منذ صباح الخميس، حسب ما أكدته وسائل إعلام فلسطينية.

غزة الآن.. سرايا القدس تعلن دك مركز عمليات لقوات الاحتلال شمال خان يونس

وأعلنت سرايا القدس، دك مجاهديها بوابل من قذائف الهاون مركز عمليات لقوات العدو في منطقة السطر الغربي شمال خان يونس، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

مصر توضح حقيقة الجهود للتهدئة في غزة

وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، ضياء رشوان، اليوم الخميس، إن القاهرة لم تتلق حتى الآن أي رد على الإطار المقترح لمحاولة تقريب وجهات النظر المتعلق بحل الصراع الدائر في غزة وإيقاف العدوان الإسرائيلي.

وأوضح رشوان بأن ما تم تداوله خلال الأيام السابقة حول الجهود المصرية لحل الصراع الدائر حاليا في غزة وإيقاف العدوان الإسرائيلي عليها، تتلخص حقيقته على النحو التالي:

مصر قد طرحت بالفعل إطارا لمقترح لمحاولة تقريب وجهات النظر بين كل الأطراف المعنية، سعيا وراء حقن الدماء الفلسطينية، ووقف العدوان على قطاع غزة، وإعادة السلام والاستقرار للمنطقة.صياغة هذا الإطار قد تمت بعد استماع مصر لوجهات نظر كل الأطراف المعنية بهذا الإطار.المقترح يتضمن 3 مراحل متتالية ومرتبطة معا، وتنتهي إلى وقف إطلاق النار.كل ما يتعلق بموضوع الحكومة الفلسطينية، هو موضوع فلسطيني محض وهو محل نقاش بين كل الأطراف الفلسطينية.مصر تؤكد أنها لم تتلق حتى الآن أي ردود على الإطار المقترح من أي طرف من الأطراف المعنية. أخيرا، وعند ورود الردود من الأطراف المعنية، سيتم بلورة المقترح بصورة مفصلة، وسيتم إعلانه كاملا للرأي العام المصري والعربي والعالمي.

ودعا رئيس العامة للاستعلامات في نهاية تصريحاته كل وسائل الإعلام لتوخي الدقة في تناول كل ما يخص هذا المقترح المصري، والعودة للمصادر المصرية الرسمية للاستيضاح كل جديد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة غزة الان قطاع غزة حرب غزة اسرائيل فلسطين جيش الاحتلال قوات الاحتلال المقاومة الفلسطينية سرايا القدس القسام كتائب القسام حركة حماس أخبار عاجلة اخبار فلسطين فلسطين عاجل اخبار فلسطين الان تطورات حرب غزة قصف جوي قصف الاحتلال قصف غزة جرائم الاحتلال الأطراف المعنیة وسائل إعلام

إقرأ أيضاً:

مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مخيم الجلزون واقتحام البيرة

المناطق_متابعات

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية قرب مخيم الجلزون شمال مدينة البيرة.

وأفادت مصادر أمنية بأن مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في منطقة العين الجديدة قرب المخيم، دون أن يبلغ عن إصابات.

أخبار قد تهمك قوات الاحتلال الإسرائيلي تجبر نحو نصف مليون فلسطيني على النزوح من شمال قطاع غزة 6 أكتوبر 2024 - 10:18 صباحًا قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم 1 أكتوبر 2024 - 6:25 صباحًا

وأضافت المصادر أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت حي البالوع في مدينة البيرة وتمركزت في محيط “دوار الهدى”، كما اقتحمت قوة أخرى حيي جبل الطويل وسطح مرحبا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

مقالات مشابهة

  • عاجل | مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف عددا من المنازل في منطقة التوام شمالي قطاع غزة
  • تقرير: إيران أعدت أكثر من 10 ردود محتملة على الهجوم الإسرائيلي المتوقع
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في مسكفعام ومرجليوت في إصبع الجليل
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في معالوت ترشيحا ومحيطها بالجليل الغربي
  • مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مخيم الجلزون واقتحام البيرة
  • الاحتلال الإسرائيلي يجبر سكان شمال قطاع غزة على النزوح عن منازلهم ومراكز الإيواء
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على شمال قطاع غزة
  • الاحتلال يدمر 814 مسجدا و19 مقبرة في قطاع غزة
  • نداء عاجل من جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى سكان القرى اللبنانية
  • "تصعيد عسكري في غزة".. جيش الاحتلال الإسرائيلي يفجر مبان سكنية في مخيم النصيرات