#سواليف

كشفت القناة 13 الخاصة العبرية أن جنوداً إسرائيليين أصيبوا خلال #المعارك_البرية في قطاع #غزة، رفضوا لقاء رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو، عند زيارته لهم في أحد #مستشفيات مدينة #القدس المحتلة.

وأورد تقرير للقناة الأربعاء أن نتنياهو “أجرى زيارة لقسم إعادة التأهيل في مستشفى #هداسا بالقدس، للقاء جنود أُصيبوا بمعارك في غزة، إلا أن بعضهم رفض مقابلته”.

وقال جندي مصاب يُدعى أور شنيبيرغ عبر منصة إكس: “أنا في المستشفى، في جناح إعادة التأهيل في هداسا، نتنياهو قادم لزيارتي الليلة، وسألتني إحدى النساء المسؤولات عما إذا كنت أريده أن يأتي إلى غرفتي، بالطبع رفضت”.

مقالات ذات صلة إدارة الأزمات توضح حول المأوى الذي يتم إنشاؤه في الأزرق 2023/12/26

وأضاف في منشوره: “اتضح أنه من بين جناح يضم 18 مقاتلاً جريحاً، 15 طلبوا عدم دخوله عليهم”، وفق ما أوردته القناة 13.

وتابع: “أنا في القدس، معقل الليكود (يتزعمه نتنياهو). التغيير محسوس، لقد انتهى العصر (حكم الليكود)”.

وتجاهل مستشفى هداسا التقارير حول رفض بعض الجنود لقاء نتنياهو، وقال في بيان نقلته القناة العبرية: “زار نتنياهو الجرحى مساء الأربعاء ومرّ بين الذين استقبلوه بحماسة ودفء كبيرين”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يرفض فيها جنود أصيبوا في غزة لقاء نتنياهو، إذ حدث ذلك قبل نحو أسبوع في مستشفى وسط تل أبيب.

وأجرى نتنياهو وقتها زيارة لمستشفى شيبا في منطقة تل هشومير قرب تل أبيب، حيث رفض أيضاً عدد من الجنود الجرحى مقابلته.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المعارك البرية غزة نتنياهو مستشفيات القدس هداسا

إقرأ أيضاً:

مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشي

تمكن أطباء جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك سعود بعنيزة، عضو تجمع القصيم الصحي، من إعادة المشي لمريضة تعاني من فقد الحركة في أطرافها السفلية، مع ألم شديد في منطقة الظهر يمتد إلى الرجل اليمنى، وذلك بعد إجراء تدخل جراحي عاجل استغرق قرابة 5 ساعات وتكلل ولله الحمد بالنجاح.
وبيّن تجمع القصيم الصحي أن المريضة راجعت مستشفى المذنب العام تشكو من عدم القدرة على تحديك قدميها، وجرى تحويلها إلى مستشفى الملك سعود بعنيزة لاستكمال الفحوصات الطبية والإشعاعية الدقيقة من قبل فريق طبي متخصص في جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري، ولأن حالتها الصحية قد تستدعي إجراء تدخل طبي عاجل.تزحزح فقاري
أخبار متعلقة جازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 230 كيلوجرامًا من القات المخدرهيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعةقال التجمع: "أجريت للمريضة البالغة من العمر 62 عامًا الفحوصات الطبية والتصوير بأشعة الرنين المغناطيسي التي بينت وجود تزحزح فقاري قديم لديها بين الفقرة القطنية الرابعة والخامسة، إضافةً إلى وجود غضروف منفجر بين الفقرة القطنية الخامسة والعجزية الأولى ضاغط بشكل كبير على القناة الشوكية مما سبب لها عدم القدرة على ممارسة الوقوف والمشي".
وأشار إلى أن الفريق الطبي المعالج قرر إجراء تدخل جراحي وتم تحضير المريضة إلى للجراحة التي تم خلالها عمل ثلاثة فتحات في وقت واحد لإزالة الغضروف وتوسيع القناة الشوكية، كما تم تثبيت الفقرات المتضررة ب 6 مسامير ودعامتين مع إعادة الفقرات المتزحزحة على مكانها الطبيعي، وتوسيع مخارج الأعصاب.
وقال "تكللت ولله الحمد بالنجاح واستطاعت المريضة ممارسة المشي على قدميها بصورة طبيعية ليقرر الفريق تسجيل خروج لها بعد تحسنت حالتها وتماثلها للشفاء".

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: تصفية نصر الله ليست الخطوة الأخيرة
  • مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشي
  • متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى بغزة
  • متظاهرون إسرائيليون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • «القاهرة الإخبارية»: متظاهرون إسرائيليون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • بشير التابعي: الأهلي كان مرعوب من الزمالك .. وهي المرة الأولى التي أراهم بتلك الصورة
  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية
  • جنود إسرائيل على حدود لبنان يتحضرون لتوغل البري.. تقرير يكشف التفاصيل
  • تقرير.. جنود إسرائيل على حدود لبنان "جاهزون للتوغل البري"
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو أمر باستهداف نصر الله قبل خطاب الأمم المتحدة