euronews:
2024-07-02@09:07:22 GMT

رئيسة بلدية فرنسية متهة بالتواطؤ في الإتجار بالمخدرات

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

رئيسة بلدية فرنسية متهة بالتواطؤ في الإتجار بالمخدرات

طلب القضاء الفرنسي محاكمة رئيسة بلدية مدينة كانتلو المتهمة بتأخير تركيب كاميرات بهدف السماح بازدهار تهريب المخدرات، وفق ما أفادت مصادر قضائية الخميس، في تأكيد لمعلومات كشفت عنها صحيفة "لوموند" الفرنسية.

اعلان

وطلب مكتب المدعي العام في بوبيني بضواحي باريس، إحالة ميلاني بولانجيه، الرئيسة الإشتراكية لبلدية مدينة كانتلو التي يقرب عدد سكانها من 15 ألف نسمة، وتقع قرب روان في غرب فرنسا، إلى المحكمة، بالإضافة إلى نائبها وسبعة عشر مشتبهاً بهم آخرين، بحسب الصحيفة.

ويُشتبه في أن بولانجيه "أجّلت طوعاً تركيب كاميرات مراقبة بالفيديو حتى لا تعيق عمليات إتجار بالمخدرات" تديرها عائلة في كانتلو وحققت من خلالها أرباحاً طائلة، بحسب نائبة المدعي العام في بوبيني، في تصريحات أوردتها الصحيفة.

وقالت النيابة العامة عن المشتبه بها إنها "فيما أقوالها والمستندات التي قدمتها تظهر علناً أنها كانت تحاول مكافحة تهريب المخدرات في مدينتها، فقد أثبتت التحقيقات أنها في الوقت نفسه كانت "تعمل" مع هذه العائلة من خلال تزويدها "بمعلومات ضرورية لاستدامة وتطوير أنشطتها في الاتجار بالمخدرات".

وتشكل بولانجيه شخصية رئيسية في الحزب الإشتراكي في مدينة روان، وقد كانت على رأس القائمة مع مرشحين من الناشطين البيئيين في الانتخابات الإقليمية لعام 2021. وهي اتُّهمت مع نائبها بالتواطؤ في تهريب المخدرات في نيسان/أبريل 2022.

خروج فرنسا من النيجر بعد مالي وبوركينا فاسو ينهي النموذج الغربي لمواجهة الجهاديين في الساحلبعد إيقافهم لأيام من قبل شرطة فرنسا.. الافراج عن25 راكبا هنديا كانوا على متن طائرة قادمة من الإماراتالمعاملة بالمثل.. فرنسا تطرد دبلوماسيَين أذربيجانيَّين ردًا على طرد اثنين من دبلوماسييها

وكان المسؤولان المحليان وُضعا قيد التوقيف في 8 تشرين الأول/أكتوبر 2021 خلال مداهمة لمكافحة المخدرات، ثم أطلق سراحهما في اليوم التالي. في المجمل، تم وضع تسعة عشر شخصاً في عهدة الشرطة كجزء من تحقيق قضائي فُتح في أيلول/سبتمبر 2019 بتهمة تهريب المخدرات والتآمر الإجرامي أجراه قاضٍ من بوبيني.

ثم ادعت ميلاني بولانجيه أنها "لا علاقة لها" بتجار المخدرات في مدينتها التي تتولى رئاسة بلديتها منذ عام 2014.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الصين تطلب من رعاياها مغادرة منطقة حدودية مع ميانمار لدواع "أمنية" لماذا وافقت تركيا أخيراً على طلب السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي؟ شاهد: حادث سير متسلسل يودي بحياة 11 شخصا في تركيا فساد فرنسا مجتمع تهريب المخدرات أوروبا القانون اعلانالاكثر قراءة بعد استيقاظه مذعورا من كابوس.. جندي إسرائيلي يطلق النارعلى جنود آخرين شاهد: نزوح الآلاف بعد الفيضانات التي ضربت مقاطعة آتشيه بإندونيسيا رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: إسرائيل فشلت في الحرب والانتصار الوحيد هو الإطاحة بنتنياهو السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني شاهد: وسط عويل النساء وبكاء الأطفال.. جموع غاضبة من الإندونيسيين تطرد لاجئي روهينغا من مأواهم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على غزة إلى 21.320 شخصا يعرض الآن Next الناطق باسم الحوثيين ليورونيوز: البحر الأحمر آمن إلا من سفن إسرائيل وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل غزة يعرض الآن Next سانشيز يزور القوات الإسبانية في بغداد ويؤكد أن بلاده ملتزمة "باستقرار وسيادة" العراق يعرض الآن Next من هم اللاعبون المستبعدون عن تشكيلة منتخب المغرب لنهائيات كأس إفريقيا للأمم؟ يعرض الآن Next لماذا وافقت تركيا أخيراً على طلب السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس قتل تركيا السنة الجديدة- احتفالات رجب طيب إردوغان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فساد فرنسا مجتمع تهريب المخدرات أوروبا القانون غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس قتل تركيا السنة الجديدة احتفالات رجب طيب إردوغان غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس تهریب المخدرات یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال (4 أشخاص "ثلاثة منهم لهم معلومات جنائية" – مقيمون بمحافظة الجيزة) لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة الاتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية  - شراء العقارات والسيارات).
وقدرت تلك الممتلكات بـ (70 مليون جنيه تقريباً).
 

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

مقالات مشابهة

  • بسبب أزمة القمح والطاقة.. مخاوف من ارتفاع أسعار "الباغيت" في فرنسا
  • مباشر. الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية.. نسبة مشاركة مرتفعة وترقب للنتائج
  • "واللا" العبري: تهريب المخدرات يتم من سيناء إلى إسرائيل بواسطة المسيرات وبحمولات مختلفة
  • زعيم التجمع الوطني بارديلا يدلي بصوته: هل يتحقق حلم اليمين المتطرف بالحكم؟
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف
  • طالب بن صقر: باهتمام قيادتنا الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • وزير المناخ لرئاسة حكومة إستونيا بعد تعيين كالاس على رأس الدبلوماسية الأوروبية
  • ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط