هن، 6 نصائح للتعامل مع الطفل العنيد والعصبي أبرزها الكلام بهدوء،ماما ترغب العديد من الأمهات في معرفة أهم 6 نصائح للتعامل مع .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 6 نصائح للتعامل مع الطفل العنيد والعصبي.. أبرزها الكلام بهدوء، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

6 نصائح للتعامل مع الطفل العنيد والعصبي.. أبرزها...

ماما

ترغب العديد من الأمهات في معرفة أهم 6 نصائح للتعامل مع الطفل العنيد والعصبي إذ تشعر بالصعوبة وتبذل جهدا كبيرا حتى تتمكن من إرضائه أو إبقائه هادئاً، فهذا النوع من الأطفال له صفات مختلفة عن الباقين، ويحتاج إلى رعاية واهتمام بشكل مختلف.

تستعرض «هن» أبرز 6 نصائح للتعامل مع الطفل العنيد والعصبي حتى يسهل على الأمهات التعامل معه، وتربيته بطريقة صحيحة تطور من مهاراته وتحسن من سلوكياته.

6 نصائح للتعامل مع الطفل العنيد والعصبي

ذكرت الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي للأطفال لـ«هن»، أن الطفل العنيد والعصبي لا يمكن أن تتعامل معه الأم بشكل عادي، وإنما عليها أن تتبع بعض النصائح لتقويمه:

- فهم الطفل والاستماع إليه والتعامل معه بدهاء ومحاولة احتوائه حتى لا تخرج تصرفاته عن السيطرة.

- ضرورة اهتمام الأم بطريقة تصرفها مع الطفل العصبي بطبعه، وألا تزيد من توتره أو تشعره بالتجاهل.

- مراعاة حفاظ الأم على الهدوء، بدون الصراخ في وجهه حتى لا يعتاد على تلك الطريقة فيما بعد عندما يتعامل مع الآخرين في المستقبل.

- عادة ما يستغل الطفل بكاءه أو صراخه، لإجابة طلباته على الفور، ويحاول أن يجذب انتباه الآخرين من خلال تلك الطريقة، فيجب على الأم تفهم هذه النقطة.

- الحديث إليه دائما بهدوء ومحاولة تطوير أفكاره.

- الابتعاد عن الأوامر المباشرة التي تتسبب في عصبيته وعناده.

كيفية التعامل مع الطفل العصبي  

وتابعت هالة حماد بأنه من الضروري أن تهتم الأم  بإعطاء طفلها العنيد وقتًا كافيًا بشكل يومي، للاستماع إلى أفكاره ورغباته المختلفة، وبذلك سيشعر بأنكِ تفهمينه، وبشكل تدريجي سيبدأ بالتخلي عن الصراخ والبكاء للفت الانتباه، وفي حالة إذا كان الطفل لديه فرط حركة، وليس بإمكانكِ السيطرة على أفعاله، فيفضل إشغاله ببعض الأنشطة المفيدة، مثل الاشتراك في أحد النوادي، إعطاءه وقتا للعب مع أشقائه أو الأصدقاء، أو طلب المساعدة منه في بعض الأعمال المنزلية، وإذا كان الابن أو الابن في سن المراهقة، فيجب إيجاد لهم بعض الفرص التدريبية، لاستثمار الوقت وعدم هدره على الأجهزة الإلكترونية أو مواقع السويشال ميديا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل طقس الغد ونصائح للتعامل مع الموجة الحارة.. المحسوسة تصل 44 درجة

تبدأ اليوم موجة الارتفاعات في قيم درجات الحرارة، وتكون ذروتها غدا الجمعة حيث أنه متوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 37:38 درجة، نتيجة تأثر البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية.

وقالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن الموجة الحارة على البلاد تزداد حدتها غدا، إذ متوقع أن تقترب درجة الحرارة المحسوسة من 40 درجة، وتصل لـ44 درجة على جنوب الصعيد.

نصائح للتعامل مع الموجة الحارة

ونصحت منار غانم المواطنين خلال حديثها لـ«الوطن»، بضرورة الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وفي حال التعرض يجب ارتداء غطاء للرأس «شمسية أو كاب»، وتناول قدر كبير من السوائل المختلفة خاصة المياه للتقليل من الشعور بالحرارة، مع ضرورة التواجد بمناطق جيدة التهوية وذلك للتعامل بشكل سليم مع حالة الطقس في الموجة الحارة.

كما أضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه متوقع وجود أتربة عالقة نهارا غدا الجمعة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع وجود رياح نشطة على مناطق من جنوب الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا

وتكون درجة الحرارة العظمى غدا، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، 39 درجة على القاهرة والوجه البحري، و32 درجة على السواحل الشمالية، و40 درجة على جنوب سيناء، و40 درجة على شمال الصعيد و43 درجة على جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل طقس الغد ونصائح للتعامل مع الموجة الحارة.. المحسوسة تصل 44 درجة
  • لتقليل خطر العدوى.. نصائح للتعامل مع المصاب بجدري القرود
  • فضل دعاء الأم ومكانتها في الإسلام
  • أمير الكويت بـهدوء ولطف يشعل تفاعلا بأسلوب تصحيح مسؤولة نطقت اسم منطقة
  • 5 أشياء يجب وجودها في شنطة المدرسة.. نصائح لأول يوم دراسة
  • نصائح للآباء والأمهات للتعامل مع الطفل الجاحد
  • أبرزها القوة الجوية ومانشستر سيتي.. مباريات اليوم والقنوات الناقلة
  • خيارات إسرائيل للتعامل مع جبهة الشمال... أحلاها مرّ!
  • الرضاعة الطبيعية المتزامنة.. فوائد متعددة للأم والأطفال
  • لو بتتعبي مع ابنك في أول يوم دراسة.. 5 نصائح للأمهات لتخفيف قلق الطفل