تنطلق مساء غد الجمعة منافسات الجولة الثامنة من بطولة جولات قطر للفروسية لونجين -هذاب والتي تستمر يومين، بالميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، منظم البطولة بالشراكة مع الشقب.
وستبدأ الجولة غدا بمنافسات فرسان المستقبل على ارتفاع 60 سم للأعمار من 6 سنوات إلى 12 سنة، وتعقبها جولة فرسان المستقبل على ارتفاع 80 سم للأعمار من 12 إلى 16 سنة، ثم الجولة الصغرى التي ستقام على ارتفاع 110 / 115 سم، ثم الجولة المتوسطة للفردي والفرق على ارتفاع 130 / 135 سم .


وتختتم منافسات الجولة بعد غد السبت بإقامة منافسات الهواة على ارتفاع 100 سم، وتعقبها الجولة المفتوحة على ارتفاع 120/ 125 سم، وبجوائز تصل إلى 25 ألف ريال، فيما تختتم المنافسات بإقامة الجائزة الكبرى على ارتفاع 145/ 150 سم، بجوائز 100 ألف ريال.
يشار إلى أن الفارسة سيرين شريف تتصدر ترتيب الجولة الكبرى لبطولة لونجين هذاب برصيد 191 نقطة، فيما يتصدر الفارس عبدالله حسن العمادي الجولة الصغرى برصيد 144 نقطة، ويتصدر الفارس سعيد حمد جمعة الجولة المتوسطة للفردي برصيد 163 نقطة، فيما صعد فريق السلام لصدارة منافسات الفرق، ويتصدر الفارس محمد عبدالله المري منافسات فرسان المستقبل للمستوى الأول برصيد 199 نقطة، والفارسة مريم عبدالكريم فرسان المستقبل للمستوى الثاني برصيد 169 نقطة، بينما يتصدر منافسات الهواة الفارس هادي ناصر الشهواني برصيد 179 نقطة.
وتستمر بطولة جولات قطر للفروسية لونجين -هذاب حتى مارس 2024.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الشقب على ارتفاع

إقرأ أيضاً:

انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة

انطلقت، الجمعة، منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة، المقامة بالنادي الملكي للعبة بالمدينة الحمراء، بمشاركة ثلة من أبرز اللاعبين الدوليين والمغاربة.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية التي تنظمها جمعية “العالم معنا” بشراكة مع النادي الملكي للتنس بمراكش والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، مشاركة رياضيين من بلدان مختلفة بما في ذلك، المغرب، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، سويسرا، باكستان، بولونيا، المملكة المتحدة، كولومبيا، إيطاليا، تركيا واليونان، مما يعزز الطابع الدولي والشامل لهذه المنافسة. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد اللاعب الفرنسي يوهان كيليو، بحفاوة الاستقبال التي حظي بها المشاركون وبالتنظيم الجيد والمحكم لهذه التظاهرة الرياضية الدولية.

وقال إن “هذه البطولة التي تعتبر مؤهلة للألعاب البارالمبية باريس 2024، ستساهم في تطوير رياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة بالمغرب ومنح الفرصة للاعبين المغاربة الشباب لتطوير قدراتهم”. من جهة أخرى، نوه اللاعب الفرنسي بالتجربة الكبيرة التي راكمتها المملكة في تنظيم المنافسات الرياضية من خلال استضافتها في السنوات القليلة الماضية عدة مسابقات قارية ودولية، معتبرا أن من شأن ذلك أن يجعل من المغرب وجهة عالمية للاعبي رياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة.

وتقام بالموازاة مع منافسات هذه البطولة، أنشطة متنوعة مثل المباريات التفاعلية للتوعية برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، ومعرض للرياضات لإذكاء الوعي لدى المواطنين والجمعيات الناشطة في مجال الإعاقة.

اقرا ايضا رياضة

انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة يوميات

انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024 حوادث

انتحار عشريني رمى بنفسه من سطح عمارة بمراكش يوميات

الوزير لقجع: القانون التنظيمي للمالية ساهم في الارتقاء بدور قانون التصفية إلى المساءلة حول جدوى الإنفاق العمومي ونجاعة السياسات

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية لرياضة قوة الرمي
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • انطلاق بطولة الدرع العام لمنطقة القاهره للخماسي الحديث المؤهلة لبطولة العالم
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • الجولة 29 .. شوط أول سلبي بين الإسماعيلي وسيراميكا بالدوري
  • مودرن سبورت يزيد من معاناة بلدية المحلة بالدوري «فيديو»
  • الأهلي يُنهي استعداداته الليلة لملاقاة الداخلية بالدوري