أعلن الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الخميس، خلال الندوة الصحافية، التي عقدها بقاعة الندوات التابعة لمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، عن اللائحة النهائية لأسود الأطلس المكونة من 27 لاعبا، المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي ستجرى بكوت ديفوار، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024.

وبعد الاطلاع على القائمة النهائية المستدعاة من قبل الناخب الوطني، يتبين أنها عرفت غياب 11 لاعبا كانوا حاضرين في نهائيات كأس العالم قطر 2022 التي عرفت احتلال المغرب للصف الرابع، كأول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز، ويتعلق الأمر بكل من عبد الرزاق حمد الله، رضا التكناوتي، جواد يميق، بدر بانون، أشرف داري، عبد الحميد صابيري، إلياس شاعر، يحيى جبران، زكرياء بوخلال، وليد اشديرة، وأنس زروري.

وكان وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني المغربي واضحا في كلامه خلال الندوة الصحافية، بعدما أوصح أن لا مكان للعاطفة في خياراته “بدليل أن 11 لاعبا شاركوا في مونديال قطر 2022 يغيبون في اللائحة الحالية، مؤكدا أن المهم عنده هو أن يكون اللاعبون في كامل الجاهزية في كأس إفريقيا.

وعودة لكل مركز على حدة، فكان متوقعا حضور الثلاثي ياسين بونو، ومنير المحمدي، والمهدي بنعبيد، في حراسة المرمى، أما على مستوى الدفاع، فقد تدارك الركراكي خطأه في المونديال باستدعاء 5 مدافعين، تجنبا لأية إصابات محتملة، وكذا لعدم الوقوع في نفس الأخطاء عندما يغيب سايس وأكرد، حيث أصبح المنتخب يتوفر في هذا المركز على كلٍّ من نايف أكرد، وغانم سايس، وشادي رياض، وعبد الكريم عبقار، ثم يونس عبد الحميد.

ويحسب لوليد الركراكي استدعاء ثلاثة لاعبي ارتكاز، تحضيرا لأي غياب محتمل لسفيان أمرابط، بسبب العياء أو الإصابة، وبالتالي تعدد الحلول، أما فيما يخص الأظهرة،، فاللاعبون الذين تمت المناداة عليهم يستحقون التواجد، وكذلك بخط الوسط الهجومي، نظير ما قدموه رفقة فرقهم وكذا في المباريات السابقة.

في خط الهجوم الكل يعلم أن يوسف النصيري هو المهاجم رقم واحد لدى الركراكي، ومن الممكن أن يعتمد وليد على رأسي حربة في بعض المباريات، لتبقى بذلك المفاجأة الوحيدة التي كانت متواجدة في القائمة، هي تواجد لاعب بيراميدز المصري محمد الشيبي، علما أن هذا الأخير تمت المناداة عليه صباح اليوم الخميس، لتعويض أيوب العملود المصاب، حسب ما أكده الناخب الوطني في الندوة الصحافية.

وفي السياق ذاته، تحدث الركراكي عن استدعاء لاعب بايرن ميونيخ الألماني نصير مزراوي إلى اللائحة النهائية رغم إصابته في الفخذ وغيابه عن الملاعب منذ منتصف الشهر الحالي، قائلا “استدعيت نصير لأنه لاعب مهم بالنسبة لنا، حضوره معنا كان أمرا ضروريا ، طبيب المنتخب المغربي سافر مؤخرا إلى ميونيخ، الآن لا خوف على إصابة مزراوي”.

وتابع “سنحاول تجهيزه في الأيام المقبلة، سواء حضر في المباراة الثانية أو الثالثة، سيكون مفيدا بالنسبة لنا، وسنستفيد منه إن شاء الله إذا تأهلنا إلى الدور الثاني”.

وفيما يلي قائمة 27 لاعبا المناداة عليهم لخوض غمار نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة:

ياسين بونو – منير المحمدي – المهدي بنعبيد – أشرف حكيمي – محمد الشيبي – عبد الكريم عبقار – غانم سايس – نايف أكرد – يونس عبد الحميد – شادي رياض – نصير مزراوي – يحيى عطية الله – بلال الخنوس – عز الدين أوناحي – أسامة العزوزي – سفيان امرابط – سليم أملاح – أمير ريتشاردسون – حكيم زياش – اسماعيل صيباري – أمين عدلي – أيوب الكعبي – يوسف النصيري – طارق التيسودالي – أمين حارث – عبد الصمد الزلزولي – سفيان بوفال

ويفتتح المنتخب الوطني المغربي، مبارياته بنهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 17 يناير المقبل، بملاقاة تنزانيا بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو.

وسيخوض أسود الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية، يوم الأحد 21 يناير المقبل، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو، بداية من الساعة الثالثة عصرا.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة زامبيا، يوم الأربعاء 24 يناير المقبل، على أرضية ملعب لوران.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 وليد الركراكي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 وليد الركراكي

إقرأ أيضاً:

رسميا.. أشرف بن شرقي لاعبا حرا

أصبح المغربي أشرف بن شرقي حرا بعدما أعلن نادي الريان القطري، اليوم الأحد، رحيل اللاعب عن صفوفه رسميًا.

وانتهى عقد بن شرقي مع الريان بنهاية الموسم المنقضي 2023-2024.

وكان الريان قد ضم بن شرقي لمدة موسم واحد، بعد رحيله عن فريق الجزيرة الإماراتي في الصيف الماضي.

الريان يعلن رحيل بن شرقي

ونشر الحساب الرسمي لنادي الريان القطري، على موقع التواصل الاجتماعي إكس:” شكراً أشرف بن شرقي.. تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح في المستقبل”.

بن شرقي

وكان بن شرقي شارك مع فريق الريان خلال 21 مباراة بمختلف البطولات، وسجل 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة.

ويحظى اللاعب المغربي باهتمام من العديد من الأندية على رأسها الزمالك المصري فريقه السابق، بجانب اهتمام أحد أندية دوري روشن السعودي بضمه.

مقالات مشابهة

  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • حارس المنتخب الوطني يتعاقد مع نهضة بركان
  • الفريق الوطني المغربي للإناث للتايكوندو ينتزع الرتبة الثانية خلال كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • رين الفرنسي يعلن تعاقده مع المغربي عبد الحميد أيت بودلال
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • المعارضة في جنوب إفريقيا تحصل على 12 وزيرا من أصل 32 في تشكيلة الحكومة الجديدة
  • رسميا.. أشرف بن شرقي لاعبا حرا