افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الخميس، أعمال تطوير شارع الأشراف بحى الخليفة والذى يطلق عليه بقيع مصر لوجود عدد كبير من أضرحة ومساجد آل البيت.

وأكد محافظ القاهرة أن ما تم في عمارة المساجد وتطويرها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي إنجاز غير مسبوق، بدا جليًا فى تطوير مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، ومسجد عمرو بن العاص، ومسجد الظاهر بيبرس، ومسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها وغيرهم من المساجد فى كافة محافظات مصر.

شهد الافتتاح الشيخ أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وم. جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والشيخ كامل مطر رئيس اتحاد القبائل العربية،ووفد القبائل العربية وعدد من قيادات المحافظة، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

وتفقد محافظ القاهرة خلال الافتتاح معرض للحرف التراثية التى تشتهر بها المنطقة كالخيامية والفخار وأعمال الخشب وشغل النحاس.

ويأتى افتتاح شارع الاشراف الذى تم تطويره بالتعاون بين محافظة القاهرة وعدد من البنوك الوطنية (بنكى مصر، والأهلى) ومشاركة من المجتمع المدنى بالتزامن مع الاحتفال بمولد السيدة نفيسة رضى الله عنها ضمن جهود محافظة القاهرة فى احياء مسار آل البيت واستعادة مكانته ووضعه على خريطة السياحة الدينية.

وثمن محافظ القاهرة جهود  ومشاركة المجتمع المدني وشركاء التنمية في دعم تطوير الشارع في جميع مراحله.  

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعمير بيوت الله عز وجل والاهتمام بمساجد آل البيت والأضرحة الأثرية واستعادة مظهرها الحضاري وقيمتها التاريخية ووضعها على خريطة المزارات السياحية الدينية 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة المنطق محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

صندوق التنمية الحضرية: رئيس الوزراء يعتبر تطوير القاهرة التاريخية "مشروع حياته"

قال المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء يعتبر مشروع تطوير القاهرة التاريخية "مشروع حياته".

عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين عاجل| مدبولي يكشف توجيه الرئيس السيسي بشأن العملة الصعبة

وأضاف "صديق" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، "مشروع تطوير القاهرة التاريخية له قيم كثيرة اجتماعية وبيئية وصحية ونفسية واستثمارية، وهو مشروع يُقام على 500 فدان ويضم المتحف وكل ما حواليه".

واحدة من أجمل المناطق بالشرق الأوسط وإفريقيا 

وتابع "هو أرض عبارة عن مقلب عمومي وكان فيه بحيرة معمولة للحيوانات النافقة غير حجم القمامة الذي كان يرمى تحولت إلى واحدة من أجمل الأماكن الموجودة في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، فيه مشروع اسمه ارابيسك واتحول من وإلى إحنا بنعمل من الفسيخ شربات".

وأردف "كنا فين وبقينا فين، وتم بالفعل الانتهاء من تطوير الساحة المجاورة لمسجد عمرو بن العاص والمنطقة الاستثمارية المطلة على البحيرة انهينا منها بنسبة 80%، ورئيس الوزراء وجه باختيار أكثر من منطقة تم الانتهاء منها من أجل البدء في تشغيلها بإدارة شركات مصرية وعالمية".

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير كوبري الهويس بقرية إبشان
  • وزير الأوقاف يشهد احتفال الطرق الصوفية بالعام الهجري الجديد في مسجد الحسين
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير للطرق والمحاور المؤدية للمتحف المصري الكبير
  • صندوق التنمية الحضرية: رئيس الوزراء يعتبر تطوير القاهرة التاريخية "مشروع حياته"
  • لعرض منتجات قرية الفواخير.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال إقامة 40 معرضًا
  • محافظ القاهرة: تحسين مستوى معيشة المواطن على رأس أولويات المرحلة المقبلة
  • إنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيف
  • محافظ القاهرة: العاصمة أكثر المدن التي حظيت بجني ثمار ثورة 30 يونيو 
  • محافظ القاهرة: «30 يونيو» سبب تنفيذ أكبر حركة بناء وتنمية في الدولة
  • صور.. الانتهاء من تطوير الطريق الرئيسي في مدينة نويبع