البوابة - وسام نصر الله

اقرأ ايضاًواشنطن تدفع "إسرائيل" نحو مرحلة جديدة في الحرب على غزة

يرى ناشطون من قطاع غزة، أن "إسرائيل" تسعى جاهدة لترسيخ سياسة الأمر الواقع في القطاع، من خلال استراتيجية شاملة للتدمير، تشمل كل جوانب الحياة في غزة، بهدف دفع الفلسطينيين للهجرة والابتعاد عن الظروف الكارثية التي يواجهونها.

وأكد النشطاء لـ"البوابة" أن تحويل غزة إلى عبء ثقيل لا يمكن لأحد تحمله يأتي في سياق دعم فكرة الهجرة، مشددين على أهمية التركيز على الجبهة الداخلية في القطاع، حيث يرى البعض أن إدارتها لا تقل أهمية عن المعركة الخارجية.

وقالوا، إن تكريس الفوضى في القطاع، يهدف إلى خلق مناخات، أشبه بصراع البقاء بين الناس، خاصة في ظل انعدام كل مظاهر الحياة، وتكدس مئات آلاف النازحين من داخل غزة، في مناطق ضيقة على مستوى المساحة والجغرافيا.

نتنياهو يشكل فريق عمل خاص

وفي هذا السياق، كشف النائب داني دنون من حزب الليكود في الكنيست الإسرائيلي عن نوايا رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بتشكيل فريق عمل خاص في مكتبه يهدف إلى تهجير سكان غزة.

وأوضح دنون، أن مهمة الفريق تتمثل في تنظيم تهجير عشرات الآلاف من الفلسطينيين بطريقة منظمة، بالتعاون مع الدول الغربية التي أعربت عن استعدادها لاستقبالهم.

عملية تهجير طوعية

من جانبها، أفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية بأن نتنياهو، يعمل جاهدا على تنفيذ عملية تهجير طوعية لسكان غزة إلى دول أخرى.

اقرأ ايضاًفيديو مؤلم.. تعرية عشرات الفلسطينيين أمام فوهات الدبابات الإسرائيلية

وكشفت الصحيفة أن نتنياهو أدلى بتصريحات في هذا السياق خلال اجتماع لكتلة حزب الليكود، رداً على تصريحات النائب داني دانون، عضو لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي.

وقالت الصحيفة على لسان نتنياهو خلال الاجتماع: "مشكلتنا الحالية تكمن في الدول التي تظهر استعدادها لاستيعاب اللاجئين، ونحن نعمل بكل جهد على حل هذه المشكلة". 

عشرات آلاف الشهداء والجرحى في غزة

يشار إلى أن  حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع، والذي بدأ في السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 21,110 شهيدًا، وإصابة 55,243 آخرين، مع آلاف المفقودين، مع العلم أن هذه الأرقام تعتبر غير نهائية.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

«الأونروا»: 10 آلاف شخص في القطاع يحتاجون لإجلاء طبي

غزة (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان إيران تطلق وابلاً من الصواريخ تجاه إسرائيل

أعلنت لويز ووتريدج المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في إفادة صحفية في جنيف أمس، أن أكثر من 10 آلاف شخص في قطاع غزة ما زالوا بحاجة إلى الإجلاء الطبي بعدما تسببت الحرب في مقتل أكثر من 41 ألف شخص.
في غضون ذلك، أعلنت المفوضية الأوروبية أمس أن الاتحاد الأوروبي نسق الإجلاء الطبي لثمانية مرضى من غزة في حاجة ملحة للعلاج. وذكر بيان صحفي أن المرضى، الذين رافقهم 24 فرداً من أسرهم، تم نقلهم إلى مستشفيات في بوخارست. وذكرت المفوضية أن هذه أول مرة ينسق فيها الاتحاد الأوروبي إجلاءً طبياً من غزة إلى أراضيه. 
وحتى الآن تم نقل 45 مريضاً فلسطينياً في حالة خطيرة إلى إسبانيا وبلجيكا وإيطاليا بالاتحاد الأوروبي لتلقي العلاج بمساعدة منظمة الصحة العالمية. وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، تم إجلاء نحو 5000 شخص لتلقي العلاج منذ نشوب حرب غزة في أكتوبر 2023. وذكرت المنظمة الأممية أن هناك 10 آلاف شخص إضافيين في غزة ما زالوا يحتاجون إلى الإجلاء الطبي.

مقالات مشابهة

  • إثر عدوان إسرائيل.. العراق يستقبل 5 آلاف لبناني في 10 أيام
  • وزير الزراعة: قمنا بالتصدي لارتفاع أسعار البيض والبطاطس بهذه الطريقة
  • صحيفتان غربيتان: بهذه الطريقة تمكنت إيران من اختراق أحد أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • إسرائيل تخطط لرد ضخم على إيران خلال أيام.. مخاوف من حرب واسعة
  • «الأونروا»: 10 آلاف شخص في القطاع يحتاجون لإجلاء طبي
  • عاجل: أول تصريح لـ”نتنياهو” على الهجوم الإيراني على اسرائيل
  • محمود ياسين يحتفل بالتكريم الثالث لمسلسل محارب بهذه الطريقة «صورة»
  • بعد حزب الله..هل تخطط اسرائيل لاستهداف إيران؟
  • بهذه الطريقة.. محمد إمام يدعم لبنان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان