دعت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم الخميس، المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار، سيجرد كاج، إلى سرعة التحرك وضمان دخول المساعدات الإنسانية اللازمة لسكان قطاع غزة.

وقالت حماس في بيان: “ندعو السيدة سيجرد كاج المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار، المعينة حديثاً من قبل الأمم المتحدة، على ضوء توصيات قرار مجلس الأمن الأخير، إلى سرعة التحرك وضمان دخول المساعدات الإنسانية اللازمة لأهلنا في قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة وهمجية صهيونية تسببت في تهجير أكثر من 85٪ من أبناء شعبنا الفلسطيني في القطاع”.

وأضافت: “نطالب السيدة كاج بضمان وصول المساعدات الإغاثية والطبية وغيرها من الاحتياجات الضرورية إلى كافة مناطق القطاع، وعدم الامتثال لتهديدات الكيان الصهيوني الذي يسعى لحصر توزيع تلك المساعدات في أماكن معينة، وكذلك ضمان الفتح الدائم لمعبر رفح لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية وخروج الجرحى والمرضى لتلقي علاجهم في الخارج”.

وفي وقت سابق، أكد البيت الأبيض، أن تعيين الدبلوماسية الهولندية سيجريد كاج في منصب منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في قطاع غزة "خطوة مهمة بينما تواصل واشنطن العمل مع الأمم المتحدة كشريك مهم في إيصال وتوزيع المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في غزة".

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قال البيت الأبيض في بيان، إن “الولايات المتحدة أكبر داعم مالي لجهود المساعدة الإنسانية لدعم المدنيين الفلسطينيين العالقين وسط الحرب بين إسرائيل وحماس”.

وأضاف أن واشنطن ترحب بقيادة سيجريد كاج وتتطلع إلى العمل معًا بشكل وثيق لزيادة تدفق المساعدات إلى غزة، وضمان السلامة والأمن لتوصيل المساعدات والعاملين في المجال الإنساني الذين يقدمون الدعم المنقذ للحياة للمحتاجين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس المقاومة الفلسطينية غزة قطاع غزة دخول المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: الغارة الإسرائيلية في طولكرم غير مشروعة

دانت الأمم المتحدة، الجمعة، الغارة الإسرائيلية التي اعتبرتها "غير مشروعة" في طولكرم، الخميس، والتي قالت إسرائيل إنها استهدفت قيادي في حركة حماس.

والخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 18 فلسطينيا بقصف جوي إسرائيلي طال مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية.

من جهته، أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان أنه وفي إطار عملية مشتركة مع جهاز الأمن (الشاباك) "شنّ سلاح الجو غارة في طولكرم".

وقالت اللجنة الشعبية المسؤولة عن إدارة المخيم لوكالة فرانس برس إن مقاتلة إف-16 قصفت مبنى وسط المخيم.

وأعلن الجيش وجهاز الاستخبارات الإسرائيليان في بيان مشترك أنّ القصف استهدف قائد الجناح المسلح لحركة حماس في منطقة طولكرم ياسر عبد الرازق عوفي.

واتهم الجيش عوفي بـ"التخطيط  لتنفيذ عملية إرهابية وشيكة داخل إسرائيل".

وهذه الحصيلة هي من الأعلى التي تحصدها غارة جوية إسرائيلية في الضفة الغربية من اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية قبل أكثر من عقدين.

وشهدت الضفة الغربية تصاعدا في أعمال العنف منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة  حماس في قطاع غزة إثر هجوم غير مسبوق للحركة في السابع من أكتوبر.

ومنذ ذلك الحين، قتلت القوات الإسرائيلية أو مستوطنون ما لا يقل عن 699 فلسطينيا في الضفة الغربية، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • الأمم المتحدة: الغارة الإسرائيلية في طولكرم غير مشروعة
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • البعثة الأممية تُرحب بإعلان مؤسسة النفط رفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط 
  • البعثة الأممية ترحب بإعلان مؤسسة النفط رفع حالة القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • الإمارات تقود تحركاً عربياً لدى الأمم المتحدة لمواجهة تداعيات التصعيد العسكري في لبنان وتفعيل الاستجابة الإنسانية العاجلة
  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة: ندعو جميع الأطراف للتوصل لحل سياسي لإنهاء التصعيد بالمنطقة