شمال كردفان – نبض السودان

اوضحت المدير العام لمستشفى الأبيض الدولي (الضمان) بشمال كردفان د. آمال خليل يوسف أن المستشفى نفذ عدد من الانشطة في إطار المسئولية المجتمعية أهمها إقامة المخيمات والايام العلاجية المجانية للمرضى التي بلغت 14 منشط بينما وصل عدد المترددين 3750 مريض شملت جميع التخصصات الطبية، هذا بجانب التخفيضات لتوفير الخدمة للمرضى داخل الولاية وتقليلا لمعاناة المواطن في ظل عام استثنائي جراء الحرب.

في السياق أكدت د. آمال خليل أن أقسام مستشفى الضمان بجميع تخصصاتها المختلفة تعمل وتقدم الخدمات الطبية للمرضى، مبينه أن الأجهزة المعملية والتحليلية والتشخيصية الحديثة متوفرة بالمستشفى، مشيره الى ان رغم ظروف الحرب والاوضاع الاستثنائية التي تمر بها الولاية إلا ان المستشفى يعمل بكامل طاقته وبمجهود الكوادر الطبية والفنية والإدارية وجميع العاملين بمستشفى الضمان.

وابانت المدير العام لمستشفى الضمان أن هنالك تحديات تواجه العمل متمثله ارتفاع مدخلات التشغيل خاصة الوقود، إمداد المركز القومي القسطرة القلبية، عدم ثبات سعر الصرف، عدم تحصيل مديونيات شركات التأمين الطبية والتأمين الصحي التي فات 400 مليون جنيه وغيرها من التحديات الأخرى.

وأضافت أن المستشفى ظلت تقدم الخدمات في ظل هذه التحديات مضيفه تم استيعاب الكوادر الطبية القادمة من الخرطوم ذات التخصصات النوعية والدقيقة مؤكده أن الجهود تظل قائمة خدمة لانسان شمال كردفان والولايات المجاورة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الضمان بالابيض مستشفى ينفذ

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب

حرصت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على تفقد القافلة الطبية بقرية النصر بإدارة القنطرة غرب الصحية، فى يومها الأول، والتى نظمتها مديرية الصحة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بتكثيف القوافل العلاجية للمواطنين،والتى تُعنى بالاِهتمام بصحة المواطن والوصول للقرى الأكثر اِحتياجًا وتتضمن القافلة الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة.

حيث تفقدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية توقيع الكشف الطبي علي المرضى في التخصصات الطبية المختلفة والتي تشمل 6 عيادات تخصصيه "الباطنة، الجراحة العامة، الأطفال، النساء والتوليد، الأسنان، تنظيم الأسرة، والكشف أمراض السكر والضغط وندوات التثقيف، وإجراء الأشعة والإحالة والفحوصات المعملية، وصرف العلاج اللازم للمرضى مجانًا،وبلغ عدد من تم توقيع الكشف الطبي عليهم 591 مريض خلال اليوم الأول للقافلة.

وأشارت الدكتورة بثينه بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة على مدار اليوم الأول كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 192 مواطن بعيادة الباطنة،وعدد 148 حالة بعيادة الأطفال، 93 مواطن بالجراحه العامة، 39 مواطن بعيادة الأسنان،واستقبلت عيادة تنظيم الأسرة 26 سيدة،وعدد 39 سيدة بعيادة النساء،أما عيادة الكشف الأمراض المزمنة الضغط والسكر إستقبلت 32 حالة، وتم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية مجانًا فضلا عن ندوات التوعيه والتثقيف الصحي للمترددين.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ينفذ حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية
  • لتلبية احتياجات المواطنين.. محافظ البحيرة: خطة تطوير شاملة للتأمين الصحي بأبوالمطامير
  • محافظ البحيرة :إنشاء لجنة عامة للتأمين الصحي بأبو المطامير