تمكنت فصيلة التفتيشات في قوى الأمن الداخلي في المطار بعد ظهر اليوم، من إحباط محاولة  لتهريب كمية كبيرة من الكبتاغون تقدّر بـ20 كيلو غراما مع مواطن كويتي كان يحاول تهريبها الى الكويت. (الوكالة الوطنية)

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مطار بيروت لبنان الكويت

إقرأ أيضاً:

للوقاية من أمراض القلب.. ما كمية الكافيين الموصى بها يوميا؟

وجدت دراسة حديثة، أن الأشخاص الذين يستهلكون أكثر من 400 ملغ من الكافيين بشكل شبه يومي، أكثر عرضة لارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم بمرور الوقت، وذلك رغم أنهم يتمتعون بصحة جيدة، وفقا لما ذكرت موقع “هيلث” الطبي.

وحسب الدراسة التي جرى تقديمها بمؤتمر الكلية الأميركية لأمراض القلب في نيودلهي، فإن المشاركين فيها، الذين تناولوا ذلك القدر من الكافيين لديهم خطر أعلى للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح أخصائي أمراض القلب في معهد نورتون للقلب والأوعية الدموية، جيسون هوبر: “بشكل عام، فإن ارتفاع ضغط الدم المزمن هو عامل خطر لأمراض القلب والأوعية الدموية في المستقبل، مثل النوبة القلبية أو قصور القلب أو السكتة الدماغية”.

وتقدمت مجموعات مناصرة للصحة بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية لحظر استخدام كلوريد الميثيلين في إزالة الكافيين من القهوة بسبب مخاوف من السرطان، حسب شبكة “سي إن إن” الأميركية.

وكان الباحثون قد عمدوا إلى تحليل بيانات مجموعة من 92 شخصًا يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عامًا، وكان ضغط دمهم طبيعيًا.

وكان ما يقرب من 20 بالمئة من المشاركين يشربون ما لا يقل عن 400 ملغ من الكافيين يوميًا، وهو ما يعادل شرب 4 أكواب من القهوة أو مشروبين للطاقة أو 10 علب من الصودا.

وأظهر استهلاك هذا القدر من الكافيين تأثيرًا كبيرًا على الجهاز العصبي اللاإرادي للمشاركين، مما يرفع معدل ضربات القلب وضغط الدم بمرور الوقت.

وكانت النتائج أكثر خطورة بين أولئك الذين شربوا باستمرار أكثر من 600 ملغ من الكافيين في يوم واحد، إذ كان لدى هؤلاء المشاركين معدل ضربات قلب مرتفع بشكل ملحوظ (100 نبضة في الدقيقة) وضغط دم (140/90 ملم زئبق، حيث 120/80 ملم زئبق هو المعدل الطبيعي).

كيف يمكن أن يؤثر الكافيين على صحة القلب؟

العلاقة بين الكافيين والجهاز القلبي الوعائي راسخة، إذ يُعرف الكافيين بأنه مضيق للأوعية الدموية، مما يعني أنه يمكن يرفع ضغط الدم، وفقا لأخصائية التغذية، أمبر كور، التي قالت: “هذا أمر يشبه تدفق نفس كمية الماء عبر مصاصة شراب ضيقة وخرطوم مياه واسع”.

مقالات مشابهة

  • المغرب: إحباط 45 ألف محاولة هجرة غير شرعية منذ بداية 2024
  • إحباط تهريب 13579 قرص مخدر اللاريكا عبر مطار حمد الدولي
  • للوقاية من أمراض القلب.. ما كمية الكافيين الموصى بها يوميا؟
  • المغرب يكشف عن أرقام رسمية…إحباط 45 ألف محاولة للهجرة السرية بإتجاه سواحل إسبانيا
  • إحباط 45 ألفا و15 محاولة للهجرة غير النظامية في المغرب منذ مطلع 2024
  • إحباط محاولة تهريب كمية من كراتين السجائر على الحدود الليبية التونسية
  • الأمن يضبط أحد العناصر الإجرامية بمطروح وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة
  • إحباط تهريب 100 مليون دينار من مطار عراقي إلى دولة مجاورة
  • حجز كمية معتبرة من قارورات الخمر بتلمسان
  • بالأرقام.. هذا ما سجّلته حركة المسافرين عبر مطار بيروت في شهر آب