أكد الدكتور رامي القليوبي،  باحث سياسي، أن  دولة الاحتلال الإسرائيلي ستضع شروطا صعبة من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وفود من ٧٠ دولة تشارك في قوافل «بيت الزكاة والصدقات» لإغاثة غزة ارتفاع عدد شهداء الصحفيين لـ 105 منذ بدء العدوان على غزة

وقال “القليوبي” خلال تصريحاته عبر فضائية “:القاهرة الإخبارية”، اليوم الخميس، إن خيار إنهاء الحرب وارد، ولكن ربما ستضغط إسرائيل لنزع سلاح حماس، بينما تطالب الفصائل الفلسطينية بوقف إطلاق النار من أجل الإفراج على الرهائن، وربما يتم الوصول إلى نقطة تلاقٍ وحل وسط يتيح وقف إطلاق النار.

وتابع أنه :"بالنسبة للتغيرات في المواقف الأوروبية وإبلاغ ماكرون نتنياهو بأهمية التوصل إلى وقف طويل الأمد لإطلاق النار، فإن هذا التغير طبيعي لأنه مع إطالة أمد الحرب أصبحت خسائر الحرب في ازدياد مستمر، وباتت تتعالى الأصوات المطالبة بإنهاء المرحلة الناشطة من الحرب على الأقل".

وواصل القليوبي أن :"هذا الأمر يذكرنا بما يحدث في الحالة الروسية الأوكرانية، حيث أدت إطالة أمد الحرب إلى تعالي الأصوات المطالبة بوقفها، وهناك إدراك بأنه لا توجد حرب تدوم إلى الأبد.

 

 

المقاومة تهز قلب الكيان الإسرائيلي في مناطق عدة داخل غزة


 

وقالت المقاومة، إن مجاهدي القسام تمكنوا من تفجير عبوة مضادة "رعدية" للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة، متوغلة في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس وأكد مجاهدونا مقتل وإصابة أفراد القوة، كما تم تدمير آلية عسكرية بقذيفة "الياسين 105" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

 

 

وتم استهداف دبابة إسرائيلية بعبوة "شواظ" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما استهدفت كتائب القسام دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة "الياسين 105" جنوب شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

 

 

وتم استهداف دبابة بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى إحداث عدة انفجارات بداخلها، ودكت المقاومة المكان بقذائف الهاون شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما تم استهداف 5 دبابات صهيونية من نوع ميركافا بقذائف "الياسين 105" شرق مدينة خانيونس..

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دولة الإحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلى إسرائيل قطاع غزة غزة وقف إطلاق النار وسط قطاع غزة الیاسین 105 شرق مخیم

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات

أسفر قصف إسرائيلي، الإثنين، على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى مقتل وإصابة 35 شخصاً على الأقل بحسب ما نقل مواقع إخبارية فلسطينية.

وذكرت مصادر مقتل 15 شخصاً، فجر الإثنين، إثر قصف إسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

إعلام فلسطيني: 15 قتيلا وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

— سكاي نيوز عربية-عاجل (@SkyNewsArabia_B) September 16, 2024

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت منزلاً لعائلة القصاص بمخيم النصيرات ما أدى لمقتل 15 شخصاً بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 15 آخرين.

وأكدت مصادر طبية، مقتل 6 أشخاص بينهم طفلان وسيدة، وإصابة عدد آخر جرّاء قصف طائرات حربية إسرائيلية منزلًا جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، جرى نقلهم جميعاً إلى مستشفى المعمداني.

وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تزامنا مع نسف الجيش الإسرائيلي لمنازل شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وتواصل القوات الإسرائيلية عدوانها على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 ما أسفر عن مقتل 41,206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • أمريكي يحرق نفسه احتجاجا على حرب الإبادة في قطاع غزة (شاهد)
  • مناقشات “إسرائيلية – أمريكية” في واشنطن: “إسرائيل” لا يمكنها البقاء في حرب لا نهاية لها
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • رئيس البرلمان العربي: وقف إطلاق النار في قطاع غزة لم يعد مطلبا عربيا بل أصبح يحظى بإجماع دولي
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • البابا فرنسيس يأسف لعدم وقف إطلاق النار في غزة
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة