ديسمبر 28, 2023آخر تحديث: ديسمبر 28, 2023

المستقلة/- ذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم الخميس، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أمر جيش بلاده و قطاع صناعة الذخيرة و الأسلحة النووية بتسريع الاستعدادات للحرب لمواجهة ما وصفها بتحركات المواجهة غير المسبوقة من جانب الولايات المتحدة.

وفي حديثه عن التوجهات السياسية للعام الجديد في اجتماع رئيسي للحزب الحاكم في البلاد يوم الأربعاء، قال كيم أيضًا إن بيونغ يانغ ستوسع تعاونها الاستراتيجي مع الدول “المستقلة المناهضة للإمبريالية”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وتعمل كوريا الشمالية على توسيع علاقاتها مع روسيا، حيث تتهم واشنطن بيونغ يانغ بتزويد موسكو بمعدات عسكرية لاستخدامها في حربها مع أوكرانيا، بينما تقدم روسيا الدعم الفني لمساعدة الشمال على تطوير قدراته العسكرية.

و قالت الوكالة “لقد حدد (كيم) المهام العسكرية للجيش الشعبي و صناعة الذخيرة و الأسلحة النووية و قطاعات الدفاع المدني لتسريع الاستعدادات للحرب”.

و زار الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول يوم الخميس وحدة عسكرية على الخطوط الأمامية في مقاطعة يونتشيون الشرقية لتفقد وضعها الدفاعي و دعا إلى الانتقام الفوري إذا كان هناك أي استفزاز من كوريا الشمالية.

و قال يون للجنود “أحثكم على سحق إرادة العدو للأستفزاز على الفور و بحزم”.

و قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن الزعيم الكوري الشمالي عرض خلال الجلسة العامة للحزب أيضًا الأهداف الاقتصادية للعام الجديد، و وصفه بأنه “عام حاسم” لإنجاز خطة البلاد لخمس سنين.

و أضافت الوكالة “و أوضح… المهام المهمة للعام الجديد التي يجب دفعها ديناميكيا إلى الأمام في القطاعات الصناعية الرئيسية”، و دعا إلى “استقرار الإنتاج الزراعي على مستوى عال”.

و عانت كوريا الشمالية من نقص خطير في الغذاء في العقود الأخيرة، بما في ذلك المجاعة في التسعينيات، و التي كانت في كثير من الأحيان نتيجة للكوارث الطبيعية. و حذر خبراء دوليون من أن إغلاق الحدود خلال جائحة كوفيد-19 أدى إلى تفاقم الأمن الغذائي.

و تشير التقديرات إلى أن إنتاج المحاصيل في كوريا الشمالية قد زاد على أساس سنوي في عام 2023 بسبب الظروف الجوية المواتية. لكن مسؤولا في سيول قال إن الكمية لا يزال أقل بكثير مما هو مطلوب لمعالجة النقص المزمن في الغذاء في البلاد.

انطلقت الجلسة العامة التاسعة للجنة المركزية الثامنة لحزب العمال الكوري يوم الثلاثاء لتختتم عاما قامت خلاله كوريا الشمالية المنعزلة بتكريس السياسة النووية في دستورها، و أطلقت قمرا صناعيا للتجسس و أطلقت صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات.

و قد تم استخدام اجتماع مسؤولي الحزب و الحكومة، الذي يستمر لمدة أيام، في السنوات الأخيرة لإصدار إعلانات سياسية رئيسية. و في وقت سابق، نشرت وسائل الإعلام الحكومية خطاب كيم في يوم رأس السنة الجديدة.

المصدر:https://www.reuters.com/world/asia-pacific/north-koreas-kim-orders-military-accelerate-war-preparations-kcna-2023-12-27/#:~:text=SEOUL%2C%20Dec%2028%20(Reuters),state%20media%20said%20on%20Thursday.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

وكالة يونهاب: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا

وكالة يونهاب: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق
  • إسرائيل تنفق 1.1 مليار دولار على الأسلحة النووية في 2023
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيرا المدى
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • بحضور كيم جونغ أون.. اجتماع عام للحزب لحاكم في كوريا الشمالية