عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة جلسته الاعتيادية العاشرة من السنة الأولى للفترة الثالثة للعام الجاري برئاسة سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة رئيس المجلس البلدي بالمحافظة.

وصادق المجلس على محضر الاجتماع السابق وما تضمنه من توصيات بشأن عدد من المواضيع كما تم خلال الاجتماع استضافة مجموعة من الجهات المختلفة لمناقشة المواضيع التي تخدم الصالح العام، منها استضافة المختصين بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني بشأن إعادة تخطيط المنطقة المحاذية لميناء صحار واستضافة المختصين بالمديرية العامة للعمل بالمحافظة لتقديم عرض مرئي بشأن خطة عمل المديرية المستقبلية.

كما ناقش المجلس نتائج وتوصيات الاجتماع الثالث للجنة الشؤون الصحية والبيئية بالمجلس البلدي، وتم خلال الاجتماع استعراض مجموعة من الردود من مختلف الجهات الحكومية بشأن طلب استحداث جيب تخطيطي بمنطقة رحب بولاية لوى وطلب استحداث جيب تخطيطي في منطقة الغوابي بولاية شناص.

وتطرق الاجتماع إلى الطلبات المقدمة من أعضاء المجلس البلدي بشأن احتياجات المحافظة لبعض المرافق الخدمية، من أهمها مناقشة مطلب إنشاء متنزه للقرى الجنوبية بولاية شناص وطلب توصيل شبكة المياه في منطقة القصف بولاية الخابورة.

كما ناقش المجلس شكوى أهالي منطقة الحويل القديمة بولاية صحم من سكن العمال الوافدين في المنطقة، وشكاوى المواطنين من المركبات المخصصة لشراء الخردة، وعلى ضوء ذلك أبدى المجلس التوصيات المناسبة بهذا الشأن.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المجلس البلدی

إقرأ أيضاً:

تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

تدشن محافظة جنوب الباطنة، الإثنين، الهوية البصرية الترويجية للمحافظة؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وبحضور سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وأصحاب السعادة الولاة والمسؤولين بمختلف الجهات الحكومية بالمحافظة.

وقال سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، إن الهدف من تنفيذ الهوية البصرية الترويجية للمحافظة هو دعم رؤية محافظة جنوب الباطنة وتوجهاتها وأهدافها وتعزيز صورتها الذهنية لدى مختلف شرائح المجتمع، وكذلك إبراز المقومات التي تزخر بها المحافظة، والتي تسهم في تعزيز الترويج السياحي للمحافظة، وتهيئة المناخ الاستثماري، مضيفا أن التدشين يأتي متماشيا مع أهداف رؤية عمان 2040 لبدء مرحلة جديدة من التميز والازدهار.

ويأتي هذا التدشين في إطار الجهود المستمرة لتعزيز مكانة محافظة جنوب الباطنة، حيث أعلنت في وقت سابق عن مسابقة لهذه الهوية وشهدت المسابقة إقبالا واسعا من أبناء المجمع من داخل المحافظة ومن مختلف محافظات سلطنة عمان.

 

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط تُناقش مع «البريقة» توفير احتياجات الوقود
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • قومي حقوق الإنسان يناقش تشريعات تجريم الزواج المبكر وزواج الأطفال
  • تعرف على أبرز القرارات الخدمية في دمياط الجديدة
  • إعداد استراتيجية متكاملة لمختلف القطاعات بجنوب الباطنة
  • "بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح
  • الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة
  • إعلان حظر التجوال في 14 منطقة بولاية شرناق!
  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا