كشف مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي عن قائمته لكأس إفريقيا المقررة في كوت ديفوار بين 13 يناير و11 فبراير 2024 حيث كان مهاجم الاتحاد السعودي عبد الرزاق حمد الله أبرز المستبعدين.

وغاب عن القائمة بالمجمل 11 لاعبا ممن ساهموا بقيادة المغرب في نهاية 2022 كي يكون أول بلد عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، وهم، إلى جانب حمد الله، رضا التكناوتي، جواد يميق، بدر بانون، أشرف داري، عبد الحميد صابيري، إلياس شاعر، يحيى جبران، زكريا بوخلال، وليد اشديرة، وأنس زروري.

اللائحة النهائية لأسود الأطلس مستعدة لنهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023

???? Team list confirmed for the upcoming TotalEnergies CAF Africa Cup of Nations, Cote d'Ivoire 2023#DimaMaghrib ???????? pic.twitter.com/3LLpH1QbXJ

— Équipe du Maroc (@EnMaroc) December 28, 2023

ويعود غياب النجوم الـ11 عن قائمة المغرب المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة بسبب تراجع أدائهم، فيما يغيب بعضهم الآخر للإصابة على غرار بوخلال وصابيري.

وتحدث الركراكي عن استدعاء لاعب بايرن ميونخ الألماني نصير مزراوي الى اللائحة النهائية رغم إصابته في الفخذ وغيابه عن الملاعب منذ منتصف الشهر الحالي، قائلا "استدعيت نصير لأنه لاعب مهم بالنسبة لنا، حضوره معنا كان أمرا ضروريا، طبيب المنتخب المغربي سافر مؤخرا إلى ميونخ، الآن لا خوف على إصابة مزراوي".

وتابع "سنحاول تجهيزه في الأيام المقبلة، سواء حضر في المباراة الثانية أو الثالثة، سيكون مفيدا بالنسبة لنا، وسنستفيد منه إن شاء الله إذا تأهلنا إلى الدور الثاني".

وشدد المدرب المغربي على أن لا مكان للعاطفة في خياراته "بدليل أن 11 لاعبا شاركوا في مونديال قطر 2022 يغيبون في اللائحة الحالية. المهم عندي هو أن يكون اللاعبون في كامل الجاهزية في كأس إفريقيا"، كاشفا أن المنتخب سيخوض مباراة ودية وحيدة قبل النهائيات وستكون على أرضه ضد نظيره الغامبي في السابع من يناير أمام أبواب موصدة.

ووقع المنتخب المغربي في كأس إفريقيا في المجموعة السادسة حيث يبدأ مشواره في 17 يناير ضد تنزانيا، قبل أن يلتقي جمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا في 21 و24 من نفس الشهر.

- وهنا قائمة المنتخب المغربي للمشاركة في كأس إفريقيا:

حراسة المرمى: ياسين بونو- منير المحمدي- المهدي بنعبيد.

الدفاع: أشرف حكيمي- محمد الشيبي- يحيي عطية الله- نصير مزراوي- نايف أكرد- رومان سايس- يونس عبد الحميد- شادي رياض- عبد الكبير عبقار.

الوسط: سفيان أمرابط- أسامة العزوزي- أمير ريشاريسون- أمين حارث- بلال الخنوس- سليم أملاح- عز الدين أوناحي- إسماعيل الصيباري.

الهجوم: حكيم زياش- أمين عدلي- سفيان بوفال- عبد الصمد الزلزولي- يوسف النصيري- أيوب الكعبي- طارق تسيودالي.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إفريقيا کأس إفریقیا

إقرأ أيضاً:

إنجاز جديد.. فوز ناشئات لبنان على المنتخب السعودي بخماسية نظيفة

خسر منتخب سيدات السعودية لكرة القدم النسائية (تحت 17 سنة)، أمام نظيره اللبناني، في أولى مباريات البطولة الثلاثية الودية للناشئات التي تستضيفها عمان، بنتيجة 5 - 0.   وسجّلت سارة عيسى هدفين للمنتخب اللبناني، فيما سجّلت اللاعبتان تاتيانا القيم، وزهراء مسلماني، هدفا لكل منهما، بينما وضع المنتخب السعودي الهدف الخامس في شباكه عن طريق الخطأ. (رصد لبنان24)

مقالات مشابهة

  • غضب ثنائي الأهلي المصري بعد استبعادهم من الأولمبياد
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • رسميا.. أشرف بن شرقي لاعبا حرا
  • إنجاز جديد.. فوز ناشئات لبنان على المنتخب السعودي بخماسية نظيفة
  • 7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة.. حزن في المغرب بعد رحيل «أم الأمراء»
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس عاهل المغرب
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • سفيرة المغرب بباريس تكرم طالب شاب أصبح أول مغربي يلتحق بكلية العلوم الصحية والتكنولوجيا بجامعة هارفارد