euronews:
2024-09-22@07:33:20 GMT

وفاة غاستون غلوك مخترع مسدس "غلوك" عن عمر يناهز 94 عاماً

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

وفاة غاستون غلوك مخترع مسدس 'غلوك' عن عمر يناهز 94 عاماً

توفي صانع المسدسات النمسوي غاستون غلوك عن عمر يناهز 94 عاماً، على ما أعلنت شركته الأربعاء، بعد مسيرة أحدث خلالها ثورة في عالم الأسلحة من خلال قطعه البلاستيكية الصغيرة.

اعلان

وكتبت شركة Glock GmbH على موقعها الإلكتروني عبارة "تخليداً لذكرى غاستون غلوك 19.07.1929- 27.12.2023. الكمال مستمر"، وأرفقتها بصورة لرجل الأعمال الراحل على خلفية سوداء.

ودرس مبتكر مسدسات "غلوك" الهندسة الميكانيكية في فيينا، قبل أن يصنع نماذج أولية للمسدس.

وفي عام 1982، فاز بمناقصة نظمها الجيش النمسوي لتصميم سلاح ناري مصنوع إلى حد كبير من مواد غير معدنية.

لعب دورا هاما في إطلاق اليورو.. وفاة رئيس المفوضية الأوروبية الأسبق جاك ديلور عن 98 عامافي الذكرى المئوية لوفاة غوستاف إيفل .... إليكم 10 حقائق لا تعرفونها عن أشهر معلم سياحي في العالم

وتتسم مسدسات "غلوك" بأنها أرخص وأخف وزناً، وبأن تفكيكها أسهل، وهي تطلق عدداً من الرصاصات أكبر من المسدسات الأخرى. وبدأت شركة Glock GmbH التي تتخذ دويتش-فاغرام (شمال شرق) مقراً لها إلى السوق العالمية.

وقال فريتز أوفنر الذي تولى عام 2018 إخراج وثائقي نادر جداً بعنوان "ويبون أوف تشويس" عن الملياردير المقلّ في الكلام "يمكننا تشبيه غاستون غلوك بستيف جوبز عندما أصدر أول منتج لشركة أبل من مرآب منزله".

وفي الولايات المتحدة، أصبح نحو 80 في المئة من عناصر الشرطة مجهزين بها الآن.

وساهم نجوم هوليوود وثقافة البوب في هذا النجاح التجاري.

وامتدح بروس ويليس مزايا هذه الأسلحة في فيلم "داي هارد 2"، وتومي لي جونز في فيلم "يو إس مارشلز"، فيما تحضر في أفلام جيمس بوند.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: طائرة تتأرجح في الهواء بسبب العاصفة التي تضرب اسكتلندا الصين تطلب من رعاياها مغادرة منطقة حدودية مع ميانمار لدواع "أمنية" لماذا وافقت تركيا أخيراً على طلب السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي؟ أسلحة وفاة صناعة الأسلحة أوروبا اعلانالاكثر قراءة بعد استيقاظه مذعورا من كابوس.. جندي إسرائيلي يطلق النارعلى جنود آخرين شاهد: نزوح الآلاف بعد الفيضانات التي ضربت مقاطعة آتشيه بإندونيسيا رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: إسرائيل فشلت في الحرب والانتصار الوحيد هو الإطاحة بنتنياهو السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني شاهد: وسط عويل النساء وبكاء الأطفال.. جموع غاضبة من الإندونيسيين تطرد لاجئي روهينغا من مأواهم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على غزة إلى 21.320 شخصا يعرض الآن Next الناطق باسم الحوثيين ليورونيوز: البحر الأحمر آمن إلا من سفن إسرائيل وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل غزة يعرض الآن Next لماذا وافقت تركيا أخيراً على طلب السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي؟ يعرض الآن Next إصابة شخصين بجروح جراء انفجار لغم بسفينة تجارية متجهة الى أوكرانيا في البحر الأسود (حرس الحدود) يعرض الآن Next شاهد: زجاجات حارقة تصيب مدرعات إسرائيلية اقتحمت رام الله

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس تركيا قطاع غزة ميانمار - بورما رجب طيب إردوغان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أسلحة وفاة صناعة الأسلحة أوروبا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس تركيا قطاع غزة ميانمار بورما رجب طيب إردوغان غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وفاة (4) مواطنين وإصابة (9) إثر تدوين لقوات الدعم السريع للأحياء السكنية بكرري

توفى أربعة مواطنين وأصيب 9 اخرون نتيجة لتدوين قامت به قوات الدعم السريع على أحياء بمحلية كرري شمال امدرمان حيث أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة ولاية الخرطوم، د. محمد إبراهيم، إنّ عدد الوفيات والإصابات التي وصلت حتى الآن لمستشفى النو (2) وحالة وفاة و(8) إصابات بعضهم حالتهم خطرة.

وأعلنت ولاية الخرطوم، عن استشهاد السائق أسعد الذي يعمل بهيئة الطرق والجسور بولاية الخرطوم ومعه مواطن آخر استشهدا بمباني الفحص الآلي جوار مقابر أحمد شرفي ليبلغ إجمالي الوفيات حتى الآن (4) حالات وفاة. وطال القصف المدفعي الحارات، الأولى 23, 18 والحارة الثانية.

وأفاد الناطق الرسمي أنه لم يتسنَ للوزارة حصر الحالات التي لم تصل للمستشفيات.  

مقالات مشابهة

  • وفاة وإصابة 8 أشخاص ونفوق 28 رأس ماشية بصواعق رعدية ضربت عدّة محافظات يمنية
  • جرفتها الفيضانات.. وفاة اثنين من ركاب حافلة والبحث عن آخرين جنوب المغرب (شاهد)
  • وفاة (4) مواطنين وإصابة (9) إثر تدوين لقوات الدعم السريع للأحياء السكنية بكرري
  • وفاة أفضل لاعب في كأس العالم 1990 عن عمر ناهز 59 عاما
  • وفاة نجم "Peppa Pig" ديفيد غراهام عن 99 عاماً
  • شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند
  • ملكة الدنمارك تغادر المستشفى
  • خُطّط لتفجيرها على مدى 15 عاماً.. مصادر أمريكية تكشف تفاصيل الاختراق الإسرائيلي لأجهزة "البيجر"
  • الديوان الأميري الكويتي يعلن وفاة الشيخ مشعل بن عبدالعزيز الصباح
  • النمسا.. وفاة منفذ هجوم ضد شركة العال الإسرائيلية في زنزانته